سؤال وجواب

كم مدة اختبار الرخصه المهنيه


كم مدة اختبار الرخصه المهنيه للمعلمين والمعلمات

من بين الأسئلة التي يطرحها العديد من المعلمين الراغبين في إجراء امتحان الترخيص المهني ، فقد أصبح اختبار الرخصة المهنية أحد الاختبارات المهمة لوزارة التربية والتعليم السعودية ؛ من خلال المقال التالي في موقع فيرال ، سنزودكم بلمحة عامة عن الاختبار مع تقديم معلومة مدة تقديم هذا الاختبار .

بدايةً فإن اختبار الرخصة المهنية، أحد الأدوات الهامة التي وفرتها وزارة التعليم السعودية ، بهدف رفع جودة أداء المعلمين والمعلمات في مختلف مناطق المملكة، مع التأكد على أن المعلمين يمتلكون الكفاءة المطلوبة من أجل أداء مهنة التعليم، ولكن يعتبر هذا الاختبار متطلب أساسي للحصول على الرخصة المهنية للمعلم أو التعليم ويُقسم هذا التعليم الى قسمين هما :

الاختبار العام: يتناول المعايير التربوية والعددية واللغوية، وهذا الاختبار تشترك فيه جميع التخصصات. وعلى جميع المتقدمين لوظيفة معلم أن يسجلوا في هذا الاختبار.
الاختبار التخصصي: فيغطي المجالات الأساسية للتخصص في المادة التي يرغب المرشح لوظيفة معلم في تدريسها.

كم مدة اختبار الرخصة المهنية

تبلغ مدة الاختبار حوالي 3 ساعات، وننوه بجميع المعلمين والمعلمات المقبلين على أداء هذا الاختبار ، مراجعة الكتب والمجلات التعليمية الخاصة بمجال التعليم للحصول على معدل عالي في الاختبار .

شروط التسجيل في اختبار الرخصه المهنيه

كما ووضعت وزارة التعليم بالمملكة عدد من الشروط على الراغبين والمقبلين على اجراء اختبار الرخصة المهنية ونلخصها في النقاط التالية :


  • على المتقدم لأداء اختبار الرخصة المهنية أن يكون حاصلاً  على الشهادة الجامعية المطلوبة أو يكون في العام الأخير في الدراسة الجامعية.
  • على المتقدم لأداء اختبار الرخصة المهنية أن يكون حاصلاً على درجات تبدأ من 50 إلى 69 في اختبار الكفاءات وهو الاختبار الذي يهيئ المعلم للدخول في اختبار الرخصة المهنية في حالة اجتياز الاختبار.
  • مدة الرخصة المهنية للمعلمين تصل إلى 3 سنوات ويتم تجديدها عند الانتهاء في الموعد المحدد في الاختبار.
  • على المتقدم لأداء اختبار الرخصة المهنية أن يكون ملتزماً بالموعد عند الدخول الاختبار التوجه للقاعدة المحددة له .
  • على المتقدم لأداء اختبار الرخصة المهنية ارتداء الزي الرسمي السعودي عند التقدم لأداء الاختبار.
  • يتحصل التقدم على موجز الاختبار على الرخصة المهنية، ويجب أن يكون اجتاز الاختبار بدرجات تصل من 70 إلى 79.

مواعيد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 2020 / موعد اختبار الرخصة المهنية 1442 الفترة الثانية

  • وضعت الوزارة موعدين على فترتين لاختبارات الرخصة المهنية ، الفترة الأولى لاختبارات الرخصة المهنية “اختبار التخصص”: خلال المدة من 23-30/1/2021م وقد انتهت منذ فترة ، بينما تبدأ الفترة الثانية الفترة الثانية لاختبارات الرخصة المهنية “الاختبار التربوي العام” اليوم السبت 20/مارس/2021 في تاريخ 26/3/2021م.

 

                     
السابق
نتيجة الصف الثالث الاعدادي برقم الجلوس 2021
التالي
#Done نماذج اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1442 نماذج الاختبارات المهنية للمعلمين والمعلمات اختبار الفترة الثانية التربوي العام 2021

اترك تعليقاً