سؤال وجواب

كم كان عمر الرسول عندما توفيت امه

رسولنا الكريم له مكانة كبيرة في قلب كل مؤمن ومسلم على وجه الأرض ، فهو سبيلنا الى الهدى وبر الأمان في هذه الدنيا الفانية ، اليوم ومن خلال موقع فيرال سنوضح تفصيلاً مهماً من السيرة النبوية العطرة تخص طفولته ، فهناك تساؤلات كثيرة حول كم كان عمر الرسول عندما توفيت أمه ؟

كم كان عمر الرسول عندما توفيت امه

الجدير بالذكر هنا أنه ولد رسول الله صلى الله عليه وسلم في مكة ورضع في بني سعد ، فنشأ بالبادية فتعلم الفصاحة والحيوية والجد والنشاط، وعاش بمكة تحت كفالة جده وعمه، مطهر الأخلاق معروفاً بالأمانة والصدق والحكمة، والبعد عن اللغو واللهو والباطل والشرك. قال صلى الله عليه وسلم: لما نشأت بُغِّضت إلي الأوثان وبُغِّض إلي الشعر، ولم أهم بشيء مما كانت الجاهلية تفعله إلا مرتين كل ذلك يحول الله بيني وبين ما أريد، حتى ما هممت بسوء بعدهما حتى أكرمني الله برسالته رواه الحاكم، وصححه ووافقه الذهبي. 

وكان يشارك في الأمور المهمة، فقد حضر حلف الفضول الذي عقدته قريش لإعانة المظلومين، وشارك في بناء الكعبة مع قريش، وقد وقى الله المشركين بسببه من حرب كادت تقع بينهم بسبب خلافهم في من يضع الحجر الأسود في مكانه، فحكم بينهم بالاشتراك في حمله.

وقد تزوج سيدة قريش خديجة بنت خويلد في السادسة والعشرين من عمره، وكان يكدح ويكتسب، فقد رعى الغنم فترة شبابه الأولى، ثم اشتغل بالتجارة بعد ذلك. ولما قارب الأربعين حُبِّب إليه التعبد، فكان يخلو بغار حراء يتعبد فيه، كما في حديث عائشة في الصحيحين، حتى جاءه جبريل بالوحي على رأس أربعين سنة من عمره، وللتوسع في الموضوع راجع كتب السيرة، فهذا الموضوع يمكن أن تؤلف فيه مجلدات. والله أعلم.

كم كان عمر الرسول عندما توفيت امه

أما بخصوص عمر النبي صلى الله عليه وسلم عند وفاة أمه آمنة، فقد كان في السنة السابعة، قال ابن القيم في “زاد المعاد”: ولا خلاف أن أمه ماتت بين مكة والمدينة بالأبواء منصرفها من المدينة من زيارة أخواله، ولم يستكمل إذ ذاك سبع سنين. اهـ.

 

السابق
اريد اعرف نتائج السادس الاعدادي الخارجي 2021 متى تنزل ؟
التالي
ما هو نظام الحكم في اليابان ؟ نظام …؟

اترك تعليقاً