سؤال وجواب

كم قطبا يكون للمغناطيس الواحد ( اختيار نقطة واحدة )

يعاني بعض طلاب المدارس من صعوبة في حل أسئلة اختيار من متعدد والتي غالباً ما تكون كافة الامتحانات الالكترونية بهذا النمط ، اذ يحتاج الطالب إلى معرفة كيفية الإجابة على الاسئلة متعددة الاختيار حتى يتمكن من اجتياز الاختبار بنجاح ، فأحيان يصاب الطالب بحيرة عندما يكون سؤال واحد أمامه وأكثر من اجابة عليه اختيار الأصح من بينها كسؤالنا اليوم كم قطباً يكون للمغناطيس الواحد ؟ هل له واحد أو اثنان أو أربع ؟ للاجابة على هذا السؤال على الطالب أن يكون ملماً بمعلومات حول اقطاب المغناطيس .

الاجابة الصحيحة لهذا السؤال كم قطبا يكون للمغناطيس الواحد هي

كم قطبا يكون للمغناطيس الواحد مطلوب الاجابة نقطة 1

  • ثلاثه
  • واحد
  • اربع
  • اثنان

الخيار الصحيح هو اثنان .

والمغناطيس هو مادة تولّد حقلاً مغناطيسيّاً، وتجذب المواد الممغنطة إليها.


المغناطيس الذاتي هو قطعة من المادة قابلة للمغنطة وينتج بذاته مجالا مغناطيسيا. ومن امثلة تلك المغناطيسات الذاتية المغناطيسات التي نجمل بها أبواب الثلاجة في المنزل أو التي نثبت به أوراقا على لوحات حديدية في المدرسة. وتسمى المواد القابلة للمغنطة، وهي المواد التي تنجذب بشدة أيضا إلى مغناطيس ذاتي، تسمى مواد ذات مغناطيسية حديدية أو ذات فريمغناطيسية. من تلك المواد نجد الحديد والكوبلت والنيكل و الفولاذ وبعض السبائك المحتوية على عناصر أرضية نادرة. وبينما المواد ذات المغناطيسية الحديدية (والفريمغناطيسية) هي المواد التي تنجذب بشدة إلى مغناطيس ذاتي وتعتبر مواد مغناطيسية إلا أن المواد الأخرى تتأثر ضعيفا بمجال مغناطيسي بطريقة ما، وتتصف بنوع آخر من صفات المغناطيسية.

وتصنع المغناطيسات الذاتية من مادة مغناطيسية حديدية شديدة “الصلابة ” عن طريق معاملتها في مجال مغناطيسي شديد بحيث يوجه حبيباتها البلورية المغناطيسية في اتجاه المجال المغناطيسي الخارجي. ويصعب ضياع مغناطيسيتها بسبب صلادتها (ليست مطاوعة). ومن أجل إزالة مغناطيسية مغناطيس فلا بد من تسليط مجال مغناطيسي عكسي عليه بشدة معينة تعتمد على ما يسمى مقاومة مغناطيسية للمادة. وتتميز المواد المغناطيسية الصلدة بمقاومة مغناطيسية عالية بينما تتصف المواد المطاوعة مغناطيسيا بمقاومة مغناطيسية منخفضة.

                     
السابق
من هي كوثر براني ويكيبيديا
التالي
ما هو اسم الحيوان الذي ارتبط اسمه بسيدنا صالح عليه السلام ؟

اترك تعليقاً