سؤال وجواب

كم عدد سكان المغرب 2021

المحتويات

سكان المغرب كم عددهم

يحرص موقع فيرال على الإجابة على العديد من الأسئلة المختلفة التي يطرحها القراء والمتابعين ، ومن بين هذه الأسئلة نجيب الآن على سؤال (كم عدد سكان المغرب 2021 ) ، وتتميز طبيعة المغرب بوجود الصحراء والجبال والمناطق الساحلية التي تطل على الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط، تقدر مساحة المغرب بحوالي 446.550 كم2، وتبلغ مساحة مسطحاتها المائية والمياه الإقليمية حوالي 172.487 كم2، ويوجد فيها أكبر مساحة غابات في الوطن العربي، تقدر مساحتها 90 كم2، وتنقسم المغرب إلى ست عشرة جهة، وتنقسم الجهات إلى 62 محافظة ومقاطعة.

ويُقدّر تعداد سكان المغرب لعام 2021 بنحو 36,910,560 نسمة، وذلك بنسبة 0.47% من إجمالي عدد سكان العالم. تحتل المغرب المركز الأربعين من حيث تعداد السكان، وذلك قبل السعودية؛ والتي يبلغ عدد سكانها نحو 34,813,871 نسمة، وبعد كندا؛ والتي يبلغ عدد سكانها نحو 37,742,154 نسمة.


معلومات عن المغرب

القارة : أفريقيا – شمال أفريقيا .

العاصمة : الرباط .

العملة الرسمية : الدرهم المغربي .

الرئيس : محمد السادس بن الحسن .

نظام الحكم : ملكي .

اللغة الرسمية : اللغة العربية .

المساحة : 446.300 كم مربع .

كم يبلغ عدد السكان في المغرب 2021

الجواب : 36,910,560 نسمة

ويكثر السكان في المناطق التي تشهد مناخاً متوسطاً ، ويمكن تقسيم المناخ في المغرب إلى قسمين الشمال الغربي والجنوب الشرقي في الجنوب الشرقي المناخ قاحل وضعيف الكثافة السكانية.

في الشمال الغربي المناخ معتدل ويطابق إلى حد كبير مناخ شبه الجزيرة الإيبيرية ويعد منطقة ذات كثافة سكانياً عالية.

تتضمن المناطق كثيفة السكان نطاق المناخ المتوسطي، وبما أن المنطقة الشمالية جبلية جدا، فإنها تتضمن أيضا تأثيرات المناخين الجبلي والقاري، وكذلك التأثير المناخي المحيطي على السواحل الأطلنتية.

هناك أيضاً الأراضي ذات المناخ الشبه قاحل التي تتمثل في المناطق الشمالية الشرقية، الجنوب الأوسط والجنوب الغربي وأخيراً المناخ الصحراوي الذي ينتشر على مساحات شاسعة جنوب البلاد.

على طول الساحل المتوسطي، المناخ المتوسطي هو المهيمن في تلك المنطقة مع وجود تغطية نباتية ملائمة.

غالبا ما يتميز فصل الصيف بالحرارة المفرطة نسبيا، أما فصل الشتاء فيكون معتدلاً، بعيدا عن السواحل، يصبح المناخ في جبال الريف قارياً مع صيف حار وشتاء بارد.

                     
السابق
يطلق على الزراعة التي تعتمد على مياه الأمطار اسم الزراعة ….. ؟
التالي
من الأمثلة على المحاصيل التي تعتمد على الري من مياه الأنهار والمياه الجوفية

اترك تعليقاً