سؤال وجواب

كم عدد سكان الكويت

هذه المقالة توضح الخصائص الديموغرافية لـ المجتمع الكويتي ولسكان الكويت، بما فيها المواليد والكثافة السكانية والأمية ومستوى التعليم، والصحة للسكان، والوضع الاقتصادي، والانتماءات الدينية والجوانب الأخرى من السكان.

المحتويات

كم عدد سكان الكويت 2022

كشفت وزارة التخطيط الكويتية عن عدد السكان الاصليين في الكويت بحسب اخر اخصائية تم العمل عليها، ليتبين ان عدد المواطنين الكويتيين الاصليين هو 1.344.951 مواطن كويتي.
 بينما يشكل الوافدون والمقيمون في الكويت ما يقارب3.064.193، أي ان النسبة التقديرية للمواطن الاصلي والوافدين الى الكويت هي بين 1 و4 من الجنسيات الاخرى.
يتوقع في عام 2050 ان يصل عدد سكان الكويت الى 5240000 نسمة بحسب احصائيات منظمة الامم المتحدة، فيما تشكل نسبة المواطنين السعوديين المقيمين على الاراضي الكويتية حوالي ثلث العدد الاجمالي للمواطنين في الكويت، بينما جزء بسيط من جنسيات اخرى متعددة.
شهدت الكويت عددا كبيرا من الوافدين في الفترة الاخيرة، وهو الامر الذي يجعل الكويت في مقدمة الدول التي تعطي الكثير للوافدين والمقيمين على اراضيها، وذلك لما تقدمه من خدمات

موقع الكويت الجغرافي

تقع دولة الكويت في منطقة الشرق الأوسط، وهي تمتلك حدوداً برّية، وأخرى بحرية؛ حيث تُطلّ من الجانب الشرقيّ على مياه الخليج العربي.


 وتشترك في حدودها الغربية والشمالية مع العراق، وتحدُّها المملكة العربيّة السعودية من الجهة الجنوبية.

مساحة الكويت

 أشارت أعمال المسح الجغرافيّ إلى أنّ طول الحدود الساحلية لدولة الكويت يبلغ 499كم، ويصل مجموع الحدود البرّية إلى 475كم؛ تنقسم إلى 254كم مع الحدود العراقية، و221كم مع المملكة العربية السعودية.

وتحتلّ البلاد بحدودها الجغرافية مساحة تُقدَّر بنحو 17,818كم2، وهي بهذه المساحة تحتلّ المرتبة 157 بين دُول العالم من حيث المساحة الجغرافيّة.

يوجد في الكويت تَل يُعتبر أعلى بُقعة في البلاد، يصل ارتفاعه إلى 306 متراً لكن لم تتم تسميته لغاية الآن. وبسبب مساحة الكويت هناك العديد من المشروعات القومية ومنها أبراج الكويتوهي من اهم المعالم الحضارية هناك، وتقع في المنطقة الشرقيّة بالقرب من الخليج العربيّ.

اللغة الكويت

اللغة العربية هي اللغة الرسمية الوحيدة في الكويت حسب الدستور وتستخدم اللغة الإنجليزية كلغة ثانية في التعاملات الرسمية والخرائط واللوحات الارشادية والمطاعم.

                     
السابق
لإدراج رمز لا يظهر على لوحة المفاتيح باستخدام لغة html يتم استبدال الرمز بنص يدل عليه وهذا النص يبدأ بإشارة
التالي
خصائص الفرع السمبثاوي من الجهاز العصبي الذاتي ( الإجابة هنا )

اترك تعليقاً