سؤال وجواب

كم عدد خطوط المدرج الموسيقي


كم عدد خطوط المدرج الموسيقي ؟ الموسيقى هي لغة عالمية وهي ككل اللغات لها طريقة كتابة وقراءة ولها حروفها الخاصة بها، وفي هذا الموضوع نتعرف أكثر على المدرج الموسيقي وكم عدد خطوط المدرج الموسيقي ويعرف المدرج الموسيقي انه مخطط لاحتواء الرموز والعلامات و الأشكال الموسيقية المستعملة في الصولفيج. يتكون المدرج من 5 خطوط أفقية متوازية و متقاربة فيما بينها، تُكَوِّن فيما بينها 4 فسحات؛ تُرَقَّم جميع هذه الخطوط و الفسحات كل على حدا من الأسفل إلى الأعلى.

وتعتبر الموسيقى فن يمزج بين الأصوات والسكوت عبر فترة زمنية معينة، وهي فن صناعة الألحان حيث يتم فيها تنظيم الأنغام والعلاقات فيما بينها ما بين توافق وتنافر ، ويبحث الطلاب عن حل سؤال كم عدد خطوط المدرج الموسيقي الذي يعبر عن مجموعة من الأسطر أو الخطوط يُكتب عليها النغمات تمهيدًا لقراءتها وإنشادها أو عزفها بأي آلة موسيقية، والمدرج الموسيقى مكون من خمسة أسطر أو خطوط أفقية يوجد بينها أربعة مسافات رأسية.

ويتم تدوين العلامات الموسيقية على المدرج الموسيقي فوق الأسطر التي تكون متوازية ومتساوية في طولها ومسافات أبعادها، ويكون بينها مسافات متساوية ويبدأ عد أسطر المدرج الموسيقي من الأسفل إلى الأعلى، كما يتم تقسيم المدرج الموسيقي إلى مقاييس زمنية متساوية وهذا بواسطة خطوط عمودية على المدرج الموسيقي وتسمى بفواصل المقياس، وفي نهاية القطعة الموسيقية توضع قطعة مضاعفة إشارة إلى نهاية اللحن.

كم عدد خطوط المدرج الموسيقي

أما الأسطر والمسافات التي يتكون منها المدرج الموسيقي فهي كالتالي:

خمس خطوط هي:

–        الخط الأول واسمه مى.

–        الخط الثاني واسمه صول.

–        الخط الثالث واسمه سى.

–        الخط الرابع واسمه رى.

–        الخط الخامس واسمه فا.

·        أربعة مسافات هي:

–        المسافة الأولى واسمها فا.

–        المسافة الثانية واسمها لا.

–        المسافة الثالثة واسمها دو.

–        المسافة الرابعة واسمها مى.

 

3.239.33.139 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
اي مما يلي يصف بشكل افضل الغرض من التنفس الخلوي
التالي
من هو صلاح مخارش الذي مات بعد اخر تغريدة له عن مسبار الامل الاماراتي

اترك تعليقاً