سؤال وجواب

كم عدد حجاج هذا العام 1442 الحجاج كم عددهم 2021

يتسائل الجمهور العظيم عن عدد حجاج بيت الله لعام 2021 / 1442 فقد صدرت موافقة الجهات السعودية ومجلس الوزراء السعودي، بالسماح لحجاج الداخل بأداء الفريضة وعدم استقبال حجاج من خارج المملكة، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن عدد الحجاج المسموح لهم بأداء الفريضة.

موسم حج 1442

كشفت وزارة الحج والعمرة بداخل المملكة العربية السعودية، عن اقتصار موسم الحج في العام الحالي على المواطنين والمقيمين بداخل المملكة العربية السعودية من مختلف الجنسيات ولا تقتصر على حاج واحد، وذلك بسبب الوضع الصحي الحالي التي تشهدها المملكة والعالم بسبب انتشار جائحة كورونا في مختلف دول العالم مع ظهور العديد من التحورات للفيروس في مختلف الدول.

كم عدد حجاج هذا العام 1442

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، عن اقتصار أداء فريضة الحج في العام الحالي على المواطنين والمقيمين بداخل الأراضي السعودية فقط، حيث تم السماح باستقبال 60 ألف حاج فقط، من الراغبين في أداء فريضة الحج في العام الحالي، كما يجب توفر الشروط المحددة من الوزارة من أجل السماح بأداء الفريضة.

تكلفة الحج 1442

أعلنت وزارة الحج والعمرة، عن تكاليف أداء فريضة الحج في العام الحالي، والتي شهدت ارتفاع عن الأعوام الماضية وجاءت كالتالي:

  • باقة ضيافة مميزة أبراج الحج: تتراوح تكلفة الباقة من 13560 ريال سعودي للحاج الواحد التي تشمل الانتقالات بين المشاعر المقدسة في المملكة، كما إنها غير شاملة ضريبة القيمة المضافة.
  • باقة مخيمات الحج: جاءت الباقة بأسعار تبدأ من 14381 ريال سعودي، شاملة الانتقالات بين مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.
  • باقة ضيافة المخيمات: من الباقات المناسبة لكافة الفئات، حيث جاءت بسعر 12113 ريال سعودي، تشمل رسوم الانتقال من مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وهي توازي باقة ضيافة 3.

من جهتها ، وضعت السلطات عدداً من الاجراءات الوقائية لضمان حج صحي هذا العام، سيقتصر فيه أداء الفريضة على 60 ألف حاج من داخل المملكة، من المواطنين السعوديين والمقيمين.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن السلطات جهزت 4 مراكز لاستقبال الحجاج قبل دخولهم مكة المكرمة هي النوارية والزايدي والشرائع والهدا، وستستقبل هذه المراكز في يومي السابع والثامن من ذي الحجة (السبت 17 يوليو/تموز والأحد 18 يوليو/تموز الحالي) الحجاج القادمين من جميع مناطق المملكة، ومنها حجاج مكة، إذ سيتم تفويجهم لأداء المناسك عبر حافلات معتمدة ومصرحة من لدن وزارة الحج والعمرة، في ظل تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الصحية حفاظا على سلامة الحجيج وأمنهم.

وتفيد بيانات وزارة الحج والعمرة بأن ثمة أكثر من 1700 حافلة مجهزة لنقل ضيوف الرحمن، و33 رحلة نقل للحجاج خلال رحلة المشاعر.

 

3.235.56.11, 3.235.56.11 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
من هو زوج ياسمين عبدالعزيز ويكيبيديا ؟
التالي
خير ما قيل في يوم عرفة .. دعاء لا يرد أبداً

اترك تعليقاً