سؤال وجواب

كم عدد النمل في العالم ويكيبيديا ؟

المحتويات

يبلغ عدد النمل في العالم حوالي

يعتبر النمل أحد أكثر المخلوقات انتشارا على سطح كوكبنا كما ويتميز عالمه بالكثير من الغموض والأمور المثيرة، وهو موجود في كل مكان ، والنمل هو فصيلة من الحشرات الاجتماعية التي تندرج تحت فصيلة النمليات من رتبة غشائيات الأجنحة وهي نفس الرتبة التي ينتمي إليها كل من الدبابير والنحل، وقد تطور النمل من أسلاف أشباه الدبابير خلال العصر الطباشيري ــ أي قبل حوالي 99 مليون سنة ــ وتنوعت بعد نُشُوء النباتات المزهرة، وتم تصنيف أكثر من 12,500 نوع من مجموع 22,000 تقريبا، ويمكن التعرف عليها بسهولة من خلال قرونها الاستشعارية المعقوفة وتركيبة أشباه العقد المتميزة التي تشكل خصرها النحيل.

أين يعيش النمل ؟

يحتل النمل مساحة واسعة من الأرض ويمكن أن يشكل حوالي 15% من الكتلة الحيوية الحيوانية في الغاب الاستوائية الماطرة. حتى عام 2006 هناك حوالي 118٬444 نوعا معروفا من النمل معظمه يعيش في المناطق الحارة.


وزن النملة الواحدة

للنملة 6 أرجل فقط، حيث يوجد زوج من الأرجل في كل جزء من أجزاء الجسم الثلاثة. يتكون هيكل النمل من مادة الكيتين على عكس ما يشاع ان هيكل النمل زجاجي

كم عدد بيض النمل في الشهر

لا يوجد عدد معين للبيض الذي تضعه النملة كل يوم حيث أن الأمر يختلف بناء على الفصل، وعلى حسب نوعية النمل وفي المتوسط فإن النمل تضع ما يصل إلى أربع ملايين بيضة في الشهر، وفي بعض الأنواع من النمل لا يتجاوز البيض مئات البويضات، وفي جميع الأحوال فإن كل مرحلة تتم بشكل منظم.

كم عدد النمل في العالم

يؤكد باحثون في جامعة “هارفارد” أنه إذا اجتمع النمل الموجود على كوكب الأرض في مكان واحد وقام بالهجوم على البشر، فإنه قد لا يتمكن البشر من الفوز في تلك المعركة، حيث أن وزن النمل مجتمعاً سيتساوى تقريباً مع مجموع وزن البشر.

يبلغ عدد النمل المقاتل في مستعمراته حوالي

تختلف حياة كل نوع حسب وظيفته الاجتماعية، فتعيش الذكور فترة قصيرة فقط؛ إذ أن وظيفتها هي تلقيح كل جيل من الأجيال المتعاقبة من الملكات في حين أن العاملات والجند يعيشون فترة أطول أما الملكات فهن أطول الجميع عمرًا، وتعيش النملة إلى ستة أو سبعة أعوام في المستعمرة المتوسطة.
                     
السابق
من هي نسرين الحكيم ويكيبيديا
التالي
ما هو صوت الفيل

اترك تعليقاً