سؤال وجواب

كم عدد المسيحيين في العالم 2021


تعتبر الديانة المسيحية اكبر ديانة من حيث عدد سكانها حيث ان الديانة المسيحية لها جذورها في الشرق الأوسط وتضم أكثر من طائفة منها الكاثوليكية و بروتستانتية وأرثوذكسية .في حين يتسائل الكثير من الاشخاص عن عدد المسيحين حول العالم وبذلك يقدم لكم موقع فيرال حصيلة عدد المسيحين حول العالم لعام 2021 .

 كم عدد المسيحيين في العالم 2021

يقدر عدد المسيحيين  حول العالم بنحو 2.2 مليار مسيحي في العالم , حيث أفادت دراسة أمريكية أن المسيحيين يشكلون أكبر مجموعة دينية في العالم بـ 2.2 مليار نسمة أي 32 بالمئة من سكان العالم، متقدمين على المسلمين البالغ عددهم 1.9 مليار مسلم (23 بالمئة) ثم الهندوس بمليار شخص. ويبلغ عدد اليهود 14 مليون شخص.

في حين ذكرت الدراسة ان المسيحيون يتوزعون بشكل اوسع بين اوروبا (24%) واميركا اللاتينية وجزر الكاريبي (24%) وافريقيا جنوب الصحراء (24%). وتؤوي الولايات المتحدة والبرازيل والمكسيك اكبر مجموعات مسيحية.

الانتشار الطائفي بين المسيحيين 

يشكل الانتشار بين الطوائف المسيحية حسب الدراسة التي أعدّها “مركز (بيو) حول الدين والحياة العامة” في الولايات المتحدة فمن ناحية طوائف يشكل الكاثوليك حوالي نصف مسيحيين العالم , ويتواجد نصف الكاثوليك في القارة الأميركية (حوالي 40% يتواجدون في أمريكا اللاتينية)، ويعيش 24% من كاثوليك العالم في أوروبا , ويتواجدون بكثرة خصوصًا في جنوب وغرب أوروبا، وتحوي القارة الأفريقية 16.1% من كاثوليك العالم، وتحوي آسيا 12.0% من الكاثوليك في العالم، بالنسبة لدول الشرق الأوسط

  • فالدول التي يشكل فيها الكاثوليك الغالبية بين المسيحيون هي في ” لبنان، وإسرائيل، والعراق، والمغرب العربي، ودبي والسعودية “.
  • ومن بين الدول الكاثوليكية في أوروبا:”إيطاليا، وإسبانيا، وبولندا، وهنغاريا، وفرنسا، والنمسا، وأيرلندا وغيرها “.
  • وفي أميركا اللاتينية: المكسيك، والأرجنتين وفنزويلا.
  • أما في أفريقيا فالدول التي يشكل فيها الكاثوليك غالبية السكان هي : زامبيا، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، ورواندا، وأوغندا، وغامبيا وأفريقيا الوسطى.
  • أما في آسيا فالدول التي فيها تجمعات كاثوليكية ضخمة هي : الفلبين، والصين والهند.

حيث يشكل الكاثوليك الأغلبية السكانية في 67 دولة. أما أكبر موطن ودولة للكاثوليك في العالم هو في البرازيل، يليها كلاً من المكسيك والفليبين والولايات المتحدة وإيطاليا.

كم عدد المسيحيين في العالم 2021 1

 

 

 

 

السابق
كم عدد المسلمين في العالم ٢٠٢١ ؟
التالي
كم راتب الجندي في الامن العام 1442 , سلم رواتب الأمن العام 1442

اترك تعليقاً