اخبار حصرية

كم عدد المحترفين الاجانب لكل فريق في الدوري السعودي


كم عدد المحترفين الاجانب لكل فريق في الدوري السعودي

يبدو أن الاتحاد السعودي لكرة القدم بصدد اتخاذ قرار جديد بشأن عدد اللاعبين الأجانب في كل فريق ، ابتداء من الموسم المقبل 2022-2023 ، للأندية في كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين السعوديين ، وفي هذه المقالة سنوضح لكم محتوى القرار كامل وكم عدد المحترفين الاجانب لكل فريق في الدوري السعودي .

الدوري السعودي

الدوري السعودي لكرة القدم أو دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وقد عُرف سابقًا باسم الدوري السعودي للمحترفين، هي البطولة الرئيسية لكرة القدم في المملكة العربية السعودية، وثاني أغلى مسابقة في القارة الآسيوية، حيث تصل قيمتها السوقية إلى 473.70 مليون يورو. لُعِبت أول بطولة دوري سعودي لكرة القدم في موسم 1976–77 باسم «الدوري الممتاز»، وحصل الفريق الفائز على درع الدوري، وقبلها بموسم 1974–75 لعبت مسابقة أولية بمسمى «الدوري التصنيفي» لأن الفرق كانت تُصنّف ما بين درجة ممتازة أو درجة أولى وذلك حسب نتائجها في ذلك الموسم، ومن ثم في عام 1991 تغيّر مسماه إلى كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لأندية الدرجة الممتازة بعد استحداث نظام المربع الذهبي. وفي 2007 جرى إلغاء المربع الذهبي وسُمّي باسمه الحالي. يُعتبر الهلال النادي الأكثر حصولًا على بطولات الدوري بمجموع 17 بطولة، وحامل اللقب الحالي هو نادي الهلال لموسم 2020–21.


كم عدد الاجانب في الفريق السعودي؟

سبعة لاعبين للأندية التي تلعب بالدرجة الممتازة مع لاعب أحد المواليد على ألا يزيد عمر لاعب المواليد عن 28 عامًا، وأربعة لاعبين لأندية الدرجة الأولى مع لاعب واحد من المواليد على ألا يزيد عمره عن 26 عامًا، أما في الدرجة الثانية، فيسمح بلاعبين أجنبيين لكل نادٍ، مع لاعب واحد من المواليد على ألا يزيد عمر لاعب المواليد عن 24 عامًا. والجدير بالذكر أن الاتحاد السعودي استثنى الأعمار المشار إليها للاعب المواليد المحترف الذي سجل سابقًا في ناديه، ومستمر معه قبل صدور القرار.

ما هو الاقتراح المقدم بشأن أجانب الدوري السعودي؟

قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم تحديد عدد المحترفين الأجانب المسموح بهم لكل فريق، واعتماد 6 لاعبين بدلًا من 7 بدايات من الموسم المقبل للدوري السعودي، كما أشعر الاتحاد السعودي لكرة القدم إدارات الأندية بشكل شفوي بخصوص هذا القرار، وذلك قبل انطلاق فترة الانتقالات الصيفية القادمة، ليتم تعديل القوائم قبل الموسم الجديد بمدة كافية. وتجدر الإشارة إلى أن النقاش يدور حاليًا بين الرابطة والاتحاد بخصوص زيادة عدد الأجانب ليصبح 8 لاعبين بدلًا من 7، إضافةً إلى إمكانية تواجدهم في أرض الملعب، إذا كان سيسمح بتواجد جميع الأجانب أم 7 فقط، والثامن على دكة البدلاء.

 

                     
السابق
انشدك عن عذرا لها ريش وجناح تسبق طيور الجو
التالي
في اي دوله توجد مدينه موناكو

اترك تعليقاً