سؤال وجواب

كم عدد الأشهر التي قال عنها الله عز وجل أنها الأشهر الحُرُم؟


كم عدد الأشهر التي قال عنها الله عز وجل أنها الأشهر الحُرُم؟ أعزائي المتابعين والمتابعات , لا يسعنا ألا أن نعبر لكم عن مدى فرحتنا بزيارتكم لموقع فيرال التعليمي , الذي يقدم لكم كل الخدمات التعليمية والثقافية التي تحتاجونها , حيث لديكم فريق متكامل للتواصل معكم والاجابة على جميع أسئلتكم واستفساراتكم , وفي هذا الصدد نعد لكم ” كم عدد الأشهر التي قال عنها الله عز وجل أنها الأشهر الحُرُم؟ ” عبر السطور التالية , فنحن في منصة فيرال , نسعى جاهدين لكي نقدم لكم الإجابة الصحيحة والنموذجية لكل أسئلتكم التعليمية تجدونها في موقع فيرال ، حيث نقدم لكم حلول وإجابات نموذجيـة من أفضل المعلمين الذين نختارهم بعناية لجميع التخصصات ولكل المراحل الدراسيـة , وفيما يلي اجابة كم عدد الأشهر التي قال عنها الله عز وجل أنها الأشهر الحُرُم ؟؟

كم عدد الأشهر التي قال عنها الله عز وجل أنها الأشهر الحُرُم؟

الأشهر الحرم , هي تلك الأشهر التي حرم بها الله القتال , حيث ذكرت الأشهر الحرم في القرءان الكريم في قوله تعالى” ان عدة الشهور عند الله اثنا عشر شهرا في كتاب الله يوم خلق السماوات والأرض منها اربعة حرم” ومن هنا نستنتج ان عدد الأشهر الحرم هم اربعة اشهر , وهي رجب، وذو القعدة، وذو الحجة، والمحرم. وأطلق عليها الحرم، لقداستها وعظم ارتكاب الأخطاء فيها، كما أنها من الشهور التي حرم الله فيها القتال “يسألونك عن الشهر الحرام قتال فيه قل قتال فيه كبير”.


كم عدد الأشهر التي قال عنها الله عز وجل أنها الأشهر الحُرُم؟

الاجابة الصحيحة للسؤال (كم عدد الأشهر التي قال عنها الله عز وجل أنها الأشهر الحُرُم؟) , هي : 4 أشهر وهي كالتالي : رجب، وذو القعدة، وذو الحجة، والمحرم .

ماهي الأشهر الحرم ولماذا سميت بهذا الاسم

الأشهر الحرم هي الأشهر الهجرية التالية : (رجب، وذو القعدة، وذو الحجة، والمحرم ) , أما بخصو ص تسميه هذه الأشهر بالحرم , فيرجح سبب تسمية الشهور الأربعة الحرم عند العرب قديماً، تبدأ بشهر ذي القعدة، لأن العرب تقعد فيه عن القتال على اعتباره من الأشهر الحرم، ويأتي بعده ذو الحجة لأن العرب عرفت الحج في هذا الشهر، فيما يأتي رجب لأن العرب كانوا يعظمونه بتركهم القتال فيه.

ولم يكن العرب يمتنعون عن الصيد في تلك الأشهر، إلا أنه في الإسلام منع الصيد في مدينتين في المدينة المنورة ومكة المكرمة وقت الإحرام بحج أو عمرة.

ويعد أحد أهم أسباب الأشهر الحرم عند العرب، هو تمكين الحجاج والتجار على حد سواء من الوصول بأمان لمواقع الحج والتجارة، والتي تكون قرب مكة في سوق عكاظ ومجنة وذي المجاز، ليأمن العرب على تجارتهم فيها.

                     
السابق
من هو سيد فتيان اهل الجنه؟
التالي
من الصحابي الذي قتل أمية بن خلف؟

اترك تعليقاً