سؤال وجواب

كم عدد اسنان القط أو القطة ؟

يعد القط من أنواع الحيوانات الأليفة المنتشرة في كافة بلدان العالم والتي يعشقها ويقوم بتربيتها في المنزل عدد كبير جدًا من الأشخاص نظرًا إلى أنها من الحيوانات اللطيفة ذات الشكل المميز والتي تتعايش مع الإنسان بسهولة، وتختلف القطط في اللون والحجم بشكل كبير حيث أنه يوجد عدد كبير من أنواع القطط في المملكة الحيوانية بل إن بعض القطط قد تكون متوشحة وليست أليفة، ومن أشهر أنواع القطط كل من القط الريفي، القط الفارسي، القط السيبيري، وغيرهم ولكن كم عدد اسنان القط ثابت لدى كل أنواع القطط

كم عدد اسنان القط

يختلف عدد أسنان القطة باختلاف عمرها بينما نجد أن مكونات فم القطة المولودة حديثًا تختلف عن القطط الأكبر سنًا والقط البالغ، حيث حدد العلماء عدد أسنان القط منذ الولادة على النحو التالي:  لا تمتلك القطة المولودة حديثًا أسنانًا تمامًا مثل الإنسان، لأنها تتغذى على حليب الأم في سنواتها الأولى ولا تحتاج إلى أسنان.  ومن عمر أسبوعين إلى ستة أسابيع تبدأ الأسنان اللبنية في الظهور من داخل اللثة. من ثم تليها القواطع مبكرًا في الظهور ثم تليها الأنياب.

حقائق عن أسنان القطط

  • تتشابه أسنان القطط مع أسنان الإنسان في أنها تأتي على مجموعتين الأولى تسمى الأسنان اللبنية والأخرى تسمى الأسنان الأساسية.
  • الجدول الزمني لنمو و استبدال الأسنان اللبنية بالأسنان الأساسية لدى القطط أقصر كثيرًا عن الجدول الزمني لنمو وتبادل الأسنان عند الإنسان.
  • كم عدد اسنان القط اللبنية يبلغ 26 سنة وعدد الأسنان الأساسية يبلغ 30 سنة، في حين أن عدد الأسنان اللبنية لدى الإنسان يبلغ 20 سنة وعدد الأسنان الأساسية يبلغ 32 سنة، أما في حالة الكلاب فإن عدد الأسنان اللبنية يبلغ 28 سنة وعدد الأسنان الأساسية 42.
  • يحتوي فم القط على أنواع مختلفة من الأسنان ولكل منها وظيفة مختلفة أن القواطع توجد في المقدمة وهي خاصة بالتقاط الفريسة وتقطيعها إلى جانب الأنياب والضروس والطواحن.
  • لا تُعاني القطط من حدوث تسوس في الأسنان كما يحدث لدى البشر نظرًا إلى عدم تكوين تجاويف ذات نمو بكتيري لديها.
  • تكون القطط مُعرضة في بعض الأحيان إلى الإصابة ببعض مشاكل الفم والأسنان مثل ضعف اللثة وتكسير الأسنان والتهابات الفم واللثة وربما تُصاب أيضا بحالة مرضية تعرف باسم (ارتشاف الأسنان).
  • نادرًا ما تُعاني القطط من آلام الأسنان وتظل قادرة على تناول الطعام حتى بعد أن تفقد أسنانها.
3.235.56.11, 3.235.56.11 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
من هو الصحابي الذي تعلم لغة اليهود في 15 يوم ؟ ( من يكون)
التالي
ماذا تعني كلمه اسبانيا وش معناها ؟

اترك تعليقاً