سؤال وجواب

كم عدد اسنان الانسان


كم عدد اسنان الانسان ؟ هل تعرف كم عدد الاسنان للانسان ؟ هل جربت عد الاسنان لديك ؟ الان سنتعرف معكم على عدد اسنان الانسان الطبيعي البالغ ، حيث إن جميع البالغين لديهم نفس عدد الأسنان تقريبا ، والاسنان تعتبر من اهم الأجزاء المهمة في بنية الانسان حيث تعتبر الأسنان اصعب المواد في جسم الانسان الى جانب كونها ضرورية جداً في مضغ الطعام ، فإنها تلعب دورا كبيرا في التفاعل والكلام. فكم عدد أسنان الإنسان هذا ما سنتعرف عليه فيما يلي على موقع فيرال ، تابع باقي المقالة

أجزاء أسنان الإنسان

تتكون اسنان الانسان من المينا ، الجزء الخارجي الأصعب من السن، يتكون المينا في الغالب من فوسفات الكالسيوم وهو معدن صخري صلب ، اضافة الى Dentin، طبقة وراء المينا، وهي عبارة عن نسيج صلب يحتوي على أنابيب مجهرية، عند تلف المينا يمكن للحرارة أو البرودة أن تدخل السن عبر هذه المسارات مسببة الألم والحساسية ، كما وتتكون الاسنان من اللب، الهيكل الداخلي الأكثر ليونة للأسنان، تمر الأوعية الدموية والاعصاب عبر لب الأسنان، ولا ننسى طبقة الاسمنت من النسيج الضام تربط جذور الأسنان بقوة اللثة وعظم الفك ، ورباطة اللثة، وهي عبارة عن أنسجة تساعد على تثبيت الأسنان باحكام على الفك.

كم عدد أسنان الإنسان ؟

الاجابة : يحتوي الفم البالغ البالغ من العمر على 32 سنا، والتي تكتمل بسن ال 13 باستثناء أسنان أو أضراس العقل:

  • القواطع (المجموع 8): الأسنان الأربعة الوسطى على الفكين العلوي والسفلي.
  • الأنابيب (4 كلي): الأسنان المدببة خارج القواطع.
  • الضواحك (8 المجموع): الأسنان بين الأنابيب والأضراس.
  •  الأضراس ( إجمالي 8): أسنان مسطحة في الجزء الخلفي من الفم، وأفضل ما في طحن الطعام.
  • الأسنان العقل أو الأضراس الثالثة (4 المجموع): تظهر هذه الأسنان في سن 18 تقريبا، لكنها تتم إزالتها لمنع تشريد الأسنان الأخرى جراحيا في بعض الأحيان.

3.238.36.32 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
ما هو الألبوم الأكثر مبيعا
التالي
مسلسل لا حكم عليه ويكيبيديا

اترك تعليقاً