سؤال وجواب

كم عدد ابواب صنعاء القديمه


كم عدد ابواب صنعاء القديمه , تعد صنعاء القديمة هي مدينة مسورة لها سبعة أبواب ، لم يبق منها سوى باب اليمن ، وهي واحدة من المدن القديمة التي كانت مأهولة بالسكان منذ القرن الخامس قبل الميلاد على الأقل ، أصبحت عاصمة مؤقتة لمملكة سبأ في القرن الأول للميلاد بعد استعادة أسر من قبيلة همدان للعرش السبئي من الحميريين , وفيما يلي نضع لكم اجابة السؤال كم عدد ابواب صنعاء القديمه , من خلال السطور التالية من هذا المقال الذي نخصصه لكم , حيث نسعرض لكم أبرز المعلومات عن مجينة صنعاء القديمة ..

كم عدد ابواب صنعاء القديمه

تمتاز مدينة صنعاء القديمة بالطراز المعماري القديم الذي يضم مجموعة متنوعة من الزخارف بأشكال ونسب مختلفة والتي من ضمنها الأسوار، المساجد، الحمامات، المعاصر، الأسواق والمدارس.


وقد قام المعماري باستخدام مواد بنائية تتميز بقدرتها على اكتساب وتخزين الحرارة نهاراً وبطء فقدانها ليلاً، حتى تكون قادرة على تدفئة المنزل طوال الليل، كما دفعت الأمطار الموسمية الصيفية الغزيرة إلى استخدام مواد بناء تقاوم التفتت، والتحلل والتجريف فضلاً عن كونه استخدم مادة القضاض والجص، لتغطية سطوح المنازل لتسهيل عملية تصريف المياه من السطوح.

كم عدد ابواب صنعاء القديمه في اليمن

الاجابة هي / سبعة ابواب , وهم كالتالي(  باب اليمن , باب السبح , باب عامر , باب البلقة , باب شعوب, باب القاع , باب السلام ) .

أين تقع صنعاء القديمه

هي عبارة عن مدينة يمنية , تقع وسط المرتفعات الجبلية الغربية والعالية لليمن، ووسط سهل فسيح، قاع صنعاء، وعلى إمتداد هضبة صغيرة حبيل في سفح جبل نقم، ترتفع قليلاً عن مستوى سطح السهل وبتدرج يزداد شرقاً باتجاه الجبل، على خط عرض (1-15 شمالاً) وطول (12-44 شرقاً)، وارتفاع يتراوح بين (2292-2248م) فوق سطح البحر ، أدناها عن باب السبحة، وأعلاها شرق القلعة (قصر السلاح).

 

 

                     
السابق
اين يوجد البحر الوافر
التالي
كم كان عدد ابواب مدينه ظفار

اترك تعليقاً