سؤال وجواب

كم عام صام رسول في رمضان ؟ الاجابة هنا

نرحب بكم في موقع فيرال الذي يقدم لكم كافة الاجابات على جميع الأسئلة التي تراودكم خلال الحياة اليومية ، ومن بين الأسئلة الاكثر بحثاً وطلباً على شبكة الانترنت يأتي سؤال حول كم عام صام رسول الله في رمضان ، وهنا ستجد الاجابة على سؤالك.

يعتبر شهر رمضان هو الشهرُ التاسعُ في التقويم الهجري والذي يأتي بعد شهر شعبان، ويعتبر هذا الشهر مميزًا عند المسلمين وذو مكانة خاصة عن باقي شهور السنة الهجرية، فهو شهر الصوم الذي يُعدّ أحد أركان الإسلام، حيث يمتنع المسلمون في أيامه (الا من كان له عُذرٌ مُباح) عن الطعام و‌ الشراب وأيضًا عن مجموعة من المحظورات التي تبطل الصوم من الفجر وحتى غروب الشمس.

يبدأ شهر رمضان عند الإعلان عن بداية الشهر القمري الجديد، وذلك إما بثبوت رؤية الهلال في اليوم 29 من شعبان، وعليه يكون اليوم القادم هو أول أيام رمضان، أو في حال عدم ثبوت رؤيته يكون اليوم القادم (اليوم 30) هو المتمم لشهر شعبان وبعده يكون أول أيام رمضان، وتبلغ مدة الشهر 29-30 يومًا، ينتهي أيضًا بثبوت رؤية الهلال، وعند انتهاء رمضان يحتفل المسلمون بعيد الفطر.

كم عام صام رسول في رمضان

الاجابة : صام النبي صلى الله عليه تسعة أعوام (لأن رمضان فرض في شعبان في السنة الثانية من الهجرة وتوفى صلى الله عليه وسلم في شهر ربيع الأول في سنة إحدى عشر من الهجرة).

السابق
عائلة العذل وش يرجعون ؟ اين يكون اصلهم
التالي
كم باقي على حساب المواطن شهر رمضان 1442 مطلوب الاجابة

اترك تعليقاً