سؤال وجواب

كم طول ملعب كرة السلة


كم طول ملعب كرة السلة ؟ كثير ما نسمع برياضة كرة السلة ، وكرة السلة هي احد الالعاب الجماعية الششهيرة حيث تعد ثاني لعبة في العالم بعد كرة القدم ، فهل فكرت يوماً ما كم مساحة ملعب كرة السلة ؟ اليوم سنتعرف معكم على كم طول ملعب كرة السلة وهو المكان الذي يمارس فيه اللاعبين لعبة كرة السلة .

ملعب كرة السلة مع القياسات

ملعب كرة السلة (Basketball court)، هو مكان مخصص لممارسة اللعبة، والمقاييس المعتمدة والمطابقة للوائح والمواصفات في المباريات الدولية تكون 28 × 15 مترًا (أي حوالي 92 × 49 قدمًا)، و94 × 50 قدمًا (28,65 × 15,24) في دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة NBA ، وتكون معظم ملاعب كرة السلة مصنوعة من الخشب وخصوصاً الباركية.كما تكون هناك سلة مصنوعة من الصلب تتدلى منها شبكة وهذه السلة مثبتة في لوحة الهدف الخلفية ومعلقة عند جانبي الملعب. وعلى جميع مستويات المسابقات تقريبًا، يكون ارتفاع الحافة العلوية (الإطار المعدني للحلقة التي منها تتعلق الشبكة) عن سطح الملعب 10 أقدام (3.05 مترًا) بالضبط و 4 أقدام (1.2مترًا) من داخل الخط القاعدي.وعلى الرغم من أن الاختلاف يكون ممكنًا في أبعاد الملعب ولوحة الهدف الخلفية، فإنه من الأهمية بمكان أن يكون ارتفاع السلة صحيحًا ومطابقًا للوائح لأن ارتفاع حافة السلة بقليل من البوصات عن الارتفاع القانوني المحدد لها يمكن أن يؤثر سلبًا على عملية التسديد. شكل الكرة التي تستعمل في لعبة السلة كروي لونها برتقالي توجد فيها 4 خطوط.

طول ملعب كرة القدم

وتختلف أبعاد ملاعب كرة السلة تبعاً لاختلاف نوع البطولات والمُسابقات التي تُقام عليها؛ ففي حين تُقام مُباريات كرة السلة التابعة للاتحاد الدولي لكرة السلة على ملاعب بطول 28 متراً وبعرض 15 متراً فإن المباريات التي تُلعب لحساب الرابطة الوطنية لكرة السلة (NBA) يتم إقامتها على ملاعب بطول 28.7 متراً وبعرض 15.2 متراً، وتُعتبر هذه الأبعاد هي الأبعاد المُعتمدة للملاعب التي تُقام عليها مُباريات الاتحاد الوطني لكرة السلة النسائية في أمريكا أيضاً (WNBA)، أما فيما يخص الملاعب التي تُخصَّص لمباريات الهواة والمُبتدئين في كرة السلة فإنها تكون بأبعاد مُختلفة عن الأبعاد الرسمية، إلا أن العامل المُشترك في الملاعب التي تُقام عليها كافة أنواع البطولات الرسمية وغير الرسمية هو ارتفاع سلة الكرة أو ما يُعرف بالطوق والذي يجب أن يكون ارتفاعه عن أرضية الملعب 3.05 متراً.

وزن كرة السلة ، حجم كرة السلة

ملعب كرة السلة مستطييل الشكل اي ان طوله 28 مترا وعرضه 15 مترا هذا حسب الشروط المعتمدة في المباريات الدولية  ويكون ملعب كرة السلة  ذو ارضيه خشبية مغطاه بالجلد أما بالنسبة للسلة نفسها فتكون مصنوعه من الحديد الصلب و تتدلى منه الشبكة وتككون مثبته على لوحه خشبية ومكانها يكون في طرفي الملعب 

3.238.36.32 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
ذهبت إلى مجلس جدي أختار الوزن الصرفي لاسم المكان مجلس
التالي
علامة البلانش تساوى كم نوار

اترك تعليقاً