معلومات عامة

كم صفحه يجب ان اقرا لختم القرآن في ٣٠ يوم


كم صفحه يجب ان اقرا لختم القرآن في ٣٠ يوم , بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك , يلجأ الكثير من الناس للتقرب الى الله في هذا الشهر الفضيل , وذلك من خلال قرأة القرآن وختمه في أيام شهر رمضان المبارك , حيث يتسابق البعض في ختم القرأن الكريم في شهر رمضان المبارك , وأننا في هذه الموسوعة نسعى الى توفير جدول لختم القرأن الكريم في شهر رمضان المبارك , وكم صفحة يجب ان اقرا لختم القرآن الكريم في 30 يوم ؟؟

فضل ختم القرآن الكريم في رمضان

كل مسلم يريد أن يكمل القرآن الكريم في شهر رمضان المبارك. لأنهم يعرفون مزايا وفضائل تلاوة القرآن في هذا الشهر العظيم كما ورد في أحد الأحاديث الشريفة عن ابن مسعود عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (مَن قرأَ حرفًا من كتابِ اللَّهِ فلَهُ بِهِ حسنةٌ، والحسنةُ بعشرِ أمثالِها، لا أقولُ آلم حرفٌ، ولَكِن ألِفٌ حرفٌ وميمٌ حرفٌ).

وأخرج الترمذي وأبو داود وأحمد عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يُقَالُ لِصَاحِبِ الْقُرْآنِ اقْرَأْ وَارْتَقِ وَرَتّلْ كَمَا كُنْتَ تُرَتّلُ في الدّنْيَا فإِنّ مَنْزِلَتكَ عِنْدَ آخِرِ آيةٍ تَقْرَؤُهَا.


كم صفحه يجب ان اقرا لختم القرآن في ٣٠ يوم

يمكن إكمال ختم القرآن الكريم في شهر واحد أي 30 يوم بتقسيم المصحف المكون من 600 صفحة إلى 30 يومًا ، وتكون نتيجة التقسيم 20 صفحة في كل يوم من أيام الشهر , وبهذا يمكنك قراءة هذه الصفحات في الخمس صلوات المفروضة في كل يوم ، بحيث أنه يمكن قراءة أربع صفحات قبل الصلاة أو بعدها.

وبذلك يمكن القول أن أسهل الطرق لختم القرآن الكريم مرة واحدة خلال شهر واحد هو قراءة أربع صفحات من المصحف بعد نهاية كل صلاة وبذلك بعد الانتهاء من صلاة العشاء تكون اتممت جزء كامل وبالتالي في نهاية الشهر تكون تمكنت من الانتهاء من ختم القرآن الكريم والحصول على فضل ختم القرآن .

أما في حالة أراد المسلم ختم القرآن مرتين يمكن قراءة أربع صفحات قبل أداء كل فرض وأربع صفحات بعد نهاية الفرض ، ونوضح ذلك من خلال الجدول التالي:

عدد الختمات في شهر/ الصلوات الفجر الظهر العصر المغرب العشاء
مرة واحدة 4 صفحات 4 صفحات 4 صفحات 4 صفحات 4 صفحات
مرتان 8 صفحات 8 صفحات 8 صفحات 8 صفحات 8 صفحات
ثلاث

مرات

12 صفحة 12 صفحة 12 صفحة 12 صفحة 12 صفحة

طريقة ختم القرآن في أسبوع 7 أيام

عزيزي المتابع , يمكنك إكمال ختم القرآن عن طريق تنظيم الوقت وتقسيم سور القرآن الكريم على ايام الأسبوع بالتساوي , حيث يمكن ختم القرآن  في خلال الاسبوع عن طريق اتباع جدول بسيط كتالي:

ايام الأسبوع / القراءة  بداية القراءة انهاء القراءة
اليوم الأول سورة الفاتحة نهاية سورة النساء
اليوم الثاني سورة المائدة نهاية سورة التوبة.
اليوم الثالث سورة يونس نهاية سورة النحل
اليوم الرابع سورة الإسراء نهاية سورة الفرقان
اليوم الخامس سورة الشعراء نهاية سورة يس
اليوم السادس سورة الصافات نهاية سورة الحجرات
اليوم السابع سورة ق نهاية سورة الناس

جدول ختم القران في 15 يوم

يستطيع أي مسلم في العالم أن يتم ختم القرآن الكريم وقراءة الآيات القرآنية بأكملها مرتين في شهر واحد وذلك من خلال التعرف على جدول لختم القرآن في رمضان ، التي يتم فيه تقسيم صفحات وآيات القرآن على 15 يوم ، إذا قمنا بقسمة صفحات القرآن التي تبلغ ستمائة صفحة على  خمسة عشر يوم يكون الناتج أربعين صفحة يومياً ، ولتسهيل قرائتهم نقوم بقراءة ثمانية صفحات فقط بعد كل صلاة.

وهناك طريقة أخرى وهي قراءة أربع صفحات قبل الصلوات الخمس وأربع صفحات بعدهم وبذلك يستطيع الشخص ختم القرآن في خمسة عشر يوم.

وأيضاً هذه الطريقة تساعد كل مسلم يريد أن يختم القرآن الكريم مرتين بشهر رمضان ، ويجب التنبيه أنه يجب قراءة القرآن بتمعن ودون تسرع لإنهاء الأيات ، وسوف نوضح في الصورة التالية جدول لحفظ القرآن في 15 يوم:

كم صفحه يجب ان اقرا لختم القرآن في ٣٠ يوم 1

 

                     
السابق
مشاركةعثمان بن عفان رضي الله عنه بألف دينار لتجهيز جيش العسرة درس يعلمنا قيمة…..
التالي
اكتب اسماء ثلاثة مشاريع عملاقة من المشاريع التي اطلقها ولي العهد خلال 2021

اترك تعليقاً