اخبار حصرية

كم سعر الدولار اليوم في السودان في السوق الاسود


كم سعر الدولار اليوم في السودان في السوق الاسود

ارتفع سعر الدولار اليوم في السودان الخميس 17 فبراير 2022، لدى بنك السودان المركزي، فيما استقر سعر العملة الخضراء لدى السوق السوداء.

الدولار


وتوقع خبراء اقتصاد سودانيون في تصريحات صحفية لوسائل إعلام محلية، أن تكون لخطوة مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الآيلة إلى رفع سعر الفائدة 4 مرات خلال العام الجاري آثار سبية على السودان من عدة نواح، وفي المقدّمة زيادة حجم الدين الخارجي وارتفاع أسعار الغذاء، خصوصاً أن السودان لا يزال من الدول المستوردة، إضافة إلى ارتفاع تكاليف النقل.

إلا أنهم أكدوا وجود حلول موضوعية تكمن في كيفية استغلال الموارد لتغطية الفجوة المرتقبة، في وقت تشتد وتيرة الأزمات في منطقة الشرق الأوسط والتي تؤثر بدورها في هذا المشهد.

ومنذ أن خفض السودان قيمة عملته المحلية مقابل الدولار، تراجعت قيمة الناتج المحلي الإجمالي إلى 13 مليار دولار فقط بعدما بلغ 108 مليارات دولار قبل فبراير/ شباط من عام 2021.

كذلك تراجعت قيمة متوسط دخل الفرد إلى 314 دولاراً فقط، هبوطاً من 2500 دولار، وارتفع الدين الخارجي ما يعادل العملة المحلية من 3 تريليونات جنيه الى 24.6 تريليوناً، أي ما يعادل 400% من الناتج المحلي الإجمالي المقدّر لعام 2022.

السعر التأشيري للدولار في السودان

حدد بنك السودان المركزي السعر التأشيري للدولار الأمريكي مقابل الجنيه السوداني، صباح الخميس بـ442.99980 جنيه وهامش الربح 0.75% للبنوك والصرافات على أن لا يتجاوز (سالب / موجب 5%).

سعر الدولار اليوم في السودان

ارتفع سعر الدولار في السودان اليوم الخميس لدى بنك السودان المركزي إلى مستوى 442.99 جنيه للشراء، و446.32 جنيه للبيع.

وعن سعر الدولار في السودان لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) فقد استقر عند مستوى 480 جنيهًا.

سعر اليورو والإسترليني اليوم في السودان

ارتفع سعر اليورو الأوروبي في السودان اليوم الخميس لدى بنك السودان المركزي ليسجل نحو 502.62 جنيه للشراء، و506.39 جنيه للبيع.

وسعر اليورو في السودان لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) سجل نحو 580 جنيهُا.

                     
السابق
وفاة المدرب رابح سعدان
التالي
هل يمكن نقل الكفالة والسجل التجاري منتهى؟

اترك تعليقاً