سؤال وجواب

كم رجل للعنكبوت ( عدد أرجل العنكبوت ) ؟

في تقريرنا هذا الذي أعددناه لكم قراء فيرال بعناية كبيرة ، ستجد المزيد من المعلومات حول العنكبوت وربما ستُفاجئك بعضها :

تشتمل رتبة الرُتَيْلاوات على أكثر من 40,000 نوع في 3700 جنس وأكثر من مئة فصيلة ، حيث أنها تعد أكبر رتبة في صف العنكبيات والتي تعتبر حيوانات صغيرة الذكر يدعى عنكب والأنثى العنكبوت التي تبني البيت وتصل عدد الخيوط الى 400 ألف خيط وطول الخيط الواحد 20 سم .

معلومات عن العنكبوت

تستخدم العنكبوت الخيوط للقبض على فرائسها وخيوطه تعتبر من أقوى الألياف الطبيعية.

ليست لها أجنحة ولا أعضاء للمضغ.

لا تنتمي إلى صف الحشرات بل إلى العنكبيات وهو فرع من المفصليات. وهي بذلك ذات صلة قرابة مع العقارب والقراد والالسوس وبعض الحيوانات المفصلية البحرية.

تنتشر وتتنوع فصيلة العناكب وتعيش في جميع المناخات، وعلى مستوى كل الارتفاعات.

يوجد حوالي 500 نوعاً من العناكب بالمغرب، يعرف منها حوالي 380 نوعاً ينتمي إلى 30 أصل.

يمكن للعنكبوت ان يعيش لسنوات طويلة وذلك بعدم تعرضه للخطر حتى انه وصل عمر بعض العناكب الى 3000 سنة تقريباً.

تتحمل العناكب العوامل المختلفة من ضغوط وطقوس ، على الرغم من اشتهار العناكب عن نسج شباكها الى انه تصل نسبة العناكب التي تمتلك القدرة على نسج الشباك العنكبوتية الى ما يقل عن 2% من عدد العناكب الكلي اي نسبة ضئيلة جداً .

كما ان احد انواع العناكب يتميز بأنه قد يفوق تحمله درجة الحرارة والتي قد تصل الى 5300 درجة مئوية ، كما ان هذا النوع الذي يتحمل هذه الحرارة المرتفعة يعيش في اقصى القطب الجنوبي .

كم عدد ارجل العنكبوت

للعنكبوت ثمانية أرجل

وتتكون كل رجل من أرجل العنكبوت من سبعة أجزاء، بحيث تنتهي الرجل بالمخالب التي تختلف باختلاف أنواع العناكب، وتستخدم العناكب الضغط الهيدروليكي في تحريك أرجلها، كما تمتلك العناكب أنسجةً عضليةً في مفاصل الورك الثلاثة، إذ قد تعتمد العناكب على العضلات أو الضغط الهيدروليكي أو كلاهما في توليد الطاقة اللازمة للحركة والقفز، وتعتمد معظم العناكب على مخالبها في الصيد بدلًا من الشباك، إذ توجد خصلات كثيفة من الشعر الناعم بين مخالب أرجل العناكب، بحيث تسمح هذه الخصلات للعناكب بالمشي على الزجاج وعلى الأسقف رأسًا على عقب، وتستخدم العناكب أرجلها أيضًا في الإمساك بالفرائس المختلفة، بينما تستخدم بعض أنواع العناكب ذات الشعر أرجلها في الدفاع عن نفسها، إذ تقوم برمي شعر جسدها على المهاجمين باستخدام الأرجل، كما قد تستخدم أنواع العناكب التي تحاكي النمل أرجلها الأمامية في تقليد الهوائيات التي تفتقدها العناكب، بحيث تقوم بتلويحها أمام رؤوسها

كم عين للعنكبوت

للعنكبوت أربعة أزواج من العيون

كم عدد ارجل العنكبوت

السابق
يمن نت معرفة كم تبقى لديك رصيد ( بالخطوات )
التالي
ما هو الشيء الذي يبكي اذا لففت راسه ( مطلوب الحل )

اترك تعليقاً