اخبار حصرية

كم راتب ذوي الدخل المحدود في الامارات ٢٠٢٢؟


من هم أصحاب الدخل المحدود

بعد أن قامت الامارات بإعادة النظر الى هيكلة «برنامج الدعم الاجتماعي لمحدودي الدخل»، بدأ الجميع بالبحث عن كم راتب ذوي الدخل المحدود لهذا العام 2022 ، حيث أصبح برنامج الدعم الاجتماعي لمحدودي الدخل برنامجاً متكاملاً بمبلغ 28 مليار درهم، ليرتفع مخصص الدعم الاجتماعي السنوي من 2.7 مليار إلى 5 مليارات درهم.

كم راتب ذوي الدخل المحدود في الامارات ؟ بناءً على هيكلية برنامج دعم محدودي الدخل الجديدة لعام 2022 ، فقد شهدت رواتبهم ارتفاعاً وذلك انطلاقاً من حرص القيادة على توفير سبل العيش الكريم لأبناء الوطن من ذوي الدخل المحدود في كل أرجاء الدولة. ويغطي برنامج الدعم مختلف المحاور الأساسية للأسر المواطنة ذات الدخل المحدود بما يشمل علاوة رب الأسرة وعلاوة الزوجة وعلاوة الأبناء، والدعم المالي المخصص للسكن.


كم راتب ذوي الدخل المحدود في الامارات 2022 ؟

تسعى الوزارة الى توفير كافة سبل الراحة والعيش بكرامة لمحدودي الدخل والاحتياجات الأساسية مثل المواد الغذائية والماء والكهرباء والوقود، إضافة إلى الدعم المالي المؤقت للمواطنين العاطلين الباحثين عن العمل، والمواطنين العاطلين عن العمل فوق سن 45

ما هي مخصصات المستحدثة لـ ذوي الدخل المحدود في الامارات؟

واستحدث البرنامج أربعة مخصصات جديدة هي:

  • مخصص السكن
  • مخصص التعليم الجامعي
  • مخصص العاطلين عن العمل من المواطنين فوق سن 45
  • مخصص للمتعطل الباحث عن العمل.

وتهدف المخصصات الأربعة إلى تمكين الأسر الإماراتية محدودة الدخل من الحصول على المسكن الملائم، وتشجيع الأبناء المتفوقين على الالتحاق بالجامعة، ودعم كبار السن من المواطنين.

كم راتب ذوي الدخل المحدود في الامارات ٢٠٢٢؟

فقد وجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات بإعادة هيكلة “برنامج الدعم الاجتماعي لمحدودي الدخل” ليصبح برنامجاً متكاملاً بمبلغ 28 مليار درهم، بدلا من 14 مليار درهم (الدولار يعادل 3.67 درهم).

                     
السابق
من هم ذوي الدخل المحدود في الامارات؟
التالي
كم زيادة علاوة الابناء و الزوجة في الامارات 2022؟

اترك تعليقاً