سؤال وجواب

كم حلقة مسلسل رصيف الغرباء ( عدد الحلقات )

كم حلقة مسلسل رصيف الغرباء

نجح مسلسل رصيف الغرباء اللبناني في كسب قاعدة جماهيرية لا بأس بها خلال موسم رمضان المبارك هذا العام 2021 ، حيث حقق أعلى نسبة مشاهدة في لبنان خلال عرضه في شهر رمضان المنصرم ، وذلك بفضل المشاهد والأحداث المثيرة التي توالت خلال حلقات المسلسل وقصة المسلسل المميزة والتي تدور حول حقبتي الستينيات والسبعينيات في لبنان ، وفيما يلي نقدم لكم تفاصيل المسلسل الدرامي رصيف الغرباء ليتسنى لكم التعرف أكثر بالعمل الفني الذي استحوذ على إعجاب عدد هائل من المتابعين والجمهور العربي .

رصيف الغرباء مسلسل لبناني درامي عرض في ديسمبر 2020 وفي شهر رمضان 2021 حقق أعلى نسبة مشاهدة في لبنان خلال عرضه

قصة مسلسل رصيف الغرباء 

رصدت قصة هذا العمل الفني أحداث ما بين عام 1945 وحقبتي الستينيات والسبعينيات في لبنان، وتسلط الضوء على العادات والتقاليد اللبنانية الإقطاعية وصراع العائلات على النفوذ والسلطة وصراع الخير والشر .

فبعد سنوات من مقتل والده الظالم، يحاول كمال اﻻنتقام من عمته وردة وابنتها بالتبني لارا واﻻستيلاء على أموالهم والتفريق بين لارا وخطيبها الطبيب باسم، بينما يخفي نديم ابن الفلاح الفقير حليم شخصيته الحقيقية عن لارا (روى) التي مكثت في بيتهم وهي طفلة وكان يحبها حبا كبيرا.

  • ﺇﺧﺮاﺝ:

  • إيلي س. معلوف (مخرج)
  • ماريانا صقر (مخرج منفذ)
  • تانيا فريحة (مساعد مخرج)
  • ﺗﺄﻟﻴﻒ:

  • طوني شمعون (مؤلف)
  • جوزيف مراد (كلمات المقدمة)

ابطال مسلسل رصيف الغرباء ( اسماء الممثلين )

  • عمار شلق (شوقي الرسام)
  • كارمن لبس (وردة)
  • علي منيمنة (كمال أنور داوود)
  • بيار شمعون (المختار صقر)
  • طوني شمعون (سيف شملان)
  • رهف عبد الله (روى / لارا خليل)
  • حسين فنيش (نديم حليم كامل )
  • فادي إبراهيم (حليم كامل)
  • إيلي شالوحي (د/ باسم يزبك)
  • بيار شمعون (صقر)
  • إليسار حاموش (هند)
  • وداد جبور (هدى)
  • هند خضرا (نيللي)
  • نيكول معتوق (وداد)

كم عدد حلقات مسلسل رصيف الغرباء

الاجابة : وصلت إلى 150 حلقة

ملخص حلقات مسلسل رصيف الغرباء الموسم الأول 1

تتخلى دلال عن ابنتها روى وتتزوج من رجل أخر بعد وفاة زوجها بينما يسافر الجد مع روى وفي الطريق يسقط ميتًا بينما تستيقظ روى لتجد نفسها أمام بيت حليم وزوجته هند وابنه نديم، وأنور بك يراود هند عن نفسها وهي تتصدى له.


تسافر وردة للخارج بعد محاولات العثور على روى وجدها دون جدوى، ويحاول أنور اﻻعتداء على هند ويتصدى له حليم، وأنور يطلب من عمدة القرية صقر إخبار حليم عدم التواجد بأرضه وترك المنزل إلا سينال عقابًا شديدًا، ويقرر حليم الرحيل مع عائلته.


يحاول رجال أنور قتل حليم لكن صقر يتصدى لهم ويذهب لأنور ويطلب منه اﻻبتعاد عن حليم وهند، وحسيب يطرد حليم من عمله بعد توصية من أنور، وأنور يمنع كل أهل القرية من توفير عمل لحليم ويعتدي على خادمته بسبب ذهابها عند هند.


ترسل وردة خطاب لخادمتها تسأل عن روى وجدها أبو سعيد بينما يقرر حليم الرحيل من القرية وأنور ينشر خبر كاذب بالقرية أن صقر على علاقة آثمة بهند، وانور يخون زوجته وفاء مع أختها ابتسام، وأنور يجبر خادمته سعدة على الكذب بوجود علاقة صقر مع هند.


سعدة تقتل أنور بعد اعتدائه عليها وتسرع لتبرئة هند أمام زوجة صقر، وحليم يطلب من سعدة الهرب وترك القرية، وسعدة تسلم نفسها للشرطة ويكتشف خادم وردة موت جد روى واختفاء البنت في ظروف غامضة، ويرفض كمال العيش مع عمته وردة.


وردة تشاهد روى عند حليم وتحاول معرفة معلومات عنه، بينما يسافر كمال لبيروت مع خالته ابتسام، ووردة تخبر صقر أن أبو سعيد أخبرها بمرض ابنه ثم وفاته وما فعلته دلال وموافقة وردة ان تعيش روى معها، ووردة تتبنى روى وتهب حليم البيت والأرض وتسافر مع روى للخارج.


تمر السنوات ويبحث نديم عن عمل بعد تخرجه من الجامعة، وترفض روى التي أسمتها وردة بلارا اﻻرتباط بغازي، وتعاني حنان من مرض بالقلب ومن سوء معاملة زوجها كمال لها، ويحاول الرسام شوقي بيع لوحاته، بينما تشاهد لارا- نديم وهو يبحث عن عمل وتشعر أنها تعرفه ولا تتذكره.


لارا ووردة تلتقيان بدكتور باسم يزبك وتأمل وردة أن يتزوج من لارا، وابتسام تلوم كمال على سوء معاملته لحنان ابنتها وهو يرفض تطليقها، وباسم يصارح حنان بإعجابه بها، وتبحث الشرطة عند المهرب سيف شملان في الجبال ولا تعثر عليه.


يظل نديم متذكرًا لروى رغم مرور السنين ورغم تعلقه حديثا بمها، وكمال يطرد الخادمة نجلا رغم انها كانت تتولى رعاية حنان في مرضها، ويرصد تحركات لارا ووردة، وشوقي يقرر رسم لوحة تجمع روى ونديم في الطفولة، وكمال يطلب من صقر مساعدته لبيع أرضه.


تعترف حنان لباسم بحبها وهو يعد بمساعدتها في مرضها، وتحاول لارا معرفة معلومات عن باسم، وتصاب حنان بكوابيس بأن كمال يحاول خنقها، والممرضة هناء تراقب باسم وتخبر عبده، ونديم يسدد إيجار البيت عن شوقي، وترفض مها الزواج رغم إصرار عائلتها على تزويجها.


مها تخبر أمها حبها لنديم رغم فقره، وشملان يطلب من رجال الضبع التعاون معه للانتقام من الضبع بعد محاولة قتله، ويفكر كمال في التخلص من زوجته للاستيلاء على البيت والأرض، ويوافق أبو عصام أن يعمل معه نديم في الكافيه وأم مها ترفض ارتباط ابنتها بنديم.


حلا والدة باسم تبدي إعجابها بلارا بينما تخرج حنان مع باسم من العيادة وتسرع هناء وتخبر عبده، وشملان يطلب من إيمان مرافقته، وشوقي يشتري ملابس جديدة لنديم، ونديم يخبر حليم وهند أنه سيلتحق بعمل جديد.


حلا تخبر باسم إعجابها بلارا، وباسم يحدد موعد مع حنان ويخبرها بحبه بينما تراقبهم هناء وعبده، ونديم يذهب للقاء مها والخادمة تخبره أنها ليست بالبيت، ويسافر شوقي مع نديم للقرية ليستكمل رسم لوحة عن نديم وروى في طفولتهما.


كمال يعرف من صديقه سعد أن حنان تخونه مع باسم وأن لارا قد ترتبط بباسم، ووردة تزور بيت حليم ومعها روى وصقر، ويشاهدوا بعض رسومات شوقي ولا يعرفون من رسمها، وتتعرض حنان للفزع بسبب وجود أصوات مرعبة بالبيت، ولارا تشاهد نديم بالكافيه وتشعر أنها تعرفه.


لارا تحاسب نديم على فاتورة الكافيه وتترك بقشيش كبير ويسرع نديم للحاق بها ولا يجدها، وحنان تخبر باسم عما يفعله كمال بالبيت من أصوات مرعبة، ونديم يخبر شوقي عن لارا، وتذهب مها للكافيه مع منير الذي يخبرها استعداده للانسحاب من حياتها حال تعلقها بنديم.


هناء تعطي سلسلة مفاتيح د/ باسم لعبده وهو يستخرج نسخة منها ويعطيها لسعد، وشوقي يعرف أن لوحاته تم بيعها لسيدة معجبة برسوماته دون أن يعرف من هي، وكمال يتطاول على نديم في الكافيه دون سبب، ونديم يعرف أنه ابن أنور بك بينما يذهب سعد مع كمال لبيت باسم لتجريب المفتاح.


حنان تواجه كمال بشكوكه في سلوكها وهو ينكر شكه فيها، وباسم يحكي للارا عن محاولاته لإنقاذ حنان، ويتم القبض على الضبع والذي يدعي أن سيف شملان لفق له قضية تهريب، ويتم القبض على باسم وحنان في بيته بعد بلاغ من كمال ضدهما بإقامة علاقة آثمة ويحاول ابتزاز باسم.


باسم يوقع على إيصال بمبلغ كبير لكمال، وتتعلق هدى بنديم وتفكر في تشغيله عندها بالشركة وتعرف أنه خريج الجامعة الأمريكية، وحنان تتنازل لكمال عن البيت والأرض دون إرادتها، وباسم يعرف أن الممرضة سرقت المفاتيح واستخرجت نسخة وأعطتها لكمال.


كمال يطرد حنان وتحاول الوصول لباسم دون جدوى، وباسم يحكي لنديم عن سرقة المفتاح ويأخذ رأيه في الموضوع، وكمال يخطط للتقرب من لارا، ووالدة باسم تخبره أن حنان تبحث عنه منذ الصباح، وباسم يسرع لبيت نديم للكشف على مريضة وجدها نديم ملقاة في الشارع ويفاجئ بأنها حنان.


شوقي يطلب من نديم الحذر في التعامل مع هدى وتبقى حنان مع باسم بغرفة شوقي بعد أن اطمئن على حالتها، ويستيقظ باسم ليجد أن حنان اختفت تاركة له خطاب، ونديم يكتشف أن لارا هي نفسها روى ويتذكر أيام الطفولة معها ويخفي شخصيته عن وردة ولارا.


باسم يبحث عن حنان ولا يجدها ونديم وشوقي يقرأ الخطاب ويعرفا ما حدث لحنان بسبب كمال ابن أنور داوود، وعبده يخبر سعد أن باسم كشف هناء وطردها، وحنان تطعن كمال بسكين وتسرع للمطار وهو يستنجد بسعد.


سمرة تحكي لسيف شملان ما تعرضت له من معاناة وزواجها من رجل عجوز دون إرادتها ثم موته وتطلب منه أن يأويها ويحميها، ونديم يشتري هدايا لأبيه وأمه ويخبرهم أنه يعمل نادل بالقهوة وأنه أخفى عن وردة وروى ماهيته، وكمال يعتدي على زينة الممرضة الجديدة لباسم.


ينفي باسم لكمال علمه بمكان حنان ويعرف أنها طعنته وهربت، وتحاول لارا التهرب من دعوة أمها لباسم وأمه لزيارتهم، ووالدة حنان تخبر كمال وصول حنان للبرازيل في حالة متردية وتهدده بالقتل، وباسم يطلب من لارا توفير فرصة عمل لنديم.


نديم يذهب للقاء هدى بناء على طلبها وتطلب منه العمل معها بتجارة المجوهرات، وأحد رجال شملان يطلب إذنه لقتل شخص يتحرش بسيدات القرية وشملان يغضب ويطلق الرصاص على هذا الشخص ويتوعده لو كررها، ويتسلم نديم عمله الجديد.


نيللي ابنة هدى تتعرف على باسم وهي برفقة لارا ويعجب بها، وعبده يخبر سعد عن لقاءات باسم ولارا، وسعد يطلب من كمال الذهاب لوردة وخداعها لكنه يفكر بعمل خطة أخرى للوصول للارا، وكمال يخبر باسم أنه سيطلق حنان وأنها في البرازيل.


باسم يعترف للارا بإعجابه بها لكنه ما زال يحب سيدة أخرى، ولارا ترفض أن تكون في حياته وهو يحب غيرها، وكمال يحاول إعادة البيت ولكنه يعرف من صقر أن عمته وردة اشترت البيت، ويتلقى باسم خطاب من والدة حنان تخبره بموتها.


كمال يخبر سعد بموت حنان ويقرر خداع لارا والتقرب منها، ويحاول شوقي ونديم تخفيف الحزن عن باسم، وزينة تتعلق بباسم دون أن تخبره بحبها، وباسم يخبر لارا بموت حنان، ويخرج الضبع براءة من تهم الإتجار بالمخدرات ويتهم سيف شملان بتلفيق القضية له.


كمال يراقب باسم ويراوده شعور أن حنان لم تمت وباسم يخبئها وهدى تسعد من تأقلم نديم مع العمل ولكنها تجد استمرار الهجوم على نديم من ابنتها، وتلتقي وردة ولارا بحلا وباسم في القرية بعد شراء بيت العائلة القديم.


تغضب نيللي من وجود نديم رفقة باسم بالقرية لأنها لا تحبه لأنه فقير وتحاول التطاول عليه لكنه يعنفها، وكمال يتذكر الماضي وعلاقة خالته بأبيه مما أدى لموت أمه ثم زواجه من حنان وموافقة خالته رغم علمها بعلاقاته النسائية.


يتمم نديم صفقة مع مارجو بالفندق وتراه ديانا صديقة لارا ونيللي وتعجب به وتخبرهن بذلك وتفاجئ نيللي بأنه نديم، وكمال يرسل خطاب يهنئ وردة بشراء المنزل، وهدى تطلب من نديم محاولة بيع الألماس لها، والضبع يخطف رجال سيف ويوثقهم بقبو تحت الأرض.


يحاول سيف شملان البحث عن رجال ومعرفة مكان اختفائهم، ونديم يقابل ديانا بالفندق ويتقرب منها ويعرض عليها مجموعة ألماس لتشتري منها ويبدي إعجابه بجمالها، وفتاة تشتري لوحات شوقي وتطلب من صاحب المعرض عدم إخباره بشخصيتها.


لارا تحذر ديانا من التلاعب بمشاعر نديم، وديانا تشتري ألماس من نديم بمبلغ كبير، ويعود نديم للقرية لزيارة أهله ويسعد بلقائه ونديم يهدي والدته خاتم من الألماس، وتشعر ديانا بوجود شئ ما من لارا تجاه نديم وتعلقها به، وتقرر وردة كتابة وصيتها.


سعد يطلب من عبده مراقبة تحركات لارا، وسيف شملان يخبر أبو طلال أن صالح يعمل لحساب الضبع وهو من أبلغ الشرطة عن تحركاته، وكمال يتصل بباسم خلال تواجده عند لارا ويحاول تخويفه، بينما كمال يخبر صقر بموت حنان ما سبب له صدمة ويطلب منه التقرب من عمته وابنتها.


كمال يفكر في الخلاص من باسم ثم الخلاص من وردة كي يتزوج لارا ويستولى على ثروتها، وهدى تغضب من تلاعب ديانا ونيللي بمشاعر نديم، والضبع يقرر قتل رجال سيف شملان المحتجزين عنده لكن شملان يخلصهم، وتخطط حلا ووردة لزواج لارا وباسم.


لارا تشكر سعد بعد تجديد المزرعة، وباسم يستعد لخطبة لارا، ويحذر نديم من تلاعب ديانا به، وكمال يفكر في تحسين صورته في القرية ويقابل حليم صدفة وهو يتحدث عن نيته الانتقام من المتسببين في موت والده، ويجلس حليم أمام بيته القديم متذكرًا الماضي.


صقر يعرف أن حليم كان بالقرية ولم يذهب للقائه، وديانا تجلب زبائن لشراء ألماس من نديم، وحليم يخبر هند أنه حاول مقابلة لصقر ليعتذر عن خروجه من القرية قديمًا لكنه قابل كمال صدفة، ولارا تفكر في إخبار باسم أنها ليست ابنة وردة وأنها تبنتها.


نديم يبيع قطعة من الألماس لعميلة في وجود هدى، ولارا ترى كمال مع باسم وتحاول تذكر اسمه وتسأل باسم عنه، وباسم يخبر لارا عن علاقته بالراحلة حنان، وباسم يتذكر تهديدات كمال وإيصال الأمانة، ونديم يغضب من ديانا ويخبرها أنه يفتخر بأنه فقير ويرفض العمل معها.


يرفض نديم الحصول على عمولة من هدى وتزيد ثقتها فيه رغم تحريض ديانا ونيللي، ونديم يخبر باسم بما فعلته ديانا، وديانا تخطط للانتقام من نديم بعد أن صفعها، ويوافق باسم على لقاء كمال ويحدد بيته للقاء، وحلا تحدد موعد للخطوبة.


يحاول شملان معرفة حقيقة تورط أبو طلال مع الضبع ضده، وماجي تنفي لهدى تفكير نديم في عمل شراكة معها أو مع غيرها، وكمال يلحق باسم ويذكره بعلاقته بحنان، وباسم يطلب وصل الأمانة وكمال يرفض ويطلب منه اﻻبتعاد عن لارا، وديانا تخبر نديم أنها لم تقصد إهانته.


كمال يهدد باسم بفضح وتدمير مستقبله لو استمر في علاقته بلارا، ونديم يخبر شوقي وجود كمال بالفندق ويقلق على باسم منه، ونديم ينفى لهدى أي تفكير في اﻻستقلال والعمل بمفرده، ويقرر باسم تأجيل الخطبة والسفر للخارج ويحكي لأمه عن حنان وكمال وتهديده له.


ديانا تعترف لنديم بحبها له، وباسم يخبر لارا ضرورة تأجيل الخطبة نظرًا لسفره بالخارج للعمل، ووداد تخبر سعد بحديث حلا مع وردة عن سفر باسم للخارج وسعد يخبر كمال، وتعترف ديانا للارا ونيللي تلاعبها بمشاعر نديم، ولارا تحذر نديم من ديانا.


يشعر باسم بالحزن لأنه خدع لارا ولم يخبرها الحقيقة، ووردة تشعر بالريبة في مسألة سفر باسم للخارج، وزينة تبكي بسبب سفر باسم، ويوافق نديم على تلقي عمولة من العمل بمعرفة هدى، ونديم يعترف لشوقي بحبه للارا لكن لن يصارحها بسبب حبها لباسم.


سعد يطلب من كمال سداد ما عليه أو أن يعطيه إيصال أمانة باسم ليحصل منه المبلغ لكن كمال يرفض، وتجدد ديانا طلبها لنديم كي يشاركها في تجارة الألماس لكنه يرفض، وباسم يودع لارا، وسعد يعطي لكمال صور لباسم في البار مع فتيات ليل.


تشعر لارا بشيء خفي في أمر سفر باسم، ونديم يوصل باسم للمطار ويعطيه صورة لارا مرسومة كهدية من شوقي، وتقرر حلا السفر أيضًا للخارج، تختفي ديانا بعد علاقة مع نديم ونيللي تخبر نديم بزواج ديانا من ابن السفير وسفرها.


كمال يرسل ورد للارا وتفكر وردة في عودة العلاقات مع كمال بعد أن حسن صقر صورته أمامها، وتتعجب وردة من اختفاء حلا غير المبرر، وحلا ترسل صورة باسم للارا مع نديم، ويتجدد حلم نديم القديم اﻻرتباط بلارا.


يستقر باسم في لندن ويتذكر لارا وهو حزين، وتصل معلومات لكمال من لندن عن باسم، وسيف يلتقي الصحافي عماد ويخبره أنه ليس بقاطع طريق ولا مهرب مخدرات، وباسم يرسل برقية يخبر لارا أنه يحبها ولن ينساها، ونديم يذهب لزيارة والده ووالدته.


حليم يخبر نديم بأنه حاول الذهاب للقاء صقر وقابل كمال صدفة وسمعه يفكر في اﻻنتقام من المتسبب في موت والده أنور، ونديم يعطي مبلغ مالي لحليم كي يشتري أرض جديدة وحليم يرفض، وكمال يخطط لقتل باسم بالخارج، وكمال يرسل شخص لمراقبة نديم.


تحاول وداد معرفة سبب حزن وردة ولارا وتعرف أن السبب سفر باسم، ونديم يعرف من المستشفى أن سفر باسم ليس للعمل وأنه قدم استقالته بدون سبب واضح، ويتم اغتصاب إيمان من مجهولين.


نديم يلتقي زينة في بحثه عن أي معلومة تخص باسم، ويخاف عبده ووداد من إخبار سعد بقصة لارا حتى لا يتعرضوا للخطر، وشوقي يشعر أن باسم مخادع ولم يخبرهم الحقيقة، ووداد وعبده يخبرا سعد أن لارا ابنة وردة بالتبني، وسعد يخبر كمال.


تكتشف لارا أن حلا سافرت لابنها باسم بالخارج وتشعر أنه خدعها، وتفكر هدى في عمل مشروع خاص لنديم، وسيف شملان يعد إيمان باﻻنتقام لها، ولارا تسأل نديم عن هروب باسم دون سبب منطقي.


وردة تتصل بصديقة في البرازيل لتعرف مكان ابتسام لتعرف منها معلومات عن كمال، وفؤاد رجل كمال يتعرف على نديم ويوهمه أنه يريد شراء قطع ألماس، وكمال يعترف لسعد بقتله لباسم برجاله في لندن، وتثور نيللي على أمها بعد مشاركتها لنديم، ويتهرب كمال من دفع المبلغ المتفق عليه لقاتل باسم.


تسافر وردة ولارا للقرية ويستقبلهم صقر، ووداد تخبر عبده إبلاغها لسعد بوصولهم القرية، وكمال يطلب من صقر الذهاب معه لزيارة وردة، وكمال يذهب لوردة ويخبره أنه ابن أخيها أنور ويعتذر عن الماضي، ونديم يعرض على شوقي توفير مبلغ ليقيم معرض لرسوماته وشوقي يرفض.


صقر يطمئن وردة تجاه كمال لكنها لا ترتاح له، وكمال يخبر لارا أنه عانى كثيرًا من مرض حنان وأن باسم كان طبيبها، ويحاول تشويه شخصية باسم أمامها، وفؤاد يصطحب ميمي ويقابلوا نديم ويطلبون منه قطعة ألماس، ويطلبوا مشاركة هدى في توريد وبيع الألماس بالكويت، ونديم يلتقي ديانا صدفة بالفندق.


كمال يطلب من سعد مبلغ كبير ليكمل تلاعبه على وردة ولارا والخلاص من نديم، وسيف يمسك برياض الذي حاول الدفاع عن إيمان من اغتصاب زملائه لها، وكمال يوهم وردة أن باسم كان يستنزف أموال حنان وهو يعالجها، ويظهر باسم مشوه الوجه مكسور القدمين ويفكر في البعد عن بيروت والعيش بمفرده.


تحاول حلا من تحسين حالة باسم المعنوية، ونديم يقول للارا أن باسم ربما يكون لديه عذر في ابتعاده وسفره، وعبده يقابل كمال عند سعد ويفاجئ أنه من يحصل على المعلومات وليس سعد، وتخاف وداد من كمال، ويحاول فؤاد التلاعب بنيللي.


يحاول باسم اﻻتصال بلارا كي يسمع صوتها للمرة الأخيرة، ورياض يخبر الضبع تعرض رجاله لهجوم من مسلحين من قبل سيف شملان، وكمال يشوه سمعة باسم أمام وردة ولارا، وأن باسم دخل في علاقة مع حنان وأنه سحب منه مبالغ كبيرة وأخذ عليه إيصال امانة.


كمال يحكي لوردة ولارا أن باسم ادعى أن حنان كانت تلاحقه وأنه وقع إيصال أمانة عليه بالمبالغ التي أخذها منه، وأنه مديون لسعد صاحب البار، ويشهد عبده زورًا أنه رأى باسم في البار عدة مرات، وأنه حاول الوصول للقيد العائلي الخاص بنسب لارا لوردة.


تحزن لارا بسبب خداع باسم لها، ووردة تغضب بشدة من وداد وعبده، ووردة تهدئ من حزن لارا، وكمال يهدد وداد وعبده ويعدهم بمكافأة لو نفذوا أمره للنهاية، وسيف شملان يطلب من أبو لمعة اﻻختفاء تمامًا، ونيللي تتقرب من فؤاد ويوهمها بأنه مليونير.


كمال يطلب من لارا الصفح عن وداد وعبده، ويخبرها أيضًا أن باسم كان على علاقة بنديم ويدعي أن نديم كان يخطط لسرقة هدى بأمر من باسم، ونديم يتجدد عذابه بسبب حبه للارا وابتعاده عنها بسبب ارتباطها بباسم، ويسافر نديم للقرية لرؤية لارا، وزينة تقتحم فيلا باسم وتجده مشلول مشوه الوجه.


يثور باسم على زينة ويطالبها بالمغادرة وترفض ويحكي لها تعرضه لهجوم مجهول من شباب وتطلب زينة مراعاة باسم، ونديم يلتقي لارا بالمزرعة وتطلب منه ان يخبر باسم أنها تندم على اﻻرتباط به وأنها كشفت كل ما فعله ونديم يتعجب من حديثها.


حلا تشكر زينة على اهتمامها بباسم، وصقر يخبر لارا شعوره بأن نديم هو ابن حليم وهند، وشوقي يطلب من نديم الضغط على لارا تعرف ما تعنيه بشأن باسم، وتعثر لارا على رسومات بجوار منزل حليم، وعبده يخبر كمال بزيارة نديم للارا، وباسم يقرر الرحيل دون إخبار زينة.


تبحث لارا وصقر عن عنوان عائلة نديم، وشوقي يزور حليم مع نديم، وكمال يطلب من عمته مساعدة الفلاحين ليمحي صورة والده السيئة، وسيف شملان ينصب كمين للضبع ويمسك به وبرجاله، وشخص مجهول يقتل الضبع من بعيد ويهرب، وزينة ترفض التخلي عن باسم.


هند تطلب من نديم البحث عن باسم واﻻطمئنان عليه، ويبحث سيف شملان عن قاتل الضبع، وحلا تحاول تجهيز المنزل بسرعة، وتذهب مع موسى للبحث عن شخص يراعي حديقتها وتذهب لبيت حليم دون أن تعرف أنه والد نديم، وزينة تستمر في مراعاة باسم.


صقر يرشح كمال للارتباط بلارا ووردة تطلب مهلة حتى تخرج لارا من حالة حزنها، وشوقي يترك تحويشة عمره مع حليم ليحفظها له، وحلا تخبر باسم عن عمل حليم في حديقة الفيلا الجديدة بالقرية دون مقابل، وفؤاد يستمر هو وميمي في خداع نديم ببدء تجارة المجوهرات معه.


نيللي تخبر لارا أن كمال ربما يكون كاذب في ادعائه على باسم، وميمي تطلب من نديم سرعة إحضار الألماس، ولارا تحذر نيللي من تعاملات نديم لأنه قد يكون مثل باسم، وهدى تسأل نديم عن أخلاق فؤاد بعد إعجاب نيللي به، وتستمر زينة في مراعاة باسم.


زينة تطلب من باسم التحدث مع لارا وهو يرفض، ونيللي تخبر فؤاد أن باسم صديق نديم خدع لارا، وكمال يصمم على اﻻنتقام من الجميع وأولهم صقر وحليم، وكمال يتقرب من لارا، وتشعر ميمي بتأنيب ضمير على خداع نديم، ويتلقى كمال تهديد لو لم يسدد لمن حاول قتل باسم نصيبه من العملية.


فؤاد يزور أوراق تفيد بأنه ابن الثري شبلي كي يخدع نيللي، وهدى تحذر نيللي وتقلق عليها، ونديم يخبر ميمي وفؤاد اقتراب تجهيز صفقة الالماس، ولارا تصمم معرفة سر نديم كامل، وتحاول الوصول لأي شكل لمعرفة اسم والده وعنوانه، وحليم يتسلم عمله بحديقة حلا دون علمه من هي.


حليم يخبر حلا أن ابنه يعمل بالعاصمة وهي تحكي له تعرض ابنها لحادث، ونديم يدرك أن لارا تحاول معرفة شخصيته الحقيقية، ويرفض شوقي إخبار نديم معلومات عن شخصيته وما يخفيه عليه منذ قابله، وكمال يعرف مكان بيت حليم بعد مراقبة نديم، وصقر يستمر في البحث عن حليم.


كمال يخدع وردة وتبدأ في التفكير في ارتباط لارا به، وتتذكر ابتسام لحظة موت حنان بين يديها وتفكر في اﻻنتقام من كمال، وفؤاد يطلب من هدى الزواج من نيللي، ويقيم نديم علاقة مع ميمي، ويقيم فؤاد علاقة مع نيللي، وكمال يلمح لرغبته اﻻرتباط بلارا.


ميمي تخبر نديم سفر فؤاد لوالدهما في الخليج، وباسم يترك الفيلا ويسافر مع حلا للقرية دون أن يخبر زينة، ويستولي كمال على المجوهرات ويجن جنون نديم ولا يدري كيف اختفت المجوهرات، وكمال يسلم المجوهرات لسعد، وتثور هدى على نديم وتطالبه برد المجوهرات وتبلغ عنه الشرطة.


تلوم لارا – نيللي على الدخول في علاقة مع فؤاد قبل سفره، وكمال يطلب من ميمي اﻻختفاء عن الأنظار مؤقتًا، ويطلب شوقي من نديم تقديم بلاغ عن اختفاء المجوهرات خاصة بعد انقلاب هدى عليه، وتصل معلومات لصقر عن مكان حليم.


يقنع كمال- لارا أن نديم محترف في النصب ويحاول الهروب بالمجوهرات بادعاء تعرضه للنصب، وتستقر حلا وباسم بالقرية، وتقبض الشرطة على نديم، ويطلب كمال من لارا التقرب منها واﻻرتباط بها، ويلجأ شوقي للمحامي عاطف للدفاع عن نديم.


بتعرض نديم للإهانة في التحقيق، والمحقق يعد هدى بالوصول لمكان المجوهرات، وتخبره هدى أن نديم كان صديق باسم الطبيب النصاب، وعن علاقة نيللي بفؤاد ابن الثري شبلي، ويُعثر على مبلغ مالي كبير في بيت حليم، ويقبض عليه، وصقر يخبر وردة عن توصله لمكان حليم.


يسجن حليم مع ابنه نديم، ويطلب شوقي من عاطف الدفاع عنهما، وتغار سمرة من إيمان على الشيخ سيف، وتطلب وردة من صقر إخفاء مكان حليم عن لارا، ولا تدري نيللي مكان فؤاد بعد اختفائه، ويخرج حليم من السجن ويعود لبيته، ويتذكر شوقي بداية تعارفه بنديم وكان مريضًا ونديم مرّضه وساعده.


يخرج حليم من محبسه ويعود لهند، ويخطر على بال باسم أن حليم جنايني الفيلا هو نفسه والد نديم صديقه، ويصل صقر لبيت حليم وهند ولا يجدهما، في ذات الوقت يكون حليم وهند في زيارة لبيته ولا يجدوه، ويعرف صقر ما حدث لنديم ويسرع لزيارته بالسجن.


تذهب زينة لزيارة باسم بالقرية بمساعدة من حلا، ويحكي نديم لصقر كل ما مر به حتى دخوله للسجن ويعد صقر بمساعدته، ويتعجب نديم من اﻻتهامات الموجهة لباسم وينكرها تماما، ويطلب زياد من كمال مجددًا حقه في عملية اغتيال باسم، وترفض هدى وساطة عاطف لصالح نديم.


تطلب لارا من كمال البحث عن عنوان ورقم هاتف فؤاد بالخليج، وتعد الشرطة هدى بمواصلة البحث عن المجوهرات، ويغير باسم اسمه لفادي كي يخفي نفسه عن الجميع، وينكر نديم مسئوليته عن سرقة المجوهرات لضابط التحقيق، ويتصل فؤاد بنيللي ويوهمها أنه في باريس ومشغول مع والده الثري.


يسعد حليم وهند برؤية صقر بعد سنوات طويلة، ويطلب شوقي من نديم معلومات عن فؤاد وميمي، وتشك وردة أن لارا ما زالت تحب باسم، ويخبر سعد- كمال عن توصله لحل لسداد ديونه عن طريق نصري وتكليفه بقتل زيدان الذي يلح في الحصول على نقوده.


توافق هدى على خروج نديم بكفالة لعله يحاول بيع المجوهرات ويتم الإيقاع به، ويطلب كمال من نصري تصفية زيدان، وتخفي نيللي عن لارا حقيقة أن نديم ابن حليم وهند.


تطلب حلا من باسم كشف شخصيته لنديم، ويزور فؤاد- نيللي وهدى مدعيًا قدومه من باريس ويدعي أن نديم خدع ميمي وطلب منها الزواج، ويعرف نديم أن نيللي أخفت حقيقة أنه ابن حليم عن لارا.

تشعر وداد وعبده بأن كمال سيغدر بهما، ويفكر نديم كيف يثبت براءته ويخرج من القضية، وتوافق وردة مبدئيًا على زواج كمال من لارا.


يُطرد نديم من الفندق وفؤاد يهدده ويغضب من تلاعبه بميمي، ويتعرف حليم على باسم الذي يخفي شخصيته الحقيقية، وتصمم هدى أن يخطب فؤاد- نيللي بشكل رسمي.

تشعر نيللي بأنها حامل من فؤاد ولا تدري كيف تتصرف، ويطلب فؤاد الزواج من نيللي، لكن هدى تصمم على وجود عائلته.


يطلب كمال من فؤاد الزواج من نيللي، والإقامة بمنزل سعد بالجبل، ويصاب سيف بجرح عميق وتمرضه سيدة وممرض سابق، وتتزوج نيللي من فؤاد بعد هروبها من البيت.


يطلب كمال من نصري مجددًا قتل زيدان وشراء مجوهرات هدى، ويطلب كمال من فؤاد وضع حبوب إدمان لنيللي، ثم تسقط جنينها.


يعترف باسم لحليم أنه طبيب، وبعد إصابته اعتزل الطب، ونديم يرى ميمي صدفة بالشارع وتنكر نفسها منه، ويلحقها ويعرف مكان سكنها، وتتدهور صحة نيللي ولا تدري بالحبوب التي يضعها لها فؤاد.


يدفع فؤاد- نيللي من على السلم وتفقد جنينها، ويوهمها أنها سقطت بمفردها، ويراقب نديم شبيهة ميمي ويراها تدخل البار وتساوره الريبة بأنها هي.


يغضب باسم من خطبة لارا لكمال، وتعود لوسي من البرازيل وتحاول التواصل مع وردة، وفؤاد يخبر نيللي بطرد والده له بسبب زواجه منها، وتدمن نيللي المخدرات بسبب فؤاد.


يقرر صقر السفر لزوجته بالخارج، ويقلق كمال من عودة لوسي من البرازيل، ويرى نديم سيارة باسم ويتسائل إذا كان باسم قد باعها لفادي، وعن عمل زينة مع فادي من عدمه.


يكتشف نديم أن فادي هو نفسه صديقه باسم، ويعرف بمحاولة قتل كمال له، ويطلب باسم من نديم محاولة إخبار لارا بالحقيقة.


يطلب كمال من فؤاد منع نيللي من زيارة أمها، ويطلب من وداد إخبار نيللي بسفر لارا والعائلة للخارج، ونديم يخبر لارا بما فعله كمال في باسم وحنان، ولوسي تخبر وردة بما فعله كمال في زوجته.


يحذر نديم- لارا من غدر كمال رغم اقتناعها أن باسم هو المذنب، وتتصل ابتسام بلوسي وتعرف أن وردة خطبت كمال لابنتها، ويلتقي شوقي بالثري شبلي.


يُخبر شبلي – شوقي أن ابنه فؤاد يدرس بالخارج، وابنته مريم طفلة بالمدرسة، ويكتشف أن هناك شاب وبنت انتحلا شخصيات أبنائه، ويطلب شبلي مقابلة هدى ليوضح لها الحقيقة، وتُصدم هدى بالحقيقة.


تسقط هدى مغشيًا عليها بعد معرفة حقيقة فؤاد النصاب، وتبلغ الشرطة عن فؤاد، وتطالب بالبحث عن نيللي، ونديم يراقب البار ويراقب فؤاد عن بعد.


تبحث الشرطة عن نيللي داخل لبنان لأن سجلات السفر لم ترصد وصولها، ويذهب شوقي ونديم للبار بحثًا عن ميمي وفؤاد، ويصطحب كمال- ميمي لمكان مهجور بينما يعثر نديم وشوقي على مكان اختباء فؤاد بالصدفة.


يهرب فؤاد ولا يتمكن شوقي من اللحاق به بينما يأخذ نديم – نيللي للمستشفى، ويقتل كمال- ميمي وفؤاد بجرعة مخدر زائدة، وتسرع هدى للمستشفى وتعتذر لنديم وشوقي عما بدر منها، وتتولى الشرطة التحقيق.


يفتش الضابط فيلا باسم حيث يختبئ فؤاد ويجد أوراق تخص باسم، ويعرف شبلي أن شوقي ابن صديقه نسيب نخلة، وتصاب نيللي بنوبات من أثر المخدر، ويشك باسم بتورط كمال في كل ما يحدث.


يتوقع شبلي وجود شخص وراء مقتل فؤاد وميمي، ويرشح شوقي- نديم للعمل مع شبلي، ويقلق كمال من أقوال سعد بالتحقيق، وتفاجئ لارا أن فؤاد كان يختبئ في فيلا باسم.


يوافق نديم على العمل مع شبلي قازان، وتعرف نيللي أن شوقي ابن سياسي شهير ثري، ويخبر نديم – هدى أن المُخطط لكل الجرائم هو كمال داوود، وينكشف السر وراء شوقي.


تبدد هدى الشك لدى نيللي تجاه نديم وشوقي، ويتسلم نديم وظيفته من شبلي، وتخبر نيللي – لارا أن نديم هو ابن حليم وهند، وتعتذر نيللي لنديم عما بدر منها.


تدلي نيللي بأقوالها في القضية وترشد الشرطة عن بيت سعد، ويخبر كمال – وردة بمقتل باسم من عصابة في لندن، وتشكك هدى – لارا في كلام كمال عن باسم.


تلتقي وردة بحلا صدفة أمام الفيلا، ووردة تخبرها باكتشاف حقيقة باسم المخجلة، وتنفي حلا كل هذا، وتعرف وردة من باسم حقيقة كمال، وما لحق به من شلل وتشوه ومحاولة قتل كمال له.


تفكر نيللي في حضور معرض الرسم لشوقي، وتواجه وردة كمال بكل جرائمه القذرة ويثور عليها مطالبًا بالثروة، ويعترف بسرقته بمجوهرات هدى، وقتل فؤاد وميمي، ويخنق كمال – وردة ويرميها بالنهر.

ينزعج صقر من سقوط وردة بالنهر في وجود كمال، وتبحث الضفادع البشرية عن وردة ولا تعثر عليها، وتخبر هدى الشرطة بحتمية تورط شخص ما مع فؤاد وميمي في سرقة المجوهرات وتشكك في حادث غرق وردة وتعتبره مريب.


تحزن حلا وباسم على ما حل بوردة، وتزداد حالة لارا في التدهور، ويفكر صقر في سبب ذهاب وردة مع كمال للنهر، ويمنع حليم – باسم من الذهاب للارا، وتساور الشكوك صقر تجاه كمال، وينفي كمال مسئوليته عن حادث وردة.


يتفاجئ كمال بوجود نديم ويحاول ادعاء أن باسم تورط مع عصابة وقُتل بلندن، ويرفض وجوده ووجود شوقي، ويخبر نديم – صقر أن كمال من قتل كمال، ويشك نديم أن كمال وراء حادث باسم وتعثر الشرطة على جثة تظن أنها لوردة.


يتعرف كمال ولارا على جثة وردة بالمشرحة، ويعرف سيف خطورة مرض إيمان، ويخبر المحامي – لارا بالوصية ويعرف كمال ثروة وردة، ويفتح باسم عيادة بالقرية، وتطلب نيللي العمل مع والدتها.


يخبر المحامي جبران – لارا وجود ملحق للوصية لن تعرفه إلا بعد زواجها، ويشكك كمال – لارا في المحامي، ويطلب منها إتمام الزواج، وتزور نيللي – شوقي وتشكره على إنقاذ حياتها، ويخطط كمال للاستيلاء على الثروة.


تلاحظ لارا اهتمام كمال بثروتها، وتحذر نيللي – لارا من كمال بعد تصرفه السئ مع نديم، ويتوعد نصري اﻻنتقام من كمال ويوهمه بتواجد مشتري للمجوهرات، ويتحرى المحامي عن كمال، ويعرف صقر ما فعله كمال بباسم.


يفكر المختار صفر في طريقة لإبعاد كمال عن كمال وشره بعد كشف حقيقته القذرة، ويقلق عبده من غدر كمال به وبوداد، وتفكر ابتسام في تحذير لارا من كمال، ويخبر كمال – لارا كذبا بأنه قد يخسر ثروته في صفقة دخل بها.


يخبر صقر – لارا أن نديم وباسم ليسا بالصورة السيئة التي تظنها، وتتصل ابتسام بكمال وتتوعده وهو يهددها، وتصل معلومات لمحامي لارا بأن كمال مُفلس عديم الأخلاق، وتزور لارا – حليم وأسرته وتعرف نية كمال اﻻنتقام منهم.

السابق
شيء تستطيع مسكه لكنك لا تستطيع لمسه فما هو ؟ ( وش حله )
التالي
سبب وفاة الشيخة شمسة بنت ماجد ويكيبيديا

اترك تعليقاً