تعليم

كم تكلفة اعداد 55 كوب من العصير يحتاج احمد


كم تكلفة اعداد 55 كوب من العصير يحتاج احمد

كم تكلفة اعداد 55 كوب من العصير يحتاج احمد هي إحدى المسائل التي تحتاج إلى تفكير للوصول إلى الإجابة الصحيحة. ومن خلال هذا المقال سنتعرف على حل هذه المسألة والإجابة الصحيحة الخاصة بها .

كم تكلفة اعداد 55 كوب من العصير يحتاج احمد

يعتبر حساب أي قيمة يتطلب اجراء القيام بالعمليات الحسابية من أجل الوصول للقيمة الصحيحة، وهذه العمليات هي أساسيات علم الرياضيات، ويتعلمها الطلبة في بداية مراحلهم التعليمية من أجل التعامل مع مُختلف العمليات الحسابية كحساب الربح في حياتنا اليومية، والآن نسلط الضوء على كم حل السؤال المطروح أمامنا يبلغ ربح أحمد بن بيع 55 كوب من العصير.


خطوات حل المسألة الرياضية

فهم المسألة الريّاضية:

حيثُ تُقرأ المسألة جيدًا، ويُحددُ القانون الريّاضي المُتعلق بالمسألة الريّاضية، ثمّ تُدوَنُ المعطيات وترتب بشكل صحيح مُتتالي قبل البدء في حلِ المسألة.

التخطيط للحل:

حيثُ يتمُّ التفكير بشكل سليم وبطريقة صحيحة بطريقة حل المسألة الرياضيّة، عنْ طريقِ تحديد القوانين الريّاضية، وتحديد خطوات الحلِ بشكل تدريجي.

تطبيق خطوات الحل:

حيثُ يتمُّ تنفيذ خطوات التخطيط للحل خطوة بخطوات، وفي حالِ عدم نجاحِ الحل يمكنُ اللجوءِ إلى خُطّة بديلّة تتبعُ لنفس الخطوات الأولى.

التحقق من الحل:

حيثُ يتمُّ التحقق من خطوات الحل مرّة أخرى، للتأكدِ من صحةِ المسألة الريّاضية، وخطواتِها، وعملياتِها الحسابيّة، ونتائجها أيضًا.

كم يبلغ ربح ٥٥ كوب من العصير

لحل السؤال علينا معرفة تكلفة الكوب الواحد وسعر البيع، لذلك لنفرض أن تكلفة الكوب هي 10 ريال سعودي، وبِيع الكوب الواحد بمبلغ 12 ريال، سوف يتم إجراء العمليات الحسابية التالية للتوصل لقيمة ربح 55 كوب من العصير.

  • تكلفة الكوب الواحد من العصير هي 10 ريال، ويقوم أحميد ببيع الكوب بملغ 12 ريال إذن:
  • 12 – 10 = 2 ريال سعودي، وهي قيمة الربح جراء بيع كوب واحد من العصير.
  • في حال قام أحمد بيع 55 كوب من العصير فتحسب كالتالي: 2 × 55 = 110 وهو مبلغ ربح أحمد.
  • 110 ريال سعودي.
                     
السابق
ما المبلغ الذي تم جمعه من غسيل اربع سيارات يوم الخميس
التالي
اذا كان تكلفة الحفار 170 الف ريال في اليوم اذا استمر الحفار بالعمل بشكل متواصل وبمعدل ثابت

اترك تعليقاً