سؤال وجواب

كم تبلغ مساحة فلسطين

الموقع الجغرافي لدولة فلسطين .

تعتبر دولة فلسطين من أكثر الدول التي تمتاز بالموقع الجغرافي الجيد , فهي تقع  في الجهة الجنوبيّة الغربيّة من قارّة آسيا، تحديداً في الجزء الجنوبي من الساحل الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، فهي تربط بين قارتي آسيا وأفريقيا، كما أنها تربط بين البحر المتوسّط والبحر الأحمر، وبين المُحيطَ الأطلسيّ والمحيط الهنديّ. يحُدّها من الجهة الشرقية الأردن، ومن الجهة الشمالية لبنان، ومن الجهة الغربية البحر الأبيض المتوسط ، ومن الجهة الجنوبية وادي عربة وخليج العقبة، وتتميّز فلسطين باحتوائها على تضاريس متنوعة منها الجبال، والسهول الساحلية، والصحراء الجنوبية.

كم تبلغ مساحة فلسطين ؟

تبلغ مساحة دولة فلسطين التاريخيّة حوالي 27.000كم مربع؛ تضمّ هذه المساحة بحيرة طبريا وبحيرة الحولة إضافة الى نصف مساحة البحر الميت، أمّا فيما يخُص الضفّة الغربيّة والتي تشمل على الجزء التابع لها من البحر الميت فتبلغ مساحتها حوالي 5.842كم مربع، إلى جانب مساحة قطاع غزّة والتي تبلغ ما يقارب 365كم مربع.

كم عدد سكان فلسطين 2021

حسب ما جاء في الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء الفلسطيني في عام 2020 أن عدد الفلسطينيين والمنتشرين في أنحاء العالم، في الضفة الغربية وقطاع غزة، والخليج، وبلاد الشام والدول الاوروبية فان عدد السكان قد وصل نحو ثمانية ملايين، ويوجد اربعة 4.000.000 نسمة في الضفة ونحو 2.200.000 في غزة، والمجتمع الفلسطيني يبلغ النسبة العامة للفئة العمرية فيه أقل من 14 سنة بحوالي 38.9% من السكان.
كما ينقسم سكان فلسطين نحو 4 مليون ذكر، 3.43 مليون أنثى، جاء عدد السكان على أساس الهجرة إلى العديد من دول العالم، التي تسببت فيها الاحتلال عام 1948 م من قبل القوات الصهيونية، وقامت بالقضاء على حياة الألاف منهم بقصد تهجيرهم، وكان الهدف الأساسي هو الاحتلال والإقامة في فلسطين.

كم تبلغ مساحة فلسطين 1

السابق
الرد على عظم الله اجرك
التالي
الفدان كم متر ؟ كم يساوي الفدان بالمتر والكيلو والهكتار ؟

اترك تعليقاً