سؤال وجواب

كم تبلغ ثروة عبد الباري عطوان ويكيبيديا


كم تبلغ ثروة عبد الباري عطوان ويكيبيديا , يهتم المتابعين بمعرفة الكثير من التفاصيل عن معجبيهم , حيث يتسائل المتابعين في هذه اللحظات عن ثروة الكاتب والصحفي الفلسطيني عبد الباري عطوان , ونحن نهتم في ادراج كافة التفاصيل المهمة في حياه عبد الباري عطوان , حيث نضع بين أيديكم معلومات عن كم تبلغ ثروة عبد الباري عطوان ويكيبيديا ..

Abdel Bari Atwan - YouTube

من هو عبد الباري عطوان ويكيبيديا

واحد من أهم الروائيين والصحافيين في فلسطين , حيث ولد الكاتب والصحفي الفلسطيني عبد الباري عطوان في مخيم دير البلح للاجئين الفلسطينين بمدينة دير البلح في قطاع غزة في 17 فبراير سنة 1950. كان يتولّى رئاسة تحرير صحيفة القدس العربي اليومية منذ عام 1989 وحتى 10 تموز 2013، لاحقاً أسّس ورأس تحرير الصحيفة الإلكترونية رأي اليوم وما زال في منصبه كرئيس تحرير عليها.


ما هي أصول عبد الباري عطوان وش يرجع , السيرة الذاتية

خُلق الكاتب الفلسطيني عبدالباري عطوان لأاسرة فلسطينة من دير البلح في قطاع غزة وهو واحدٌ من أحد عشر ابناً لعائلة تنحدر من إسدود، بعد الإنتهاء من الدراسة الابتدائية في مخيم رفح للاجئين في غزة. أكمل دراسته الإعدادية والثانوية في الأردن، عام 1967، ثم في القاهرة، مصر. في عام 1970 التحق بجامعة القاهرة. تخرج بتفوق من كلية الإعلام. ثم حاز دبلوم الترجمة من الجامعة الأمريكية بالقاهرة. بعد التخرج عمل لصحيفة البلاغ في ليبيا، ثم صحيفة المدينة في السعودية. وفي عام 1978 انتقل إلى لندن، حيث استقر، ليعمل في جريدة الشرق الأوسط و«مجلة المجلة» السعوديتان الصادرتان في لندن. في عام 1980 أنشأ مكتب لندن لجريدة المدينة، وفي عام 1984 عاد إلى جريدة الشرق الأوسط. وفي عام 1989 تم تأسيس جريدة القدس العربي في لندن وعـُرض على عبد الباري عطوان رئاسة تحريرها وبقي في هذا المنصب حتى 10 تموز 2013 حيث أعلن استقالته من رئاسة تحرير الصحيفة للقرّاء والناس عن طريق مقالة بعنوان «وداعا! وإلى لقاء قريب بإذن الله»، وأسّس بعدها الصحيفة الإلكترونية «رأي اليوم» التي يرأس تحريرها.

كم تبلغ ثروة عبد الباري عطوان ويكيبيديا

ليس هناك أي معلومات حول حجم الثروة التي يمتلكها الكاتب والصحفي عبد الباري عطوان .

كم عمر عبد الباري عطوان , مواليده ؟

ولد الكاتب والصحفي عبد الباري محمد نبهان أبو عطوان , في السابع عشر من شهر فبراير عام 1950 (العمر 72 سنة) في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة , وهو مقيم في لندن .

الأنشطة المهنية في حياة عبد الباري عطوان 

جوائزه

  • رُشِّح عندما كان رئيس تحرير «القدس العربي» اللندنية، لعضوية لجنة تحكيم الجمعية الملكية للتلفزيون في بريطانيا، ليصبح بذلك أول عربي يترشح لهذا المنصب.
  • حصل على جائزة التواصل الثقافي شمال- جنوب لسنة 2003 مناصفة مع إيغناسيو راموني، من مدرسة الدراسات الشرقية والإفريقية (شعبة السياسة) بجامعة لندن.

مساهماته

  • ساهم في تأطير العديد من الورشات حول الشرق الأوسط بالجامعات البريطانية كما بالجامعات العربية.
  • ساهم في العديد من الدورات السياسية حول قضايا الشرق الأوسط بالعالم العربي كما بالغرب.

مؤلفاته

  • ما بعد بن لادن: القاعدة، الجيل الثاني، دار الساقي (صدرت منه نسخة بالإنجليزية بعنوان: After Bin Laden: Al-Qa’ida, the Next Generation)
  • وطن من كلمات: رحلة لاجئ من المخيم إلى الصفحة الأولى (صدرت منه نسخة بالإنجليزية بعنوان: A Country of Words: A Palestinian Journey from the Refugee Camp to the Front Page)
  • القاعدة: التنظيم السري، دار الساقي (صدرت منه نسخة بالإنجليزية بعنوان: The Secret History of al-Qa’ida)
  • الدولة الإسلامية: الجذور، التوحش، المستقبل، دار الساقي، 2015
  • Islamic State : the digital caliphate, University of California Press, 2015
                     
السابق
من هو صالح العذل ويكيبيديا
التالي
ما هو مرض الشيف بوراك التركي

اترك تعليقاً