سؤال وجواب

كم تبلغ ثروة الشيخ خليفة بن زايد؟


كم تبلغ ثروة الشيخ خليفة بن زايد؟ هناك الكثير من المتابعين والمعجين عن كم تبلغ ثروة الشيخ خليفة بن زايد , وهو أحد أفراد الأسرة الحاكمة في المملكة العربية السعودية , حيث أنه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد , وهو حاكم إمارة أبوظبي ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة منذ 2004، لكنه كان يدير البلاد فعليا منذ 1990، عندما كان ولي العهد، بسبب سوء صحة والده، والآن يدير هيئة أبوظبي للاستثمار، ثاني أكبر صندوق ثروة في العالم، التي تملك أصول تقدر بحوالي 773 مليار دولار، وأطول مبنى في العالم، برج خليفة، يسمى على اسمه.

من هو الشيخ خليفة بن زايد؟

هو صاحب السمو الشيخ , ولد في السابع من سبتمبر من عام 1948 , وهو الرئيس الثاني لدولة الإمارات العربية المتحدة والحاكم السادس عشر لإمارة أبوظبي كبرى الإمارات السبع المكونة للاتحاد والقائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة، تولى رئاسة الدولة في 3 نوفمبر 2004 خلفًا لوالده الشيخ زايد بن سلطان مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة.


كم تبلغ ثروة الشيخ خليفة بن زايد؟

تبلغ قيمة الثروة الصافية التي يمتلكها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان إلى حوالي 18 مليار دولار، ومع ذلك، يقدر صافي ثروة عائلة آل نهيان بحوالي 150 مليار دولار.

وهو حاكم إمارة أبوظبي ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة منذ 2004، لكنه كان يدير البلاد فعليا منذ 1990، عندما كان ولي العهد، بسبب سوء صحة والده، والآن يدير هيئة أبوظبي للاستثمار، ثاني أكبر صندوق ثروة في العالم، التي تملك أصول تقدر بحوالي 773 مليار دولار، وأطول مبنى في العالم، برج خليفة، يسمى على اسمه.

                     
السابق
حقيقة خبر وفاة الشيخ خليفة بن زايد ويكيبيديا حاكم الامارات
التالي
انباء عن وفاة حاكم عربي اليوم

اترك تعليقاً