منوعات

كم تبعد روسيا عن امريكا


كم تبعد روسيا عن امريكا

بينما تقطع الرحلة الجوية بين الولايات المتحدة وروسيا مسافة تقارب 9000 كيلومتر، في وقت قد يتجاوز عشر ساعات، يمكن السفر بين البلدين مشيا، وخلال فترة زمنية لا تتعدى الدقائق. كيف؟

يعلم أي شخص في العالم أن المسافة بين كل من روسيا والولايات المتحدة الأمريكية كبيرة لدرجة لا يستوعب شخص قربهما وأن المسافة بينهما لا تزيد عن 4 كم فعندما يرى أي شخص خريطة لقارات ودول العالم يرى وجود روسيا في أقصى الشرق ووجود أمريكا في أقصى الغرب ويفصل بينهم قارة أوروبا كاملة والمحيط الاطلنطي بالكامل، لذلك عندما تسمع اسم الدولتين يتبادر إلى ذهنك أن المسافة التي تفصل بينهما في أقرب الأحوال آلاف الكيلومترات.


لكن في الحقيقة قد تكون المسافة بين بيتك وعملك أطول بكثير من المسافة الفاصلة بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا حيث أن الكرة الأرضية دائرية وتتقابل كل من الدولتين في الجزء الخلفي لخريطة العالم خاصة من خلال جزر ديوميد وهي عبارة عن جزيرتين متجاورتين أحدهما روسية والأخرى أمريكية، وهي جزر في وسط بحر بيرنغ وتتكون من جزيرة ديوميد الكبرى التابعة لروسيا وجزيرة ديوميد الصغرى التابعة للولايات المتحدة الأمريكية، وتقع الجزر الصخرية الصغيرة في وسط المسافة بين قارتي آسيا وأميركا الشمالية.

وأعيد اكتشاف هذه الجزر من قبل فيتوس بيرنغ في يوم 16 أغسطس 1728 وهو اليوم الذي تحتفل فيه الكنيسة الروسية الأرثوذكسية بذكرى شهادة القديس سانت ديوميد ولذلك تمت تسميتها بجزر ديوميد، وتسمى جزر ديوميد الصغرى أيضا باسمها باللغة الأصلية لتلك المنطقة بجزيرة اغنالوك أو كروسنسترن، وتسمى جزر ديوميد الكبرى أيضا باسمها باللغة الأصلية لتلك المنطقة بجزيرة راتمانوف أو ايماكليك أو اناليك أو نوناربوك.

كما يفصل بين الجزيرتين خط حدودي، وأيضا خط الوقت العالمي، فيما تعدان أقرب نقطتين بين الولايات المتحدة وروسيا حيث تبعدان عن بعضهما 4 كيلومتر فقط (2.5 ميل)، وديوميد الكبرى هي أبعد نقطة إلى الشرق في روسيا.

طريق بري بين الولايات المتحدة وروسيا

وافق الكرملين في عام 2011 رسميا على إنشاء نفق بطول يقارب 100 كيلومتر بين ألاسكا الأميركية وسيبيريا الروسية، مرورا بالجزيرتين، الأمر الذي شهد دعما من الجانب الأميركي، لكنه لم يرَ النور حتى اليوم.

وفي 1994، اقترح ناشطون إنشاء جسر يربط بين المنطقتين، مرورا بالجزيرتين، الفيرال التي حملت اسم “جسر السلام العابر للقارات” آنذاك.

هل هناك حدود بين امريكا وروسيا

نعم؛ توجد حدود بين كل من الاتحاد الروسي والولايات المتحدة الأمريكية وهي الحدود الواقعة بين الدولتين التي يفصلها مضيق بيرينغ Bering Strait، وهو المضيق الذي يفصل بين كل من رأس ديجنيف في روسيا، ورأس أمير ويلز في ألاسكا الأمريكية، ويقع المضيق بين محيطين هما المحيط الهادئ والمحيط الشمالي، كما أنه يصل بين بحر بيرنغ والمحيط الشمالي، والحدود الروسية هي جزيرة تشوكشي الواقعة في أقصى شرق روسيا، أما الحدود الأمريكية فهي جزيرة سيوارد في الولايات المتحدة الأمريكية بولاية ألاسكا، تم اكتشاف هذا المضيق في القرن السابع عشر الميلادي.

كم تبعد روسيا عن امريكا 1

                     
السابق
فيلم اطلعولي برة ويكيبيديا
التالي
ما هي البيروقراطية

اترك تعليقاً