سؤال وجواب

كم باقي على المدرسه في الكويت 2022؟


كم باقي على المدرسه في الكويت 2022؟ يعد هذا السؤال من ضمن أبرز الأسئلة التي يتم السؤال عنها , حيث يتساءل الكثيرون عن موعد بدء العام الدراسي 2022 م -2022 في الكويت لأن الموعد قادم. الجميع يبحث عن موعد بداية العام الجديد. يستعد الطلاب وأولياء الأمور لاستقبال العام الدراسي الجديد، وقد تغيرت العديد من الإجراءات الأكاديمية بسبب ما يعانون منه، وجميع الدول مغلقة، والتطعيمات، وما إلى ذلك. بعد جائحة كورونا يتطلع الجميع لعودة المدارس.

كم باقي على المدرسه في الكويت 2022؟

من المقرر أن يبدأ العاملين في جميع المراحل التعليمية من رياض الأطفال والابتدائي والمتوسط ​​من يوم الأحد الموافق 9/12/2022 م، وتبدأ ساعات عمل العاملين بالمرحلة الثانوية في 19/9/2022 م معهم. ستبدأ ساعات رياض الأطفال والابتدائي وباقي الفصول تبدأ في 20/9/2022 م أما المرحلة المتوسطة فتبدأ عملها في 26/9/2022 م وتبدأ المرحلة الثانوية في 10 / 3/2022 م. تم الإعلان عن هذه المواعيد من قبل وزارة التربية والتعليم الكويتية لإعداد الطلاب للعام الدراسي الجديد وإعداد كل ما يحتاجه الطلاب للدراسة.


ما هو التقويم المدرسي في الكويت

قامت وزارة التعليم في الكويت بتأجيل التقويم الأكاديمي للكويت 2022-2022 حتى 12 رجب 1443 هـ الموافق 24 فبراير 2022 م، مبينًا أنه سيظل ساريًا لمدة تصل إلى 10 أيام دون إصدار خيار يشير إلى تمديده حتى هذا الوقت، و يستحق التقويم الأكاديمي لدولة الكويت 2022-2022 الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم الكويتية لم تتخذ أي قرار يتعلق بهذا الأمر، مبينة أن الإجازات ستستمر حتى الأربعاء 24 فبراير 2022 وجميع الطلاب. يجب متابعة جميع المواقع الرسمية التابعة لوزارة التربية والتعليم والموجودة على وسائل التواصل الاجتماعي، ويتم ذلك غالبًا من خلال تزويد المحقق بمختلف التفاصيل المتعلقة بالترخيص.

لماذا تم تأجيل بدء العام الدراسي الجديد في الكويت

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم الكويتية الشهر الماضي عن قراراها في تأجيل بدء العام الجامعي لجميع الطلاب إلى أكتوبر بدلا من سبتمبر، استجابة لتوصية وزارة الصحة، وقررت وزارة التربية والتعليم تقسيم المعلمين إلى مجموعتين. الاثنين والأربعاء، لذلك يتم تبديل الأيام بين المجموعتين أسبوعيًا.

تساؤلات كثيرة لدى الطلاب حول بدء العام الدراسي الجديد للعودة للكليات، وكان ذلك مع بدء موعد بدء الفصل الدراسي لجميع المستويات الأكاديمية في الكويت، وهذا ما أعلنته وزارة التربية والتعليم. ينقسم إلى فصلين دراسيين، في بداية كل فصل دراسي، يتم اختبار الطلاب في الفصل الدراسي الثاني لمدة شهرين، ثم تقام الامتحانات في بداية الفصل الدراسي الثاني لعام 2022 م ومن خلال هذا الموضوع تعلمنا مواعيد البدء لجميع المراحل الدراسية في الكويت والخطة التعليمية والتقويم من خلال موضوع (كم بقيت مدرسة في الكويت 2022)

                     
السابق
اين بنيت اول دار للاسلام على وجه الارض؟
التالي
لطميات عاشوراء مكتوبة باسم الكربلائي 2022؟

اترك تعليقاً