سؤال وجواب

كل قطعه عقلة في ذوات الارجل الالف تحتوي علي من الزوائد المفصلية ( اختر الاجابة √ مما يلي )

نظراً لكثرة البحث عن حل سؤال كل قطعه عقلة في ذوات الارجل الالف تحتوي علي من الزوائد المفصلية ، فإننا في موقع فيرال الثقافي والتعليمي الرائد نقدم لكم اجابة السؤال المطروح في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه اين النعت ، وذلك ضمن مساعينا وجهودنا التي نبذلها في سبيل تقديم حلول صحيحة ومعقولة لجميع الأسئلة والاستفسارات التي تصلنا من المتابعين ، ويتم حل اسئلتكم تحت إشراف مجموعة من ذوي الخبرة ، واليوم يقوم فريقنا المختص بحل السؤال المطروح أمامك ، كل قطعه عقلة في ذوات الارجل الالف تحتوي علي من الزوائد المفصلية

أفضل اجابة : كل قطعه عقله في ذوات الارجل الالف تحتوي على ……… من الزوائد المفصليه

والمفصليات أو مفصليات الأرجل هي من أكبر شعب الحيوانات وتتضمن الحشرات والعنكبوتيات والقشريات، وعديدات الأرجل، والإحصاءات التقريبية تذكر أن 80% من الحيوانات من هذه الشعبة. وتتميز بأعضاء مركبة من قطع مفصلة وهيكل خارجي للحماية. وتتواجد في غالب الكرة الأرضية في البحر، واليابسة.

تصنف في عدد من الطوائف أهمها:

القشريات: معظم أفرادها مائية ولذلك تتنفس عن طريق الجلد أو الخياشيم. الجسم مقسم إلى منطقتين هما الرأس والصدربطن.
مثال: الربيان

متعددة الأرجل: أرضية، تتنفس بالقصبات التنفسية. الجسم ممدود يتكون من رأس وجذع يتركب من عقل متعددة تحمل الزوائد المفصلية. مثال: أم 44 (السكولوبندرا).
سداسيات الأرجل: تضم مفصلية أرجل أرضية تتنفس بالقصبات الهوائية والجسم مقسم إلى رأس وصدر وبطن ويحمل الصدر ثلاثة ازواج من أرجل المشى. من أمثلتها الذباب والصراصير.
العنكبيات: تضم مفصلية أرجل مائية تتنفس بالخياشيم إلى جانب الكثير من الأنواع الأرضية التي تتنفس بالقصبات التنفسية والكتب الرئوية. ولهذه الطائفة صفات مورفولوجية (خارجية) تميزها عن بقية الطوائف الأخرى. فهي تسمى بذوات كلابات chelicerata حيث أن الزوج الأول من زوائدها متحور إلى ملاقط أو كلابات تعرف بالقرون الكلابية chelicera بينما يشار إلى الطوائف الأخرى جميعها باللحييات mandibulata لأن بعض زوائد الرأس فيها تتحور إلى لحى mandibles تعمل كفكوك. وتتميز العنكبيات أيضاً بخلوها من الزبانيات التي توجد في كل الطوائف الأخرى لمفصلية الأرجل. والجسم مقسم في الغالب إلى منطقتين: مقدمة الجسم ومؤخرة الجسم. مثال العناكب والعقارب.

كل قطعه عقله في ذوات الارجل الالف تحتوي على ……… من الزوائد المفصليه

الإجابه الصحيحه هي : زوجين

السابق
قصد مكة المكرمة في وقت معين لاداء مناسك مخصوصة المراد به
التالي
الاسم الذي اطلقه الرومان على مضيق جبل طارق

اترك تعليقاً