منوعات

كلمة عن مولد الرسول الأعظم قصيرة.

المحتويات

كلمة عن مولد الرسول الأعظم

يا من على منهاجه الحقّ احتذى.. زِد بالصّلاة على الحبيب الأقرب.. في مولده الغرّاء فلتُحيا الشّذى.. عطّر لسانك بِالصَّلاة على النّبيّ ، بكلمات عطرة نبدأ اليوم كلمتنا عن مولد الرسول الأعظم رسولنا محمد صلوات الله عليه ، ففي كلّ عام، يحتفل المسلمون بمناسبة عظيمة وعزيزة على قلوبهم، وهي ولادة النبيّ محمّد -عليه الصلاة والسلام- التي كانتْ في الثاني عشر من ربيع الأول من عام الفيل، لذلك فإنّ قول كلمة عن المولد النبوي الشريف ما هو إلا تعبيرٌ عن الفخر بالانتماء إلى هذا النبيّ العظيم، ولكن إن كتابة كلمة عن المولد النبوي الشريف ما هي إلا محاولة خجولة لوصف حدثٍ عظيم لا يمكن أن تحتويه الكلمات، إذ كيف يمكن للمرء أن يصف ولادة الخير، فالخير كلّه في وجهه -عليه السلام-، إذ كانت له طلعةٌ كطلعة البدر، وسماحةٌ لا مثيل لها، فالمولد النبوي الشريف إيذانٌ ببَدء بزوغ الشمس والانعتاق من زمن الجاهليّة وعبادة الأصنام، وهو اليوم الذي يحمل البشرى الكبيرة والأمان والسكينة، ففي رسول الله -عليه الصلاة والسلام- عبقٌ من روائح الجنة، وفي يوم ولادته نورٌ لا يأتيه الظلام أبدًا.

والمولد النبوي الشريف مناسبة عظيمة لها قدسيّة ومكانة لا مثيل لها، وهو ميلادٌ للخير والحقّ، وُلد فيه سيّد البشرية جمعاء، لذا، فإنّ كتابة كلمة عن المولد النبوي الشريف لا يمكن أن تَفي الرسول الأعظم حقّه في الوصف، فولادته -عليه السلام- كانت شعاع النور الذي جاء ليقضيَ على الظلام، وهي ولادة أعظم شخصية في التاريخ، فقد اختاره الله من بين البشر جميعًا ليكونَ خاتمَ الأنبياء والمرسلين وسيّدَهم.


ومن حكمة أقدار الله -تعالى- أنه في اليوم نفسه الذي صادف المولد النبوي الشريف أنقذ الله الكعبة من الهدم الذي كان يسعى إليه أبرهة الأشرم ومن معه، وحدثت معجزة الطيور الأبابيل التي قضت على الفيلة التي أرادت هدمَ الكعبة، فالمولد النبوي الشريف يُعطي الأمل بالتغيير، فكما تغيرت الدنيا والحياة بولادة سيّد البشر ثمّ بعثته، لا بدّ أن يتغيّر كلّ شيءٍ بشكلٍ غير متوقع، لهذا فإنّ في مولد الرسول الأعظم ثورة من نوعٍ آخر لا يُدركه إلا من فَهم الإسلام جيدًا وآمن بدعوة محمد -عليه الصلاة والسلام-، وفي ولادته أيضًا الكثير من المعجزات التي تحتاج إلى التفكّر والتأمل، فالنبي ولد يتيم الأب، ورغم ذلك هيّأ الله له من يحتضنه ويحتويه، ثم ما لبثت أن ماتت أمه وهو في السادسة، إلّا هيّأ الله -تعالى- الأسباب ليجد من يرعاه، وهذا كلّه دليلٌ على رعاية الله له، فاليتم الذي عاشه لم يمنعه من أن يكون شريفًا في قومه، ومعروفًا بالصدق والأمانة والأخلاق العالية والتربية السليمة التي لا تشوبها شائبة، حتى أنّ قريشًا كانت يضربون المثل في أخلاقه -عليه الصلاة والسلام-.

عبارات عن المولد النبوي الشريف

بكل قول كريم أنت قائله.. تحيي القلوب وتحيي ميت الهمم.. سرت بشائر بالهادي ومولده..

في الشرق والغرب مسرى النور في الظلم.. تخطفت مهج الطاغين من عرب.. وطيرت أنفس الباغين من عجم.

زهور لأحلى طلّة، وبخور تدور بقدوم مولد الرسول المؤيَّد المنصور -محمد صلى الله عليه وسلم-.

النور في الكون انتشر ابتهاجًا بميلاد سيد البشر نبينا شفيعنا في يوم المحشر.

نسيم المولد تجدد، وبالأنوار والقدس تأكد، ومع الطير نغرد كلنا نهوى محمد وآل محمد.

افرحي يا قلوب وشمّي الورود واسمعي تغريد الطيور الليله مولد الرسول.

رحمة الله تجلّت للأنام برسول الله والآل الكرام ولد المرسل هادينا الهُمام هنئوا بعضكم يا مؤمنينا.

ملأت الكون يا طه سرورًا… وفاحت ذاتك المثلى حبورًا… لقد زنت الدنا عطرًا ونورًا…. وقد اسقيتها ماء طهورًا.

افرحي يا قلوب، وشمي الورود، واسمعي تغريد الطيور، الليلة مولد الرسول.

للعالم جاء محمد، يومًا في أحلى مشهد، قد جعل الدنيا ربيعًا والطير الشادي غرد.

كلمة عن المولد النبوي الشريف قصيرة

ليرحم ربك من آمن بأنك رسول الهداية على طول الأمد، فلك يا ربي إيماناً ولك يا رسول الله محمداً صلّ الله عليه وسلم قبلات وحنين إلى يوم نبعث يوم الدين فنُسقى من يدك الطاهرة شربةَ ماءٍ فلا نظمأ بعدها أبداً، وسلامي للقاسم وفاطمة وعائشة والبقية.

وعلى الخلفاء الراشدين عمر وعثمان وعلي وأبو بكر خير الصحة فالج رضى الله عنهم وعنا بكل إشراقة شمس ونمو زهرة وبقاء حياة إلى يوم ارسل. صلوا على الحبيب المصطفى طه في يوم مولده، محمد أشرف الخلق اجمعين وخاتم الأنبياء والمرسلين، وحبيب رب العالمين. وصلاة وسلاما على النبيين والمرسلين واولياء الله الصالحين، سلام الله عليكم وعليهم اجمعين، اما بعد.

يقول الحق تبارك وتعالى في كتابه الحكيم:” لَقَد جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِّنْ أَنفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيكُم بِالمُؤمِنِينَ رَءُوفٌ رَّحيمٌ) صدق الله العظيم.

 

                     
السابق
حل تمرين 13 صفحة 26 رياضيات 4 متوسط – الجيل الثاني
التالي
كلما ازدادت درجة حرارة المادة ……………حركة الدقائق.

اترك تعليقاً