سؤال وجواب

كشف حقيقة وفاة صالح اوقروت وسبب الوفاة

تسائل جمهور الفنان الكوميدي الكبير صالح أوقروت عن حقيقة خبر وفاته الذي انتشر بصورة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي متسائلين عن حقيقة الخبر وسبب الوفاة هل هو مرض السرطان أم فيروس كورونا ، وفي هذه الصفحة سنوافيكم بالتفاصيل وحقيقة هذه الأخبار .

حقيقة وفاة صالح اوقروت

نؤكد للجمهور المحب والكبير أن الفنان صالح أوقروت لم يتوفى كما زعمت بعض المواقع ، وهو مستمر في رحلة علاجه من مرض السرطان ، حيث كشف الفنان صالح أوقروت عن جديد رحلته العلاجية عبر منشور جديد له مرفوقا بصورة له أوضح فيه آخر تطورات حالته الصحية.

وخاطب أوقروت، الجمعة، جمهوره ومحبيه على صفحته الرسمية عبر فيبسوك بالقول أنه أخذ الجرعة الثانية من العلاج الكيماوي وأنه  مستمر في رحلته العلاجية بفضل دعم جمهوريه ودعائهم.

وأضاف الفنان صالح أوقروت أن المرحلة متعبة وصعبة وتحتاج للكثير من الصبر والتوكل على الله عز وجل.

وأضاف الفنان صالح أوقروت أن المرحلة متعبة وصعبة وتحتاج للكثير من الصبر والتوكل على الله عز وجل.

كشف حقيقة وفاة صالح اوقروت وسبب الوفاة 1

صالح أوقروت يخاطب جمهوره بعد بداية العلاج ضد السرطان

الجدير بالذكر أن الفنان صالح أوقروت يشارك جمهوره كل جديد في رحلته العلاجية من مرض السرطان منذ بداية العلاج ، حيث خاطب الفنان الكوميدي صالح أوقروت جمهوره، الجمعة 11 جوان 2021، بعد بداية العلاج ضد السرطان، وقال بأن العلاج الكيمياوي متعب.

وقال محبوب الجماهير، في تدوينة عبر حسابه الرسمي بفيسبوك إن العلاج بالكيمياوي متعب ويسبب حالة من الضعف للجسم.

وأضاف: “الحمد لله أعود رويدا رويدا بعد الجرعة الأولى ولله ما أعطى ولله ما أخذ.. جمعة مباركة احبتي”.

كشف حقيقة وفاة صالح اوقروت وسبب الوفاة 3

زوجة صالح أوقروت

نشرت الممثلة والمخرجة الجزائرية، فاطمة بلحاج، زوجة الفنان صالح أوقروت، الأربعاء، صورة جديدة تجمعهما سويا، بعد نحو أسبوعين من إجرائه أول عملية، داعية له بالشفاء العاجل.

وقالت بلحاج في تدوينة عبر حسابها بموقع فايسبوك:” اللهم أنت الشافي والمعافي لا شفاء إلا شفاؤك ولا دواء إلا دواؤك اشفي اللهم عبدك ⁧‫صالح و جميع مرضانا شفاء لا يغادر سقما”.

كشف حقيقة وفاة صالح اوقروت وسبب الوفاة 5

الفنان صالح أوقروت يجري أول عملية جراحية على مستوى الرأس (صور)

وسبق أن أجرى الفنان القدير صالح أوقروت أول عملية جراحية على مستوى الرأس، وقد كلّلت بالنجاح، لكن لا يزال الطريق أمامه طويلا.

وطمأن أوقروت محبيه بمنشور عبر حسابه على فيسبوك، مساء الخميس 28 ماي،  جاء فيه: “حمدالله ربي العالمين العمالية الجراحية نجحت و مازال متواصلين”.

وأضاف في منشور آخر، صبيحة الجمعة: “السلام عليكم أحبتي لقد أجريت لي أول عملية على مستوى الرأس والحمد الله لكن الطريق لازال طويلا.. وشاقا … دعواتكم”.

اين يعيش صالح أوقروت

نُقل الفنان القدير صالح أوقروت، السبت 8 ماي، على متن طائرة خاصة إلى فرنسا لتلقي العلاج نظرا لتدهور حالته الصحية ومعاناته من 3 أورام سرطانية في أماكن متفرقة من جسده.

وتم اتخاذ قرار التعجيل بنقله بعدما أنهى الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي “الكناس” تحضير الملف الكامل لعلاج الفنان بالخارج.

هذا ما قاله المخرج جعفر قاسم عن الفنان صالح أوقروت

وأعرب المخرج جعفر قاسم عن حزنه الشديد وتأثره البالغ بمرض أوقروت.

وأكد بأن ما يجمعهما علاقة صداقة وأخوة لم ولن تتأثر بأي خلاف مهني.

كما ناشد السلطات المسارعة بنقله للخارج لأن وضعه الصحي في تدهور.

نقل الفنان صالح أوقروت إلى مستشفى الأمن الوطني بالعاصمة

وتم نقل الفنان صالح أوقروت، في الأيام السابقة إلى المستشفى المركزي للأمن الوطني بسبب وضعه الصحي الحرج، وذلك بعد أوامر الرئيس تبون بالتكفل به.

وأفادت المديرية العامة للأمن الوطني عبر منشور لها على فيسبوك إن “صويلح” في مستشفى les glycines بالجزائر العاصمة، متمنية الشفاء العاجل له.

رئيس الجمهورية يتدخل للتكفل بالفنان صالح أوقروت..وهذا ما أمر به   

كلف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، وزير الصحة، بزيارة الفنان صالح أوقروت للاطمئنان على حالته الصحية.

وجاء في بيان لوزارة الصحة “بتكليف من رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، قام وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات، البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الثلاثاء 04 ماي 2021، بزيارة الممثل القدير صالح أوقروت للاطمئنان على حالته الصحية”.

وتابع البيان “وقد وعد السيد الوزير بالتكفل بالوضعية الصحية للممثل  القدير صالح أوقروت في اقرب الآجال، حيث باشرت وزارة الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات الإجراءات اللازمة للتكفل التام بحالته الصحية”.

هبّة وزارية للتكفل بالفنان صالح أوقروت

وبمجرد الكشف عن الحالة الصحية الحرجة لنجم الكوميديا الجزائرية، صالح أوقروت، الاثنين، حتى أعلن وزارء عن تكفلهم بالعملية وبكل ما يتعلق بعلاجه سواء داخل أو خارج الوطن.

وزير الصحة أجرى اتصالات مع مستشفى مصطفى باشا والبليدة

وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد أكد في تصريحات صحفية بأنه أجرى إتصالات مع مستشفى مصطفى باشا ومستشفى البليدة للتكفل بحالة الفنان.

وزير العمل يعلن التكفل شخصيا بعملية الفنان صالح أوقروت

وكان الهاشمي جعبوب، وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، قد أعلن، صباح الثلاثاء 4 ماي، استعداده شخصيا للتكفل بعملية أوقروت، وفي أقرب الآجال إن تطلب الأمر نقله إلى الخارج.

وبحسب ما نشرت الصفحة الرسمية للوزارة على فيسبوك فإن جعبوب “يعرب عن تأثره العميق وتآزره وتضامنه مع الفنان، داعيا الله سبحانه وتعالى أن يلبسه لباس الصحة والعافية، وأن يبقيه تاجا على رأس الثقافة الوطنية”.

وأضافت بأنه “يعلم أهل المريض وذويه وزملاءه من العائلة الفنية وكل محبيه، ويطمئنهم أنه في حال ما إذا ارتأى السيد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات والطاقم الطبي المعالج لفناننا القدير، ضرورة نقله للعلاج خارج الوطن، فإنه سيتكفل شخصيا بالعملية وفي أقرب الآجال”.

كشف حقيقة وفاة صالح اوقروت وسبب الوفاة 7

مباشرة إجراءات التكفل بالفنان صالح أوقروت بسبب وضعه الصحي الحرج

من جانبها صرحت وزيرة الثقافة، مليكة بن دودة، مساء الاثنين 3 ماي، عن مباشرة إجراءات التكفل بالفنان، وتسهيل عملية تنقله للخارج من أجل العلاج.

وقالت بن دودة إنه بالرغم من حالة الغلق بسبب داء كوفيد 19 إلا أن هناك إرادة قوية للتكفل السريع بحالته كي يحصل على أفضل عناية لأن الوسط الفني غير مستعد لخسارة فنان كبير آخر كما فقدنا “النوري”.

وأكدت الوزيرة بأنها ستفعل ما بوسعها لمساعدة عائلته للخروج من هذه المحنة، ودعت عائلته للتماسك والدعاء له كي نسترجع هذه القامة الفنية المهمة للمشهد الثقافي الجزائري.

ونشرت بن دودة تدوينة على فيسبوك قالت فيها: “يشكو الفنان الكبير صالح أوقروت من وعكة صحيّة ألمّت به، وهو يقاوم ويواجه بكثير من الصّبر والاحتساب؛ نقف جميعنا إلى جانب فنّان الشّعب وحامل همومه”.

وأضافت: “ندعو له في هذه الأيّام المباركة حتى يعود قريبا لإتحافنا بعطاءاته النادرة والمبدعة.. سنجتهد ليكون أوقروت في أفضل حال ونضاعف دعمنا له وللفنانين جميعا”.

واستحسن ناشطون من داخل الوطن وخارجه التدخل السريع من قبل السلطات المعنية للتكفل بالفنان الذي يحارب داء السرطان الفتاك.

الفنان صالح أوقروت مصاب بثلاث أنواع من السرطان

وكانت عائلة الفنان القدير قد كشفت، الاثنين عن إصابته بثلاث أنواع من السرطان، وقالت بأنها تتنتظر تدخل الرئيس للتكفل بحالته.

وبحسب ما نشر الصحفي بلال كباش عبر حسابه على فيسبوك فإن “صويلح” كان من المفروض أن يكون ضيفه الليلة ولكن حال وضعه الحرج دون تمكنه من تلبية الدعوة.

وأضاف بأنه اتصل هاتفيا بعائلته فأخبروه بأن الفنان مصاب بثلاث أنواع من السرطان، على مستوى الجهاز الهضمي والصدر والرأس.

كشف حقيقة وفاة صالح اوقروت وسبب الوفاة 9

ولأن الحالة جد معقدة ولا تحتمل الانتظار فإن عائلته تناشد تدخل رئيس الجمهورية من أجل تسهيل عملية نقله إلى الخارج.

واستقبل ناشطون خبر إصابة الفنان القدير بالسرطان بسيل من الأدعية وطالبوا بضرورة نقله قبل أن تفقد الساحة الفنية أحد عمالقتها.

السابق
من هو صالح اوقروت ويكيبيديا وأين يسكن
التالي
متى تصبح الجمعية باطلة

اترك تعليقاً