سؤال وجواب

قيم اوف ثرونز ويكيبيديا مسلسل صراع العروش كامل كم حلقة

مسلسل صراع العروش هو مسلسل فنتازيا ملحمي من تأليف ديفيد بينيوف ودانيال وايز لصالحِ قناةِ اتش بي او وهو اقتباس لرواية لعبة العروش التابعة لسلسلة روايات أغنية الجليد والنار لمؤلفها جورج آر. آر مارتن، لاقى المسلسل التاريخي المميز انتشاراً واسعاً واقبالاً مميزاً من قبل الجمهور حول العالم لكاتبيه “ديفيد بينيوف ودانيال وايز ” فقد أتتهما الفيرال من رواية ونقلها عبر مسلسل تلفزيوني في العام 2006 وذلك بعدما قرأ بينيوف أول رواية واتصل بوايز لمشاركته الإثارة التي شعر بها، وأنهى وايز قراءة الجزء الأول المكوّن من 1000 صفحة تقريباً خلال 36 ساعة تقريباً .

المحتويات

صراع العروش الموسم 1, 2, 3, 4 ,5,6, 7 , 8

حيث عرض كل من ديفيد بينيوف ودانيال وايز فيرال المشروع على قناة HBO ونجحا بذلك، واقتنع مارتن كذلك بتحويل رواياته لمسلسل تلفزي في أثناء اجتماع استمر لخمس ساعات في مطعم على طريق سانتا مونيكا للموافقة على هذه الفيرال. وقد ذكر بينيوف أنهما تمكنا من أخذ موافقته بعد إجابتهما على سؤاله: “من هي والدة جون سنو؟”


وتُكتب أغلب الحلقات بواسطة بينيوف ووايز معاً، كما أن مارتن يعمل كمنتجٍ تنفيذيّ للمسلسل ويَكتُبُ حلقةً واحدةً في كل موسم، عدا الموسم الخامس والسادِس الذي أعلن فيه مارتن عن عدم قيامه بكتابةِ أي حلقةٍ للتفرغ لإكمال الكتاب السادس من السلسلة الذي يحمل عنوان رياح الشتاء. صُوِّرَ المسلسل في أستديوهات بلفاست وعدة مواقع أخرى في أيرلندا الشمالية ومالطا واسكتلندا وكرواتيا وآيسلندا والولايات المتحدة والمغرب، وعُرِضَ لأولِ مرّة على HBO في الولايات المتحدة في 17 أبريل 2011. وعُرِضَت المواسِم الثمانية كاملة، حيث بدأ عرض الموسم الثامن في 14 أبريل 2019.

تقعُ أحداث المسلسل في قارّتين خياليتين هما ويستروس وإيسوس في نهاية صيف طويل جداً أمتد لعقد من الزمن، حيث تتصارع سبعُ عائلات للسيطرة على العرش الحديدي للممالك السبعة، من جهة أخرى، يتنامى الخطر على الممالك من جهة الشمال المتجمد تجسده مخلوقات خيالية. يتناول المسلسل من خلال شخصياته الغامضة قضايا عديدة، المراتب الاجتماعية والدين والحرب الأهلية والجنس والجريمة وعقابها والولاء والعدالة.

Game of Thrones Season 1 ,2,3,4,5,6,7,8  

جذب المسلسل أعداداً قياسية من نِسَب المُشاهدة لدى القناة، كما كوّن مع مرور الوقت قاعدة جماهيرية واسعة ونشطة في كافة أنحاء العالم. وحصل على إشادة إيجابية من النُقّاد في مختلف العالم رغم وجود مشاهد التعري والعنف مما سبب نقطة سلبية في المسلسل. رُشّح المسلسل للكثير من الجوائز وفاز بالعديد منها، بما في ذلك ترشيحاته لـِ جائزة الإيمي للمسلسلات المتميزة للمواسِم الأربعة الأولى، وجائزة الغولدن غلوب لأفضل مسلسل درامي كما حاز بيتر دنكليج على جائزة الإيمي والغولدن غلوب عن أفضل ممثل مُساعد عن أداءه دورَ تيريون لانستر.

تقع أحداث السلسلة في قارّتين خياليتين هما ويستروس وإيسوس في نهاية صيف طويل جداً أمتدّ لعقد قبل بداية أحداثِ الجُزء الأوّل، وقد وُحّدت الممالك السَبع في قارّة ويستروس تحت راية آل تاغاريان. تبدأ أحداث الرواية الأوّلى صراع العروش بعدَ 15 عاماً من مقتل آخر حُكّام آل تاغاريان ونفي ذُرّيته إلى القارة إيسوس، وتنصيب روبرت براثيون حاكِماً للممالك  السَبع، وهناك ثلاث مسارات أساسيّة وسائدة في الروايات:

المسار الأوّل من القصّة يحكي الصراعَ على سُلطةِ العرش الحديدي القائمَ بعد وفاة الملك روبرت براثيون، يستلم جوفري ابن روبرت الحُكمَ بعده بدعم من عائلتة والدته آل لانستر ويعيث في الأرض الفساد. اللورد إدارد ستارك مُساعد الملك الأوّل يقومُ بالبحث حول حقيقة وفاة روبرت براثيون فيكتشفُ أنّ جوفري وإخوته أولادُ زِنا من والدته سيرسي لانستر وشقيقها جايمي لانستر وينتشر الخبر في أرجاء ويستروس فيعُدم إدارد بتُهمةِ الخيانة. فتبدأ بعضُ المناطق بالانفصالِ عن المملكة حيثُ أعلن الأبن الأكبر لإدارد ستارك الذي يُدعى روب ستارك بانفصاله وأنه ملك الأراضي الشماليّة، بالإضافة إلى بالون جريجوي أسس مملكةً مُستقلّةً في منطقته في جُزر الحديد، وقد سُمّيت بحرب الملوك الخمسة في الرواية الثانية حروب الملوك.

يحكي المسار الثاني الأحداثَ الواقعة في الشّمالِ حيثُ المناطقُ هناك دائماً صقيعيّة، حيثُ أن الجدار الشماليّ حمى ويستروس لأكثرَ من ثمانية آلاف سنة حماها من “الآخرين”. عند الجدارِ الشماليّ هُناك ما يُعرف بـ حُرّاس الليل ومهمّتهم هي حماية القارة ويستروس من أيّ هجومٍ من قِبَلِ “الهمج” الذين يعيشون بحريّة هُناك. تُسلَّطُ القصة في الجدار على جون سنو وهو ابن إدارد ستارك الغير شرعي والذي انضمّ إلى الحرس بعد ما كانَ يعيشُ في القلعة.

يتتبّع المسار الثالث قصّة دينريس تاغارين ابنةَ الملك المقتول وآخر سلالةٍ من آل تاغارين، حيثُ تُحاول استرداد العرشِ المسلوبِ منها وذلك بشرائها جيشاً من العبيد بالإضافة إلى ثلاثةِ تنانين أُعطِيَتهم كهديّة لزفافها وزواجها من قائدِ قبيلة الدوثروكي.

رواية لعبة العروش ويكيبيديا

صراع العروش مبنيٌّ على سلسلة روايات أغنية الجليد والنارويتبع نفس مسار الرواية تقريباً وتقع أحداث المسلسل عالمٍ خيالي يتكوّن من أربعِ قارات، القارة الرئيسيّة تُسمى بـ ويستروس التي تَضُم كياناً سياسياً معروفٌ باسم الممالك السبع، حيث تتصارع سبع عائلات نبيلة للسيطرة على العرش الحديدي، وهيَ يابسة عرضُها ضيّق وممتدة طولاً من الشمال إلى الجنوب، يتمّ تقسيمها غالباً إلى منطقتين جُغرافيتين متكافئتان من حيث الأهمية، الشمال والجنوب. الجزء الشمالي مكون من منطقة واحدة ألا وهيّ الشمال وهي موطِنٌ للرجال الأحرار أو الهَمج وأغلبها لم يتم استكشافُه، ويفصل بينَه وبين الجنوب جدارٌ ضخمٌ مبنيّ من الجليد والسحر القديم ليحمي سُكّان المملكة من هجوم الموتى السائرين والمخلوقات الأسطوريّة الأخرى. بينما الجنوب يتكون من ثمانِ مناطق مُختلفة وهي: جُزر الحديد، وبلاد الروافد، ومنطقة وادي آرين، والمنطقة الغربيّة، وآراضي العاصفة، ومنطقة الريتش، وآراضي التاج، ومنطقة دورن.

القارة الشرقية، مسماة أيضاً بإيسوس، توجد شرق ويستروس وراء البحر الضيق. تأوي العديد من الشعوب المختلفة وتحوي جغرافيا واسعة ومتنوعة. عكس قارة ويستروس، امتدادها عرضي أكبر مما هو طولي ومنفصلة عن الأراضي القطبية المكونة لبقاع الشتاء الدائم. وتتكون من مجموعةٍ من الدويلات الصغيرة وشعوباً بدويّة مُتنقّلة. وهي تشمل: خليج النخّاسين، وأطلال فاليريا، وعدّة مُدن رئيسيّة مثل برافوس وميرين وفولنتيس يُشار إليها عادةً باسم المُدن الحُرّة.

كلا القارتين يفصل بينهما البحر الضيق، مدى كبير من المياه يمثل ثلاثة أضعاف ويستيروس. في جنوب دورنا يوجد بحر الصيف المُشمس، حيث نجد جزر الصيف. وفي الغرب توجد بحور الشفق حيث لا مخلوق يعرف ما ورائها. وجنوب قارّة إيسوس هناك قارة سوثوريوس التي يفصلها عنها بحر الصيف غرباً وبحر اليشم شرقاً، والقارة الأخيرة هي يوليثوس. وكِلتا القارتين غير معروفَتين ومُكتَشفتين سواءً كان في عالم المسلسل أو الرواية.

معارك قيم اوف ثرونز

كثير من المُعدّات والأدوات والأزياء والعناصر الأخرى في المسلسل مُستمدّة من العصور التاريخية الأوروبية ويظهر هذا أيضاً في تصاميم المباني والقلاع وبطولات الفرسان.وكانت حرب الوردتين مصدر الإلهام الرئيسي الذي بنى عليه جورج مارتن سلسلة رواياته.[6] الصراع بين عائلتي لانكاستر ويورك يُمثّل الصراع بين عائلتي لانستر وستارك في المسلسل. وشخصية سيرسي لانستر مستوحاة كذلك من الملكة إيزابيلا الملقبة بذئبة فرنسا التي وُصِفَت هي وعائلتها في سلسلة الروايات التاريخية الملوك الملعونون للكاتب موريس دريون.[7] كما استمدّ جورج مارتن الكثير من أحداث المسلسل من أحداثٍ تاريخية حقيقية، فنجد مثلاً أن “الجدار الشمالي” في المسلسل هو تجسدي لسور هادريان. وأسلوب القتال في معركة المياه الضحلة مستوحى أيضاً من إحدى أساليب الإغريق في القتال، وغيرها الكثير من الأحداث التي كانت إلهامات لجورج مارتن ويُعزى نجاح المسلسل إلى قدرة مارتن على دمج كل هذه العناصر والحقب التاريخية والأحداث المختلفة لتصبح واحدة ولتبدو لنا كقصةٍ تاريخيةٍ متكاملة.

مسلسل صراع العروش كم موسم

الاجابة : 8 مواسم .

Game of Thrones 1
صراع العروش الموسم 2
Game of Thrones Season 1 ,2,3,4,5,6,7,8صراع العروش الموسم 1, 2, 3, 4 ,5,6, 7 , 8 مسلسل 
صراع العروش الموسم 1, 2, 3, 4 ,5,6, 7 , 8
رواية لعبة العروش ويكيبيديا
معارك قيم اوف ثرونز
                     
السابق
كم سعر ماكينة النسكافيه من نستله ؟
التالي
من هي هيا كرزون ويكيبيديا السيرة الذاتية بالتفصيل

اترك تعليقاً