اخبار حصرية

قصص مع اسم المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات وتلخيصها

المحتويات

قصص مع اسم المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات وتلخيصها

نتناول الآن تقديم بعض من القصص مع اسم المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات وتلخيصها حيث يهتم الكثير من الأفراد حول العالم بقراءة القصص لقضاء وقت مسلي ورائع ، والقراءة من أمتع المواهب التي يمكن للجميع اتقانها فالقراءة هي أول بوابة نتلقى من خلالها مختلف العلوم، وهي تعد من أكثر الوسائل التي توفر للإنسان الفائدة والمتعة في نفس الوقت، وسوف نقدم لكم في هذا المقال بعضًا من كتب القصص مع اسم المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات وتلخيصها .

قصة قصيرة مع اسم الكاتب واسم المجلة ورقم العدد

  • قصة يوم الكرة الأرضية

– مؤلف الكتاب: الدكتور عودة الله منيع القيسي .


– عدد صفحاته: 99 صفحة .
– دار النشر : مكتبة العبيكان.
– ملخص الكتاب: يحتوي الكتاب على 9 قصص قصيرة تحكي همومًا مختلفة للمجتمع وتختلف في مستوياتها، والتي بإمكاننا أن نستشفها من خلال بعض العناوين، مثل: عودة المغترب، جاهلية العم فنيخر، رحلة موحشة مشروع زواج، وأيضاً يشتمل الكتاب على قصة من فلسطين الأراضي المحتلة والتي هي بعنوان: “دم في عيون قارة”.

قصة راعي الغنم الذي خدع ملخصة مع المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات

بينما كان الراعي يرعى الغنم هبت عاصفة فأراد أن يحتمي مع الغنم في أحد الكهوف ، لكنه تفاجأ بوجود أغنام برية داخل الكهف ، فطمع في ضمها إلى قطيعه فقام يطعمها طعام أغنامه ، وحينما انتهت العاصفة انطلقت الأغنام هاربة من الكهف فصاح بها..مهلاً أهذا جزاء المعروف، فردت عليه إحدى الأغنام كنت تريد ضمنا لقطيعك بحرمان أغنامك من الطعام وهذا يجعلنا لا نثق بك لأنك حتماً ستفعل بنا مثل قطيعك إذا قابلت غيرنا.

الدرس المستفاد: لا تكسب صديق جديد على حساب أصدقائك القدامى

• حكايات كل يوم لطفلك قبل النوم . تأليف د/ أيمن زكريا صفحة رقم (5)

قصة مؤتمر الفئران ملخصة مع المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات

في يوم من الأيام اجتمعت الفئران لوضع خطة للتخلص من القط الذي يشكل خطراً عليهم فاقترح كل فأر حلاً لكنها جميعاً كانت حلول فاشلة حتى صاح أصغرهم وجدتها …لماذا لا نعلق جرساً في عنقه وبذلك نسمعه
إذا اقترب منا فنهرب ….فرح الجميع بالفيرال..لكن كانت هناك مشكلة فمن سيعلق الجرس؟
الدرس المستفاد: عندما تقول شيئاً كن واثقاً من قدرتك على تنفيذه.

• حكايات كل يوم لطفلك قبل النوم . تأليف د/ أيمن زكريا صفحة رقم (11)

 

قصة السلحفاة التي سبقت الأرنب ملخصة مع المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات

قررت السلحفاة في يوم من الأيام أن تتسابق مع الأرنب ، فاستهزأ بها لكنه وافق على السباق وأثناء السباق سبقها الأرنب وفي وسط الطريق قال الأرنب بإمكاني أن أجلس وأستريح ريثما تصل السلحفاة فنام الأرنب وأكملت السلحفاة السباق وعندما قام الأرنب كانت السلحفاة قد وصلت قبله.
الدرس المستفاد: الغرور يقود للفشل والمثابرة تقود للنجاح

• حكايات كل يوم لطفلك قبل النوم . تأليف د/ أيمن زكريا صفحة رقم(16)

 

قصة الفأر الذي أنقذ الأسد ملخصة مع المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات

في يوم من الأيام حاول الأسد أن يأكل الفأر الضعيف ، لكن الفأر توسله وقال له أتركني لعلك تحتاج لمساعدتي يوماً ما فألقى به الأسد بعيداً وعاد لنومه، وذات يوم رأى الفأر الأسد محبوسا داخل شباك أعده الصياد فقام بقطع الشباك بأسنانه حتى خرج الأسد..حينها تذكر الأسد موقفه وشكر الفأر.
الدرس المستفاد: لا تستضعف أحداً فقد تحتاجه يوماً ما.

• حكايات كل يوم لطفلك قبل النوم . تأليف د/ أيمن زكريا صفحة رقم(23)

قصص مع اسم المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات وتلخيصها

  • مسلكيات

– مؤلف الكتاب: ابراهيم عمر السكران.

– عدد صفحاته: 187 صفحة.

دار النشر: دار الحضارة للنشر.

ملخص الكتاب: يعتبر الكتاب حصيلة لتمعنات وتفحصات في بعض المسالك العلمية والإيمانية، فقد جعل القسم الأول منه يختص بالمسالك العلمية، وجعل القسم الثاني مختصًا بتأملات المسالك الإيمانية، وقد دونها الباحث في أزمنة مختلفة.

 

  • من الذي حرك قطعة الجبن الخاصة بي؟

– مؤلف الكتاب: الكاتب سبنسر جونسون .
– عدد صفحاته: 91 صفحة .
– دار النشر: مكتبة جرير.

ملخص الكتاب: هذا الكتاب يقوم بمناقشة طريقة رائعة تساعدك على أن تتعامل مع التغيرات التي تحصل في حياتك وعملك، ويعتبر الكتاب بمثابة كتاب تحفيزي كتبه الكاتب سبنسر جونسون، وقد تم إصداره عام 1998م، وقد قام باستخدام أسلوب الحكاية الرمزية في كتابته للكتاب.

 

  • قصص من التاريخ

– مؤلف الكتاب: علي الطنطاوي.

– عدد صفحات الكتاب: 340 صفحة.

دار النشر: دار المنارة.

ملخص الكتاب: يضم الكتاب مجموعة من قصص التاريخ؛ مثل: قصة أم وولدها حينما خرجوا من القدس بعد أن قام بتحريرها صلاح الدين الأيوبي -رحمه الله-، حيث يقوم الكتاب بوصف ما تشعر به الأم كما لو أننا نراها أمامنا أثناء القراءة، بعد هذا يذكر الكاتب قصة أخرى تحكي عن عدل أمير المؤمنين عمر بن عبد العزيز، ثم يروي لنا حرب الحجاج بن يوسف الثقفي مع عبد الله بن الزبير فيصف هزيمة جيش عبد الله بن الزبير وحديثه مع والدته أسماء بنت أبي بكر قبل أن يتم قتله، وقد أبدع الشيخ علي الطنطاوي عند وصفه للأحداث لدرجة أنك ستشعر كما لو كنت جزءًا من تلك القصص.

 

فصول في أصول التفسير

– مؤلف الكتاب: الدكتور مساعد بن سليمان الطيار.

عدد صفحاته: 144 صفحة.

دار النشر: دار ابن الجوزي.

– ملخص الكتاب: يحتوي الكتاب على مباحث متعددة، مثل: حكم التفسير وأقسامه، وطرق التفسير، والاختلاف بين السلف في التفسير وسبب ذلك، والأصول التي يدور التفسير عليها، والطريقة التي كان يفسر بها السلف، وقواعد التفسير، وأيضًا توجيه القراءات وأثره في التفسير.

 

  • مضاد حيوي لليأس .. قصص نجاح سعودية

– مؤلف الكتاب: عبدالله المغلوث.

عدد صفحاته: 144 صفحة.

دار النشر: مكتبة العبيكان.

ملخص الكتاب: يحتوي الكتاب على (26) قصة سعودية من أرض الواقع تحكي عن أناس تمكنوا من تجاوز جميع العقبات التي واجهتهم في حياتهم وكانت عقبة في طريقهم وقد تمكنوا من تسلق سلم النجاح، ولكل قصة في الكتاب ثلاث صفحات تقريبًا.

 

  • مواقف طيار

– مؤلف الكتاب: أنس القوز.

عدد صفحاته: 330 صفحة.

دار النشر: العبيكان.

ملخص الكتاب: يحتوي الكتاب على مجموعة قصص واقعية تدور حول أحداث كان لها صدى إنساني وبطولي في مجال الطيران، ويروي هذه الأحداث أحد الطيارين، وكان في صدارة هذه المجموعة حادثة البطل الطيار “خالد الشبيلي” -رحمه الله- ومن كان معه من المسلمين.

 

  • صور من حياة الصحابة

– مؤلف الكتاب: عبدالرحمن رأفت الباشا.

عدد صفحاته: 97 صفحة.

دار النشر: دار الأدب الإسلامي.

ملخص الكتاب: يحتوي الكتاب على (65)  صورة من حياة صحابة رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، وقد حرص المؤلف على اختيار العبارات الموجزة واللمحات المعبرة، وقد اعتمد أسلوب السرد القصصي والإيجاز في أغلب الأحيان، وقد جمع بين البلاغة الأدبية والحقيقة التاريخية.

 

  • لك يوم يا ظالم

– مؤلف الكتاب: عبدالله صالح العريني.

– عدد صفحاته: 58 صفحة.

دار النشر: مكتبة العبيكان.

ملخص الكتاب: يحتوي الكتاب على مجموعة قصص صيغت بأسلوب أدبي رصين مما جعلها أكثر تشويقًا ومتعة، وهذه القصص تلائم عصر السرعة وتقدر أن أيامك مزدحمة بالكثير من الواجبات.

 

  • بيكاسو وستاربكس

– مؤلف الكتاب: ياسر حارب.

عدد صفحاته: 175 صفحة.

دار النشر دار مدارك.

ملخص الكتاب: قد يندر وجود شخص يقولك لك أنت ناجح في بعض المجتمعات العربية؛ لكن من السهل أن تجد من يخبرك بأنك مخطئ، وهذا الأمر يعد أحد الأسباب الرئيسية للتراجع في المجتمعات العربية؛ لأن هذا الأمر يدفع أغلب المبدعين والمبتكرين إلى أن يسترضوا طائفة معينة لها فكر معين وذلك بسبب عدم شعورهم بالأمان المعرفي وبحثهم عن طريقة لتشجيعهم مهما كانت هذه الوسيلة، ويبحث هذا الكتاب في قضايا وجدانية واجتماعية عديدة وكذلك مشاكل اجتماعية منتشرة في الوطن العربي، ومن ثم يقدم الحلول التي تلائم غالب شرائح المجتمع.

                     
السابق
حل انتج ص 80 اللغة العربية للسنة الثالثة متوسط
التالي
هل العولمة خطر على الكوني

اترك تعليقاً