سؤال وجواب

قصة فيلم notting hill ويكيبيديا و نهاية الفيلم كاملة


هيو غرانت

يعتبر فيلم نوتينغ هيل (بالإنجليزية: Notting Hill) من أبرز الأفلام الرومانسية التي استقطبت عدد مشاهدات ومتابعات عالية يروي حكاية خرافية لقصة حب تجمع بين ممثلة ونجمة عالمية، ورجل عادي جدًا يمتلك مكتبة صغيرة. والذي كانت بطلته نجمة عالمية محبوبة بالفعل، وهي (جوليا روبرتس)، وأدّى دور حبيبها، البريطاني (هيو جرانت)، والذي لم يكن وقتها نجمًا بمقاييس هوليوود بعد وهو فيلم رومانسي كوميدي أنتج عام 1999 من إخراج روجر ميشيل وبطولة جوليا روبرتس وهيو جرانت يحكي قصة بائع كتب إنجليزي بسيط وممثلة هولوودية شهيرة يقعان في الحب ليواجها اختلاف حياتهما ، وتلقى الفيلم مراجعات إيجابية، فقد حصل على 83% من موقع الطماطم الفاسدة بناء على 98 مراجعة، وحصل على متوسط 6,6/10 من موقع ميتاكريتيك بناء على 44 مراجعة كما رشح لـ ثلاث جوائز جولدن جلوب،

قصة فيلم notting hill

وليام ثاكر( هيو جرانت) شاب عادي جدا، يعمل بائعا للكتب بلندن. ذات يوم يصطدم بفتاة في الشارع ويسكب العصير على ملابسها دون تعمد، وبما أن ويليام يعيش بمنزل مجاور، فإنه يعرض على الفتاة أن يصحبها إلى المنزل كي ينظف لها ملابسها، الأمر حتى الآن عادي جدا.


لكن الغير عادي أن تلك الفتاة هي آنا سكوت (جوليا روبرتس) الممثلة الأمريكية الجميلة والمشهورة، القادمة للمشاركة بأحد الأفلام في لندن وحينما تضطر آن للعودة إلى منزل وليام كي تستعيد حقيبتها التي كانت قد تركتها سهوا، يتبادل وليام وآنا القبلات، وتبدأ العلاقة العاطفية بين وليام وآنا، بينما يتساءل الأصدقاء والأسرة والعالم بأسره كيف يمكن لوليام أن يقع في حب نجمة سينمائية.

اسماء ممثلين فيلم notting hill

الممثل الدور
جوليا روبرتس آنا سكوت
هيو جرانت ويليام ثاكر
ريس ايفانز سبايك
جيمس درايفيس مارتن
ريتشارد ماكابي طوني
ديلان موران روفوس اللص
ألك بالدوين جيف كنج

نود الإشارة هنا أن أحد أهم أسباب نجاح الفيلم، وبقائه في الذاكرة إلى الآن، هو ذلك الانسجام الذي بدا ظاهرًا بين كل من (جوليا روبرتس) في دور آنّا سكوت و(هيو جرانت) في دور ويليام ثاكر، فبخلاف أنّ كلًا منهما أدّى دوره بشكلٍ صادق ومؤثر، إلّا أنّ اجتماعهما معًا كان له أثرًا ساحرًا وعذبًا أكثر، فبدا ارتباك ويليام، وخجله، وعفويته، وذلك الانبهار البادي في عينيه أغلب الوقت تجاه آنّا، حقيقيًا تمامًا، وذلك أمام جرأة ولهفة آنّا، التي تحاول السيطرة على مشاعرها، بينما نرى ذلك الحزن البادي في عينيها أغلب الوقت. ذلك التناقض بين الشخصيتين بدا طبيعيًا تمامًا وعلى قدر هذا التناقض، كانت الجاذبية التي جمعتهما معًا.

كانت (جوليا روبرتس) هي الاختيار الأول والأخير لكلٍ من كاتب الفيلم (ريتشارد كورتيس)، والمخرج (روجر ميتشل)، فلم يكن لديهما أي أفكار أخرى بخصوص شخصية آنّا، في حال رفض جوليا روبرتس للسيناريو. أمّا بالنسبة لـ (هيو جرانت) فعلى الرغم من أنّه لم يكن الاختيار الأول لدور ويليام، إلّا أنّه كان الاختيار المثالي.

كم بلغت ميزانية الفيلم وايراداته ؟

بلغت ميزانية الفيلم حوالي 42 مليون دولار ، وحقق الفيلم في افتتاحيته ما يقارب 22 مليون دورلا، جمع الفيلم داخل أمريكا الشمالية ما يناهز 116 مليون دولار، في حين بلغت إيراداته في جميع أنحاء العالم أكثر من 363 مليون دولار

معلومات عامة
الصنف الفني
رومانسية – كوميديا
المواضيع
movie star (en) ترجم — On-again, off-again relationship (en) ترجم — مشهور عدل القيمة على Wikidata
تاريخ الصدور
21 مايو 1999
مدة العرض
124 دقيقة ( 2:04)
اللغة الأصلية
الإنجليزية — الإسبانيةعدل القيمة على Wikidata
البلد
قصة فيلم notting hill ويكيبيديا و نهاية الفيلم كاملة 5 المملكة المتحدة
موقع التصوير
لندن عدل القيمة على Wikidata
الطاقم
المخرج
روجر ميشيل
الكاتب
ريشارد كورتيس
السيناريو
ريتشارد كورتيس عدل القيمة على Wikidata
البطولة

جوليا روبرتس

هيو جرانت

الديكور
ستيوارت كرايغ عدل القيمة على Wikidata
تصميم الأزياء
Shuna Harwood (en) ترجم عدل القيمة على Wikidata
التصوير
ميشيل كولتر
الموسيقى
تريفور جونز
التركيب
نيك مور

معنى Notting Hill

نوتينغ هيل (بالإنجليزية: Notting Hill)‏ وهي منطقة في لندن، على مقربة من الزاوية الشمالية الغربية من حدائق كنسينغتون في لندن، في حي كينسينجتون وتشلسي الملكية. بل هو حي عالمي معروف كموقع لكرنفال نوتينغ هيل السنوي، وفيه سوق شارع بورتوبيلو.

 

                     
السابق
كم استغرق حفر قناة السويس ….. سنة ؟
التالي
وش هي قصة تلتبيز الحقيقية كاملة

اترك تعليقاً