اخبار حصرية

من هو فواز القطيفان ويكيبيديا وقصته كاملة


محمد فواز القطيفان

الطفل السوري فواز القطيفان هو واحد من ضحايا الخطف والتعنيف في هذا العالم ، وقد ظهرت قصة الطفل فواز القطيفان تزامناً مع قصة الطفل ريان المغربي الذي سقط في البئر وبقي حبيسها لمدة خمس أيام حتى تم انتشاله جثة هامدة ، فمن هو الطفل فواز القطيفان ؟ وما هي قصة الطفل السوري فواز قطيفان بالتفصيل ؟ وقد أصبحت قصة الطفل فواز القطيفان تتردد بكثرة هذه الآونة على منصات التواصل الاجتماعي وسط تساؤلات الناس بما يتعلق بقضية الطفل فواز، حيث انتشر وسم على مواقع التواصل الاجتماعي وتحديدًا منصة تويتر يحمل اسم “أنقذوا الطفل فواز القطيفان” فما قصته ؟

من هو الطفل السوري فواز قطيفان المخطوف

إن الطفل السوري المخطوف هو الطفل محمد فواز القطيفان، من محافظة درعا السورية، يبلغ محمد من العمر ثمانية أعوام، حيث تم اختطافه على يد عصابة مجرمة منذ أكثر من ثلاثة أشهر، وقد انتشر له مؤخرًا فيديو يظهر العصابة وهي تقوم بتعذيب الطفل وهو عارٍ دون ملابس، وقد ظهرت على جسده آثار التعذيب القاسي، حيث كانت هذه محاولة من المختطفين لأجل ابتزاز عائلة الطفل من خلال الفيديو حتى يجبروا العائلة على دفع مبلغ من المال يصل إلى 500 مليون ليرة سورية ما يعادل 140 ألف دولار حتى يتم إعادة الطفل إلى أهله.


من هو فواز القطيفان ويكيبيديا وقصته كاملة 1

قصة الطفل السوري فواز قطيفان بالتفصيل

تم اختطاف الطفل السوري فواز القطيفان على يد مافيا الإجرام وقامت بنشر مقطع فيديو للطفل وهو عاري يتعرض للضرب المبرح ، مطالبين أهل الطفل دفع فدية مالية باهظة مقابل اطلاق سراح ابنهم ، وقدرت الفدية بمبلغ 500 مليون ليرة سورية، وبناء على المقربين من العائلة فإن العائلة عملت على بيع الأرض وقامت بجمع الذهب لكنهم وحتى هذه اللحظة لم تصل إلى المبلغ كاملًا، حيث رفض الخاطفون تخفيض المبلغ المطلوب، فقد كانت طلباتهم بأن يكون المبلغ المجمّع كاملًا .

فيديو ضرب فواز القطيفان

قامت الجماعة الخاطفة بإرسال فيديو مصور والطفل محمد يتعرض الطفل للتعذيب، مع إعطاء مهلة للعائلة حتى يوم الأربعاء حتى يتم دفع الفدية مقابل إطلاق سراح الطفل.

سبب اختطاف الطفل السوري فواز

إن سبب اختطاف الطفل السروي فواز القطيفان هو الحصول على مبلغ مالي من أهله، حيث طلبت العصابة أن تحصل على مبلغ 500 مليون ليرة سورية، والتي تعادل 140 ألف دولار، لأجل إطلاق سراح ابنهم المخطوف، حيث قامت الجهات الخاطفة بعرض فيديو مصور للطفل وهو عارٍ بشكل كامل ويتعرض للتعذيب على أيدي الخاطفين، حيث تواصل المجموعة الخاطفة للطفل ابتزازا العائلة بهدف جمع مبلغ الفدية بأسرع وقت ممكن.

مقطع فواز القطيفان فيديو تعذيب الطفل فواز قطيفان

يتعرض الطفل فواز القطيفان للضرب والحرمان من قبل الخاطفين، الذين وصلت الجرأة فيهم إلى حد ابتزاز عائلته من خلال القيام بسحله دون لباس وهو يتعرض للضرب والتعذيب، حيث تم إرسال الفيديو إلى الأهلي ومن ثم انتشر على منصات التواصل الاجتماعي للمجموعة الخاطفة التي تقوم بتعذيب الطفل لإخضاع الأهالي وحثهم على دفع المال بأسرع وقت ممكن.

                     
السابق
أراد أحمد مراقبة ثمن وقود سيارته فكتب ما دفعه بالريالات خلال 12 شهرًا الماضية كما في الجدول أدناه، ما هو التمثيل الصحيح بالساق والورقة لهذه البيانات ؟
التالي
كم تبلغ فدية فواز قطيفان الطفل السوري المخطوف ؟

اترك تعليقاً