سؤال وجواب

قرب العدد ٤٦،٧٣ إلى أقرب جزء من عشرة

قرب العدد ٤٦،٧٣ إلى أقرب جزء من عشرة

التقريب هو جزء هام جدا في الرياضيات. ومعناه إزالة عدد كبير من الأرقام وتحويلها إلى عدد صحيح، أو عدد عشري منتهي. وهو أداة مفيدة جدا في الحياة اليومية، فبفضل التقريب استطعنا اختصار كمية هائلة من الأعداد العشرية الضخمة إلى عدد صحيح يتكون من رقم إلى 5 أو 6 أرقام، وكذلك نستطيع من خلاله تقدير كمية من المال وتقريب الزمن والمسافات.

قرب العدد ٤٦،٧٣ إلى أقرب جزء من عشرة وعند تقريب عدد عشري، فإننا نزيل جزءاً كبيراً جداً من الأعداد العشرية. فعلى سبيل المثال، عدد مثل 2.9848425 يعتبر هذا العدد كبيراً جدا حتى نقرأه، فبالتقريب يمكننا أن نقرأه بسهولة، ونزيل كل هذه الأعداد حتى يصبح الناتج 3. فلولا التقريب لعشنا في حياة مليئة بالأعداد العشرية التي يعجز الفرد عن قراءتها ولكن يتطلب الأمر حفظ الأعداد الكريمة والبخيله فعندما تقرب 1032 سيكون 1000 لأنه لا يحتوي على أعداد كريمة. أما عن 1098 سيكون 1100 لأنه يحتوي على أعداد كريمة.

قرب العدد ٤٦،٧٣ إلى أقرب جزء من عشرة ، تقسيم التقريب للأعداد

بفضل التقريب استطعنا تقسيم الأعداد من 0 إلى 9 حسب الآتي:

1-أعداد بخيلة : وهي الأعداد التي لا يمكن السلف منها. ويجب أن تكون أول خانة من القيمة التقريبية عدد منها وهي 0، 1، 2، 3، 4.

2- أعداد كريمة : وهي الأعداد التي يمكن السلف منها. ولا يجب أن تكون أول خانة من القيمة التقريبية عدد منها وهي : 5، 6، 7، 8، 9.

ملحوظة : العلامة التي تفصل بين العدد العشري أو الكسري والقيمة التقريبية هي ≈ ومعناها يساوى تقريبا.

قرب العدد ٤٦،٧٣ إلى أقرب جزء من عشرة

الإجابة :

  • قرب العدد ٤٦،٧٣ إلى أقرب جزء من عشرة = 46.7.

 

54.144.55.253, 54.144.55.253 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
             
             
السابق
ماهو الرقم الذي يمكن وضعه في الفراغ
التالي
قرب العدد ٤٦،٧٣ إلى أقرب جزء من عشرة ≅ ___ ؟

اترك تعليقاً