تعليم

قرب العدد ٤٦،٧٣ إلى أقرب جزء من عشرة ≅ ___ ؟

قرب العدد ٤٦،٧٣ إلى أقرب جزء من عشرة

التقريب هو عملية حسابية بسيطة تُستخدم لتقريب الأعداد الطويلة أو النقاط العشرية لتبسيط القراءة وتسهيلها. كما تُستخدم أيضًا في حاصل ضرب الكسور المعقدة والعمليات الحسابية الأخرى ، مثل التقريب إلى أقرب عدد صحيح ، أو نسبة مئوية قليلة ، أو عاشرًا ، وفقًا لموضع الرقم ، يجب أن يكون تقريبيًا ، والقواعد العامة للتقريب متشابهة في جميع الحالات ، وتستخدم طرق أو تفاهمات مختلفة للتعبير عن أفكار تقريبية.، اليوم سنتعرف على تقريب الأعداد من خلال حل السؤال قرب العدد ٤٦،٧٣ إلى أقرب جزء من عشرة

فالتقريب في مادة الرياضيات أحد الطرق التي يتم استخدامها من أجل تسهيل قراءة الأرقام. وهذا يسهل كثيراً التعامل مع الأعداد العشرية، ويجعل استخدام العمليات الحسابية الأربع المختلفة من طرح وجمع وكذلك قسمة وضرب سهل جداً. فالأعداد العشرية هي تلك الأعداد الرياضية التي تحتوي على فاصلة عشرية وتسمى بالكسور العشرية، لذا نعمل على تقريب الرقم لأقرب عدد صحيح أو أجزاء من عشرة ليكون من اليسير علينا التعامل معها.

قرب العدد ٤٦،٧٣ إلى أقرب جزء من عشرة

التقريب له قاعدة معينة نقوم باتباعها من أجل الحصول على الرقم الجديد بأقرب صورة عشرية مبسطة تشتمل على أعداد أقل بعد الفاصلة العشرية. وذلك عن طريق الاطلاع على أول رقمين بعد الفاصلة العشرية مباشرة، ونترك الرقم الأول وننظر على يمينه فإن كان أقل من العدد خمسة نترك العدد على يسارها كما هو، أما إن كان أكبر أو يساوي من خمسة، فإننا نضيف على العدد في اليسار واحد. وهنا يكون:

  • قرب العدد ٤٦،٧٣ إلى أقرب جزء من عشرة = 46.7.
54.227.97.219, 54.227.97.219 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
                                   
السابق
قرب العدد ٤٦،٧٣ إلى أقرب جزء من عشرة
التالي
رتب الاعداد من الاصغر الى الاكبر

اترك تعليقاً