سؤال وجواب

قدمت نورة إجازة وضع مدتها 30 أيام تخللتها إجازة عيد الأضحى. كم يومًا تُعوًض نورة؟


قدمت نورة إجازة وضع مدتها 30 أيام تخللتها إجازة عيد الأضحى. كم يومًا تُعوًض نورة؟ هذه ضمن المسائل الحسابية التي وجد الطلاب صعوبة في حلها ، ، وقدمت نورة الى اجازة وضع وهي اجازة من حق المرأة العاملة تعطى بأجر كامل تأخذها للميلاد ، تبدأ بحد أقصى أربعة أسابيع قبل التاريخ المرجح للوضع، ويحدد التاريخ المرجح للوضع بموجب شهادة طبية مصدقة من جهة صحية ، وفي المسألة الحسابية يطلب من الطالب حساب كم يوماً تعوض نورة اذا كانت قد قدمت لاجازة وضع مدتها 30 يوماً ، ويبحث طلاب وطالبات عن حل هذه المسألة الحسابية في مواقع الانترنت حيث جاءت ضمن اسئلة وحلول مادة الرياضيات التي يتم تدريسها للطلاب في المملكة العربية السعودية .

قدمت نورة إجازة وضع مدتها 30 أيام تخللتها إجازة عيد الأضحى. كم يومًا تُعوًض نورة؟

الاجابة على هذا السؤال : اجازة عيد الأضحى اجازة رسمية على كل العاملين ، وجازة الوضع تعطى ايضاً للأمل الحامل قبل الميلاد ولا تعوض بل بالعكس انها اجازة مدفوعة الاجر

وبعيداً عن مساق المسألة نود الذكر هنا ان للمرأة إجازة وضع 10 أسابيع (70 يوماً) في حال كانت تعمل قبل الولادة في عند نفس صاحب العمل لمدة 6 أشهر على الأقل. ولكن القانون اشترط ألا تقل فترة الاجازة بعد الولادة عن 6 أسابيع، فللمرأة الحامل أن تستمر في العمل حتى آخر يوم قبل الولادة، أو أن تحصل على إجازة على حساب إجازة الأمور لما قبل 4 أسابيع من تاريخ الولادة، لكن بكل الأحوال يجب أن تحصل على إجازة وضع لا تقل عن 6 أسابيع وذلك من أجل قيام الأم برعاية طفلها، خصوصاً في أيام عمره الأولى إضافة الى إعطائها الوقت الكافي للتعافي من استعادة صحتها بعد الولادة.

 

3.220.231.235 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
حل لغز انشدك عن رجلا اخذ من البيض ثنتين يرقد بينهن وكلا يشوفه لا أخذهن بدعه ولا أخذهن على الدين
التالي
سبب وفاة محمد عصام الخميس ويكيبيديا

اترك تعليقاً