سؤال وجواب

قبيلة بودي الاثيوبية ويكيبيديا


قبيلة بودي الاثيوبية ويكيبيديا ، نكشف لكم فيما يلي ما لا تعرفه عن قبيلة بودي الاثيوبية التي انتشرت عنها الكثير من العادات والتقاليد ومقاييس للجمال تعتبر بالنسبة لك غريبة وممكن ان تكون طريفة للبعض الآخر ، حيث لا شك أن مقاييس الجمال تختلف من بلد الى آخر و من مجتمع الى مجتمع نظير ، تعتبر البدانة مقياسًا للجمال حيث يتنافس الشباب لزيادة أوزانهم وصاحب الكرش الاكبر دائما هو زعيم القبيلة ومن حقه اختيار أي امرأه للزواج وأي عدد .

و كعادة الامور في العالم، يجب ان تظهر بعض العادات الغريبة و المختلفة، لعل من ابرزها قبائل بودي الإثيوبية، التي تعيش في وادي أومو، و موقعها على ضفاف نهر أومو في جنوب إثيوبيا ، ومن ابرز واهم مميزات جمال الرجل في قبيلة بودي الاثيوبية ان يكون ذو وزن و كرش كبير ، ليمثل العائلة في المسابقة التي تجريها القبيلة لاختيار بطل وملك جمال القبيلة، و لكي يحدث ذلك فليس بالامر السهل، فأولا يبدأ الرجال للذهاب الى مزرعة لتسمينهم، عن طريق قطع أحد شرايين البقر ، و يكون ذلك بواسطة خنجر ، للحصول على أكبر  كمية من الدماء ، ثم يتم خلطها مع اللبن، ليقوم الشخص بشربها بسرعة قبل تجلط الدم ، ويتم تكرار هذه العملية عدة مرات في اليوم، تستمر رحلة التسمين لمدة ٦ أشهر ، و من بعدها يصبح الرجل مستعدا لدخول المسابقة لاختيار البطل و قائد القبيلة ويعبر كبر الكرش على الوضع المادي والاجتماعي المريح للرجل اما اصحاب القوام الممشوق والجسد المتناسق فهم من الفقراء والطبقات الدنيا في القبيلة .

وكما ذكرنا اعلاه ان مقاييس الجمال تختلف من بلد لبلد ، ويكون هذا حسب عناصر و مقاييس الجمال المتعارف عليها في هذا المجتمع، و على هذا الأساس يمكن الحكم بالقبح، الجمال، القبول، و من أهم ما يتفق عليه المجتمعات، هو الجسم المثالي و الرياضي ، حتى بات اليوم القوام النحيف والجسم الرياضي من مقومات الجمال في معظم المجتمعات، حتى العربية منها التي تأثرت بالنظرة الغربية لمقاييس الجمال، سواء العربية أو الاوروبية منها.

قومية بودي جنوب غرب اثيوبيا وافراد هذه القومية يفتخرون بضخامة اجسادهم وتجدهم عراة الجسد كنوع من الثقافة المحلية لهذه القبيلة ولايلبسون اي نوع من الملابس سوي الحلي المصنوعة محليا وهي احدي قبائل جنوب اثيوبيا ويشربون دماء الماشية الطازج كنوع من الوجبات المفضلة واحيانا يتم خلطها بالبن مثل بقية شعوب جنوب اثيوبيا التي تتناول مثل هذه الاطعمة ( مرسي – كونسو ) وهذه القبائل مازالت تعيش في بدائيتها وتحافظ على ارثها الافريقي الذي لم يتاثر باي تدخل من الحضارات الغربية والدخيلة قومية بودي لها ارث فريد في الصراع والثقافات الغريبة والنادرة.

نساء قبيلة بودي الاثيوبية

تعتبر شفاه المرأة رمزًا لجمالها وأنوثتها، لذلك تحرص مختلف نساء العالم على تجميلها وتلوينيها، وتجتهد فى اكتشاف واختراع مواد طبيعية أو صناعية لتكبيرها.لكن الأمر يختلف ويثير الغرابة عند قبيلة سورما فى إثيوبيا، حيث يضع النساء أقراصا دائرية من الطين أو الخشب فى أفواههن لتكبير الشفاه، فقد عثر طاقم فيلم أسترالى وثائقى عن جنوب إثيوبيا، بقيادة المخرج السينمائى إبراهام جوفى على امرأة تحمل أكبر قرص شفاه فى العالم.

من هي إتاى إيلجدان

فتاة إثيوبية تبلغ من العمر 20 عاما، وتضع أكبر قرص شفاه فى العالم، لتزيد من جمال شفتيها، وفاجأ حتى أبناء قريتها، حيث يبلغ قطره حوالى 20 سم، ويعد وفقا لموسوعة جينيس أكبر قرص شفاه فى العالم.

نطقة باروبو هو منطقة من ليبيريا، أحد الثلاثة الموجودة في مقاطعة ماريلاند.

Barrobo هو الأكبر من بين مختلف غريبو القبائل الفرعية في مقاطعة ماريلاند, جمهورية ليبيريا. في أيام الحروب القبلية ، قاتلوا القبائل المحيطة لتأمين جزء كبير من الأرض. مكنتهم قوتهم العسكرية في تلك الأيام من القضاء على قبيلة غبايلو بأكملها. الأرض التي كانت تشغلها قبيلة غبايلو في السابق هي ملك لشعب باروبو حاليًا. للسيطرة على طبيعتهم الحربية ، بنى الرئيس الليبيري إدوين باركلي ثركًا عسكريًا بينهم. استخدم جنود معسكر كينج القمع والأشغال الشاقة والتخويف لإبقائهم تحت المراقبة. إلى جانب ذلك ، كانوا يخضعون لقبائل أصغر في الترتيب الإداري للحكومة المركزية الليبيرية. أولاً ، كانوا جزءًا من منطقة Webbo. عندما تم إنشاء مقاطعة Grand Gedeh وأصبح Webbo جزءًا من Grand Gedeh ، خضعت قبيلة Barrobo لقبيلة Boah الأصغر. كان أبرز زعماء القبائل خلال فترة رئاسة القبائل بيتر بروكس من فيلكين وصنداي كارمانو من روك تاون. في 18 سبتمبر 1980 ، أقر المجلس التشريعي الليبيري قانونًا بإنشاء باروبو كمنطقة قانونية ، حيث أصبح رئيس باراماونت جون توجبا أول مشرف في المنطقة. منذ ذلك الحين ، تم الاحتفال بيوم 18 سبتمبر سنويًا من قبل مواطني المنطقة. اعتبارا من 2012، منذ أن أصبحت مقاطعة باروبو هم:

  • جون توجبا – 1980-1981
  • رالف كلارك – 1981-1986
  • فريد دي جو ، الأب – 1986-1990
  • لا شيء (فترة الحرب الأهلية والفوضى) – 1990-1997
  • جوزيف وياه – يناير – أبريل 1997
  • فيكتور كارنجبي – 1997-2005
  • وليام ب. ناجبي – 2005-2010
  • صموئيل صرولة – 2010-2012
  • جورج جيفي – من 2012

مناطق باروبو: 1. منطقة نوياكن. 2. مديرية كوليكبوكه. 3. مديرية وججاه

3.239.33.139 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
من هو ماجد التويجري ويكيبيديا السيرة الذاتية
التالي
من هي زوجة الامير فهد بن محمد بن عبدالعزيز ويكيبيديا

اترك تعليقاً