سؤال وجواب

قبعة مصنوعة من الخوص وتعتبر جزء من الألبسة التقليدية في منطقة عسير تلبس عند الخروج من المنزل للعمل … وش هي

قدم تركي أل شيخ سؤالا جديدا في مسابقة أبو ناصر والتي تعتبر من المسابقات المهمة التي ینتظرھا الاشخاص على احر من الجمر كل اسبوع، نظرا لكونھا تتضمن مكافأة مالية للشخص الذي يجيب على سؤال المسابقة بشكل أسرع من غيره، وجاء السؤال كالتالي : قبعة مصنوعة من الخوص وتعتبر جزء من الألبسة التقليدية في منطقة عسير تلبس عند الخروج من المنزل للعمل … وش هي ؟؟

قبعة مصنوعة من الخوص وتعتبر جزء من الألبسة التقليدية في منطقة عسير تلبس عند  الخروج من المنزل للعمل في المزارع أو الرعي - العربي ميكس

حل مسابقة أبو ناصر تركي آل الشيخ – قبعة مصنوعة من الخوص وتعتبر جزء من الألبسة التقليدية في منطقة عسير

طرح المستشار تركي آل الشيخ، سؤالا جديدا في مسابقة أبو ناصر، وذلك عبر صفحته الرسمية على “تويتر”، وعندما تقدم الإجابة الصحيحة للسؤال تتاح لك فرصة الفوز بـ 30 ألف ريال، حيث سيتم اختيار الفائز عشوائيًا الساعة ١٢ منتصف الليل.

وجاء السؤال كالأتي : قبعة مصنوعة من الخوص وتعتبر جزء من الألبسة التقليدية في منطقة عسير.. تلبس عند الخروج من المنزل للعمل في المزارع أو الرعي.. وتستخدم للوقاية من أشعة الشمس , ماهي ؟

قبعة مصنوعة من الخوص وتعتبر جزء من الألبسة التقليدية في منطقة عسير تلبس عند الخروج من المنزل للعمل … وش هي

الإجابة: الطفشه , وهي عبارة عن قطعة دائرية الشكل قطرها يتراوح نصف متر إلى المتر وبها بروز مكور يشبه شكل الرأس وهي مصنوعة من السعف أو الخوص , ويتم صناعتها يدوياً بادخال قطع الخوص بين بعضها البعض حتى يتم تشكيل الطفشة بشكلها النهائي.

وتعد الطفشة من الألبسة العسيرية القديمة التي توضع فوق الرأس عند الخروج من المنزل لغرض العمل في المزارع أو الرعي أو الزيارات والتسوق وغيرها وذلك لاتقاء حرارة الشمس، ويبدو أن الطفشة تستخدم بشكل واسع على مستوى المملكة والخليج أو على المستوى العالمي ولكن بأشكال مختلفة والهدف منها واحد.

السابق
حل التحدي اليومي … كلمات كراش لغز السبت 21 اغسطس 2021
التالي
قصة فيلم wrath of man ويكيبيديا مع النهاية ملخص كامل

اترك تعليقاً