سؤال وجواب

قائمة اسماء مرشحين مجلس الامه ٢٠٢٢ الدائرة الرابعه و الخامسة؟


يخوض 313 مرشحاً نتائج انتخابات مجلس الأمة 2022 في جميع الدوائر، وتواصل المرأة الكويتية تسجيل حضورها مرشحةً في انتخابات مجلس الأمة 2022 للفصل التشريعي السابع عشر، والمقرر إجراؤها في 29 سبتمبر الجاري، وبتسجيل 3 نساء امس في اليوم الرابع لاستقبال طلبات المرشحين، ارتفع إجمالي عدد المرشحات إلى 15 مرشحة، بينما يتابع المواطنون الاخبار أولاً بأول، للاستعلام عن نتائج الانتخابات، ومتابعة التفاصيل الخاصة بها، وتتصدر أولى اهتمامات الأشخاص والرواد عبر منصات التواصل الاجتماعي، ومن هذا المنطلق سوف نتناول في مقال اليوم الحديث المفصل عن نتائج انتخابات مجلس الأمة 2022 كاملة جميع الدوائر، وكافة ما يود المتابع التعرف عليه في هذا السياق

اسماء مرشحين مجلس الامه ٢٠٢٢

جاءت الدائرة الخامسة في الصدارة بعدد مرشحين بلغ 72، تلتها الدائرة الرابعة بـ 67 مرشحاً، وحلت الدائرة الثانية ثالثاً بـ 47 مرشحاً، وتساوت الدائرتان الأولى والثالثة بعدد مرشحين بلغ 39 في كل منهما.


اسماء الدائرة الرابعة و الخامسة لمرشحين مجلس الامه ٢٠٢٢

طالب المرشحون بتعزيز الحريات وإلغاء كل القوانين المقيدة لحرية التعبير، لافتين إلى ان الخطوات الحكومية الأخيرة أثبتت جديتها في مكافحة الفساد والقضاء على الفرعيات وتنقية العملية الانتخابية من الشوائب التي كانت سائدة في السنوات السابقة.

وحدد عدد من المرشحين أبرز الأولويات ومنها تطوير الخدمات الصحية والنهوض بالتعليم ومعالجة مشكلة البطالة والبدون وتعديل قانون المسيء، لافتين إلى أننا نعيش يوما وطنيا ونتطلع إلى برلمان يدعم الكويت والكويتيين.

وقالوا إن المرحلة الحالية بمنزلة مشروع نهضة، وبناء «كويت جديدة»، مشددين على ضرورة انصاف المواطنين، وتمكين الشباب، وفي ظل وجود حكومة تنزل إلى الشارع، لن نحتاج إلى الصوت العالي بل للانجاز والرقابة.

وشدد المرشحون على ضرورة استغلال الأجواء الإيجابية والتوجهات الإصلاحية لسن قوانين تخدم تسريع عجلة المشاريع وتنويع الموارد الاقتصادية ومكافحة الفساد، وتطوير التعليم والرعاية الصحية والسكنية.

قائمة اسماء مرشحين مجلس الامه 2022 جميع الدوائر

في 18 أغسطس 2022، أصدرت الحكومة الكويتية مرسومين ضرورة، الأول يقضي بالتصويت اعتمادًا على العنوان في البطاقة المدنية وذلك للحد من جريمة نقل الأصوات والتلاعب في سجلات الناخبين، والمرسوم الآخر يقضي بإضافة 19 منطقة جديدة إلى الدوائر الانتخابية الخمس.

  • الدائرة الأولى: منطقة أنجفة.
  • الدائرة الثانية: الشويخ الصناعية، المنطقة الصحية الشويخ، النهضة، شمال غرب الصليبخات، مدينة جابر الأحمد.
  • الدائرة الرابعة: غرب عبد الله المبارك، جنوب عبد الله المبارك، العيون، النعيم، النسيم، القصر، تيماء، الواحة.
  • الدائرة الخامسة: أبو فطيرة، المسايل، أبو الحصانية، مدينة صباح الأحمد، مدينة الخيران السكنية.
                     
السابق
من هو خالد سليم زوج يسرا ويكيبيديا؟
التالي
متى تم الإعلان عن تعيين مورينيو كمدير فني لتشيلسى للمرة الثانية؟

اترك تعليقاً