سؤال وجواب

في كتاب الادغال وش اسم الولد

في كتاب الادغال وش اسم الولد

يبحث عشاق الرسوم المتحركة وكتب الحكايات والروايات عن الشخصية الرئيسية في كتاب الأدغال للمؤلف البريطاني روديارد كبلينغ، فما اسم الولد الذي ورد في كتاب الادغال ؟

اسم الولد في كتاب الأدغال هو ماوكلي ، حيث يضيع ماوكلي وهو طفل رضيع في إحدى غابات الهند، فتجده قبيلة من الذئاب وتتكفل بتربيته. وأما الدب بالو يقوم يتعلمه وتلقينه دروس الحكمة، كما يتولى باغيرا وهو شخصية الفهد تعليمه كيفية العيش في الغابة التي يملؤها الوحوش، واشتهر هذه القصة عالميًا وتم تحويلها إلى مسلسل رسوم متحركة.

كيف عاش ماوكلي في الغابة بين الأدغال ؟

يتعلم ماوكلي تعلم قانون الغابة من بالو، الذي يعرف كل قوانينها، كما يتعلم كيفية العيش في الغابة من صديقه باغيرا النمو الأسود ، ترحب به جميع الحيوانات ، إلا النمر شيريخان الذي نصَّب نفسه زعيمًا على الأدغال، وسلَّط أتباعه عصابة الضباع والقرود على ماوكلي.

يتحدى ماوكلي مخططات شيريخان بمساعدة قطيع الذئاب، ويعيش العديد من المغامرات في الأدغال، كما يواجه العديد من الأعداء، ومن ضمنهم شيريخان وأتباعه ، بعد أن كبر ماوكلي شب حريق ضخم في الأدغال، أدى إلى هرب الحيوانات إلى النهر، ولم يبق إلا قطيع الذئاب الذي التقى بشيريخان الذي فقد إحدى عينيه نتيجة الصراع معهم، مما جعله يحقد على البشر بسبب ماوكلي.

يطلب شيريخان من الذئاب أن يسلموه ماوكلي، لكنهم رفضوا طلبه، فقتل شيريخان والد ماوكلي الذئب ألكساندر، فيبدأ ماوكلي طلب الثأر من شيريخان ، يتصدى ماوكلي لشيريخان، ويستخدم ذكاءه الفطري، فيقوم بتطوير بعض الأدوات التي تساعده في الدفاع عن نفسه، والتكيف مع حياة الغابة.

حاول بعض الصيادين أن يوقعوا بماوكلي حتى يأخذوه ويبعوه إلى السيرك، لكنه ينجح بالهروب من قبضتهم ، في نهاية الأمر يتمكن ماوكلي من قتل شيريخان باستخدام النار، وذلك بعد أن يستدرجه، إلى الوادي الذي تمر الثيران، فتدهسه ويموت على إثر إصاباته ، ويأخذ ماوكلي جلد وفراء شيريخان إلى القرية يجلب ماوكلي فراء شيريخان إلى القرية، ثم يعود للعيش بين البشر مع العائلة والأصدقاء، ويعيش الحيوانات بسلامٍ وسعادة.

66.249.65.85, 66.249.65.85 Mozilla/5.0 (compatible; Googlebot/2.1; +http://www.google.com/bot.html)
السابق
من هو فرحان حق ويكيبيديا وآخر تصريحاته
التالي
ما هي ديانة قصي خولي ويكيبيديا هل مسيحي ام مسلم ؟

اترك تعليقاً