سؤال وجواب

في عهد مَن و في أي سنة تم تحرير وهران و المرسى الكبير من الاحتلال الإسباني؟


في عهد مَن و في أي سنة تم تحرير وهران و المرسى الكبير من الاحتلال الإسباني؟ أهلا بكم نستعرض لكم كما عودناكم دوما على افضل الحلول والاجابات والأخبار المميزة في موقعنا موقع فيرال ، يسعدنا أن نقدم لكم اليوم نحن فريق عمل موقع فيرال , سؤال جديد ومهم لكم اعزائي الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية، السؤال المهم والذي يجب عليكم اعزائي الطلبة الاستفادة منه , وهو : في عهد مَن و في أي سنة تم تحرير وهران و المرسى الكبير من الاحتلال الإسباني؟

حصار وهران والمرسى الكبير

لقد شكل حصار وهران ومرسى الكبير عام 1563 حلقة رئيسية من الصراع الإسباني-الجزائري ضمن حروب العثمانيين-هابسبورغ الأكبر في البحر الأبيض المتوسط. مملكة الجزائر، الإمارة القبائلية (كوكو وبني عباس) وغيرها من القبائل التابعة تجمعت كقوات تحت قيادة حسن باشا بن خير الدين باربروسا، وجعفر كاتانيا. تمكن الإسبان تحت قيادة الأخوان، ألونسو دي كوردوبا كونت ألكاوديتي ومارتن دي قرطبة، من الصمود والدفاع معاقل وهران ومرسى الكبيير، على التوالي، إلى أن وصل أسطول الإغاثة من فرانسيسكو دي ميندوزا لهزيمة الهجوم بنجاح.


احتلال اسبانيا لمدينة وهران

سيطرت الحكومة الاسبانية على وهران والمرسى الكبير من 15 يونيو الى 2 يوليو من عام 1563، فقد انتصر الاسبانيون على الجيش العثماني وتم غزو المدينة المحصنة لوهران والمرسى الكبير ، ومن ثم تم تحرير وهران ولمرسى الكبير عام 1792 م .

في عهد مَن و في أي سنة تم تحرير وهران و المرسى الكبير من الاحتلال الإسباني؟

تم تحرير وهران والمرسى الكبير من الاحتلال الاسباني في عهد القائد الباي محمد بن عثمان الكبير عام 1792م.

                     
السابق
هل التنمر يبطل الصيام
التالي
شاركت الجزائر إلى جانب الدولة العثمانية في عدة معارك ضد الأوربيين منها معركة نافارين و معركة ليبانت قي أية سنة وقعت المعركتان ؟

اترك تعليقاً