سؤال وجواب

في حال نفاذ الجزيئات الغنية بالطاقة من العضلات فإن العضلة


في حال نفاذ الجزيئات الغنية بالطاقة من العضلات فإن العضلة، هذا السؤال يراود ذهن الكثير من الناس وخاصةً طلبة العلوم والأحياء، كما أنه مهم بالنسبة للرياضيين الذين يهتمون بصحة عضلاتهم وقوتها، والعضلات هي نوع من الأنسجة القابلة للانقباض والانبساط، وظيفتها الرئيسية هي تحريك العظام في جسم الإنسان ، ويتكون كل عضو في جسم الإنسان من عضلات ، لذلك إذا لم يكن هناك عضلات، فلن يكون الجسم قادرًا على أداء وظائفه ، فالعضلات تساعد الشخص على الانتقال من مكان إلى آخر، وتساعد على تدفق الدم في الأوعية الدموية ونقله إلى أجزاء مختلفة من الجسم، فبدون العضلات لا يستطيع الشخص التنفس. يمكن للعضلات التي يتكون منها الجهاز الهضمي أن تساعد في عملية هضم الطعام من خلال الجهاز الهضمي ودفع الفضلات المتبقية خارج الجسم أثناء الإخراج. العضلات أيضًا تساعد على التبول، وتحافظ على وضعية الجسم واستقراره.

في حال نفاذ الجزيئات الغنية بالطاقة من العضلات فإن العضلة

الاجابة كما يلي :

عندما تنفذ الطاقة من العضلات أثناء عملية التنفس الهوائي أو اللاهوائي، تتعب العضلات بشكل أسرع مما يُفقدها على التعاقد وفي هذه الحالة تدخل العضلات في تعب متواصل، وذلك بسبب أن العضلات المتعبة تحتوي على كمية قليلة من الأوكسجين والجلوكوز أو ATP وتحتوي بشكل أكبر على نفايات عملية التنفس الهوائي مثل حمض اللاكتيك و ADP، في هذه الحالة لابد للجسم من أن يحصل على الأوكسجين بشكل إضافي بعد بذله المجهود ليحل محل الأوكسجين الذي تم تخزينه في الميلوجلوبين في ألياف العضلات وبالتالي تفعيل عملية التنفس الهوائي واستمرار العملية الواقعة في العضلات من أجل استمرار نشاطها وامدادها بالطاقة داخل الخلية

وتصبح العضلة غير قادرة على الانقباض والانبساط، حيث تحتوي ألياف العضلات على جزيئات الطاقة اللازمة للعمل على المدى الطويل، والميوجلوبين هو الصبغة الحمراء في العضلات، يحتوي على الحديد ويخزن الأكسجين مثل الهيموجلوبين في الدم. يسمح الأكسجين للعضلات بالتنفس من الميوجلوبين في الهواء بدون أكسجين. مادة كيميائية أخرى تحافظ على عمل العضلات هي فوسفات الكرياتين. تستخدم العضلات الطاقة في شكل ATP وتحولها إلى ADP لتحرير الطاقة ، وتحتوي الألياف الموجودة في العضلات على الجليكوجين المخزن للطاقة، والجليكوجين هو جزيء كبير يتكون من مجموعة من الجلوكوز المتصل، لذلك تقوم العضلات النشطة بتفكيك الجلوكوز إلى جزيئات للحصول على الطاقة اللازمة للانقباض والانبساط.

 

3.237.71.247 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
ماذا تسمى المخلوقات القادرة على صنع غذائها بنفسها ؟
التالي
عضلات تمتاز بأنها غير مخططة هي العضلات

اترك تعليقاً