سؤال وجواب

في اي قاره يجري نهر موراي ( الأطول )؟

في اي قاره يجري نهر موراي

نهر موراي أطول نهر في أستراليا يصل طوله إلى 2375 كيلومترا (1476 ميل) يلتقي بنهر دارلنج عند وينتويرث في نيوساوث ويلز، وكلا النهرين يشكلان رابع أكبر نظام نهري في العالم.

تتدفق مياه نهر موراي من جبال الألب الأسترالية نتيجة ذوبان الثلوج في الربيع وجريان مياه الأمطار في الشتاء، وكذلك من أمطار الخماسين الصيفية التي تجري إلى نهر موراي عبر نهر دارلنج، في كوينزلاند الجنوبية الغربية، وتزيد التعرجات عبر السهول الداخلية في أستراليا من طول نهر موراي، ويعبر الحدود بين نيو ساوث ويلز وفيكتوريا حيث يتدفق إلى الشمال الغربي، ثم يتوجه جنوبا لمسافة تصل إلى 500 كيلومتر (310 ميل) نحو جنوب أستراليا، ليصب في المحيط الهندي على مقربة من أديليد.

تصب في نهر موراي العديد من الروافد والأنهار منها:-

  1. دارلنج : وهو أطول الروافد الأساسية التي تصب في نهر موراي ويبلغ طوله 2740 كم.
  2. مرمبيجي : ويبلغ طوله 1,575 كم
  3. جولبيرن : ويبلغ طوله 560 كم

في اي قاره يجري نهر موراي

في استراليا .

كم طول نهر موراي في استراليا ؟

يصل طوله إلى 2375 كيلومترا (1476 ميل)

توجد على نهر موراي أربع شبكات ري رئيسية هي :-

  1. منطقة ري جولبيرن موراي: وتستفيد من الجاذبية الأرضية في الري، حيث يستخدم الماء فيها لري المراعي. كما يستخدمه المزارعون في المنطقة لزراعة الفواكه والخضراوات وتستمد المنطقة المياه من أربعة أنهار هي:-
    1. نهر موراي.
    2. نهر جولبيرن.
    3. نهر لودون.
    4. نهر كامباسي.
  2. منطقة ري مرمبيجي: وتقع في نيوساوث ويلز فتعد الأكثر تطورًا وأهمية للري في تلك البلاد، حيث تنتج المنطقة الأرز والحبوب الأخرى، كما تنتج الفواكه والخضراوات والصوف والماشية والقطن.
  3. مناطق الري الواقعة على امتداد نهر موراي في فكتوريا ونيو ساوث ويلز وجنوبي أستراليا: وفيها يتم الأستفادة من مياه الري عن طريق الضخ من النهر مباشرة. ويزرع المزارعون الأعناب، وكميات كبيرة من الحمضيات والخضراوات.
  4. مناطق شبكات الري الشمالية: المناطق التي تنتج بشكل رئيسي الصوف والأبقار. وهناك مشروع خاص كبير أعلى نهر ناموي في شمالي نيو ساوث ويلز لإنتاج القطن.

وإضافة إلى الري، تستخدم مياه نهر موراي في إمداد المنازل بالمياه حيث شقت بعض القنوات في جنوبي أستراليا لنقل المياه من موراي إلى مركز إمداد المياه في أديليد، ووايالا وبورت وأوغوستا، وبورت بيربي وووميرا. ويوفر نهر موراي المياه لمنطقة الترويح، حيث يوجد عدد كبير من الزوارق (العوامات).[2]

3.238.132.225, 3.238.132.225 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
من هو النائب راشد الخياري ويكيبيديا السيرة الذاتية
التالي
في كتاب الادغال the jungle book وش اسم الولد

اترك تعليقاً