اخبار حصرية

في اي دوله توجد مدينه موناكو


في اي دوله توجد مدينه موناكو

موناكو هي امارة ذات سِيادة على على شاطئ البحر الأبيض المتوسط في منطقة الريفييرا الفرنسية وهي أصغر الدول الأوروبية مساحة هي إمارة يحكمها شكل من أشكال الحكم الملكي الدستوري ، حيث الأمير ألبير الثاني قائد الدولة .

حَكَم آل غرِيمالدي مُونَاكُو مُنْذُ عام 1297 بِاستِثناء فترَات قَصِيرة. تم الاعتراف رسميًا بسيادة الدولة بموجب معاهدة بين فَرَنْسَا ومُونَاكُو عام 1861. على الرغم من أن مُونَاكُو مستقلة وتسعى لسياسة خارجية مستقلة، إلا أن الدفاع الوطني يقع على عاتق فرنسا.


تعتبر هذه الإمارة من أصغر الدول الأوروبية مساحة، فهي تحتل المرتبة الثانية بذلك بعد دولة الفاتيكان، حيث تبلغ مساحتها حوالي 1.98 كيلو مترًا مربعًا، وهذا ما جعل منها الدولة الأكثر كثافة بالسكان، حيث يصل تعداد السكان فيها إلى 37.308 نسمة، يسود في هذه المنطقة حكم ملكي دستوي، وتم الاعتراف بسيادتها اعتمادًا على اتفاقية تم عقدها بين موناكو والجمهورية الفرنسية، وكان ذلك في عام 1861 للميلاد، ومع ذلك بقي دفاعها الوطني مرتبط بفرنسا، أما بالنسبة لأهمية هذه الإمارة، فهي تلعب دورًا هامًا في السياحة، نتيجة لمناظرها الخلابة، وإطلالتها، بالإضافة إلى تضاريسها، فهي تتميز بأراضيها الصحرية، وتلالها الشديدة الانحدار باتجاه البحر.

في اي دولة توجد مدينة موناكو

تقع في المنطقة المعروفة باسم الريفيرا الفرنسية

والتي تمتد على طول البحر الأبيض المتوسط، لتبعد موناكو بذلك حوالي 15 كيلو مترًا غرب مدينة نيس الفرنسية، وحوالي 8 كيلو مترًا عن الحدود مع إيطاليا من جهة الشرق، ليشكل موقعها بذلك الجزء الجنوبي الشرقي من إقليم الألب الفرنسي، أما بالنسبة لحدود هذه الإمارة، تحيط بها الجمهورية الفرنسية من ثلاث جهات هي الشمال والغرب والشرق، أما بالنسبة لجنوبها والجنوب الشرقي فيحدها البحر الأبيض المتوسط، ليصل طول حدودها بذلك إلى 8.5 كيلو متًرا، ضمنها 4.1 كيلو مترًا حدود ساحلية، وتجدر الإشارة هنا إلى أن موناكو تعتبر كدولة مستقلة، لكنا تتبع للجمهورية الفرنسية.

 

                     
السابق
كم عدد المحترفين الاجانب لكل فريق في الدوري السعودي
التالي
ما هي اعمال ليلة الاسراء والمعراج ؟

اترك تعليقاً