منوعات

في المتوسط كم عدد المسام في وجه الانثى البالغه ؟


في المتوسط كم عدد المسام في وجه الانثى البالغه ؟ التونر هو عبارة عن مستحضر تجميلي يتم استعماله لتنضيف البشرة من الشوائب , وهو سائل خفيف يعمل على قبض المسام الواسعة وإنعاش ملمس البشرة والتقليل من الإفرازات الدهنية الموجودة بها. ولا يستخدم التونر كبديل لمنظف الوجه، بل يوضع على البشرة بعد غسلها حتى تستعيد توازنها الطبيعي ونعومتها بعد استخدام الغسول .
خطوات تنظيف البشرة.. 5 نقاط سهلة

متى يجب وضع التونر

قومي بوضع وتطبيق تونر للوجه في عمر 20 سنة مهما كان نوع بشرتكِ، فهذا المستحضر يعمل على تنظيف البشرة من العمق وإزالة جميع آثار الأوساخ وبقايا المكياج العالقة بالمسام.

في المتوسط كم عدد المسام في وجه الانثى البالغه ؟

تمتلك الفتاة البالغة حوالي خمسة ملايين مسام في الجسم كامل، وعلى الوجه فقط يقدر بـ 20000 مسام  , والجدير بالذكر أن المسامات تعتبر مهمة جدا لبشرة الوجه لانها تسمح بتنفس البشرة ومساعدة الجسم على التخلص من الزيوت والسموم، حيث ان حجم المسام يمكت تحديده خلال العوامل الوراثية، فالزيت والوساخ وخلايا الجلد التي تتجمع على الوجه تشكل انسداد في المسام، وتؤجي الى التهابها وتكوين حب الشباب


ما هي فوائد التونر للبشرة ؟

يمتلك التونر فوائد عديدة للبشرة لا حصر لها، لذا تعرفي معنا على أهم وأبرز فوائده …

١- يعمل التونر على تنظيف البشرة وغلق المسام الواسعة مما يساعد على تقليل الزيوت التي تفرزها، فيصبح ملمسها جافًا وصحيًا ويخفض من معدل الإصابة بالبثور والالتهابات.

٢- أغلب أنواع التونر تحتوي على فيتامينات طبيعية مثل فيتامين أ وب وهـ والتي تساعد على تجديد خلايا البشرة وتنشيط الدورة الدموية بها والتخفيف من أعراض تلف البشرة بسبب الجذور الحرة.

٣- من فوائد التونر أيضًا أنه يعمل على تعديل حموضة البشرة أو الحفاظ على توازن الرقم الهيدروجيني (PH) لها والذي من المفترض أن يكون ما بين ٥ – ٦ درجة. فمن المعروف أنه قد يحدث خلل في عمل خلايا البشرة وحموضتها بسبب استخدام الصابون العادي عليها أو إهمال العناية السليمة بها.

٤- يستخدم التونر في إزالة زيوت البشرة الزائدة وبقايا المكياج والتي من الممكن أن تسد المسام وتمنع وصول مكونات مستحضرات العناية بالبشرة إلى طبقات الجلد.

٥- مسح الجلد بالتونر يساهم أيضًا في إنعاش مظهر البشرة بعد يوم حار طويل.

٦- بعض أنواع التونر تحتوي على مواد تساعد على إزالة خلايا الجلد الميت والقشور المتراكمة على البشرة، مثل مادة الألفا هيدروكسين وحمض الجليكوليك وهذه الأنواع مفيدة لصاحبات البشرة الدهنية.

٧- يعمل التونر على تعديل توازن ترطيب البشرة الطبيعي خاصة بعد استخدام الصابون العادي عليها.

                     
السابق
متى يجب وضع التونر ؟
التالي
في عام 2019 ما هي فعالية شي ان الخيريه

اترك تعليقاً