سؤال وجواب

في الاسبوع الماضي احتوت فقرة الاملاء

إجابة السؤال: في الاسبوع الماضي احتوت فقره الاملاء على ٢٥ كلمة واحتوت فقرة هذا الاسبوع على ١٩ كلمة يبلغ عدد الكلمات في الفقرتين ؟

نسعد بزيارتكم على منصة فيرال ان نوفر لكم كل الحلول والإجابات للكتاب المدرسي من أجل الحصول على أفضل اجوبة تعليمية وصحيحة لاسئلتكم واستفساراتكم المطروحه على الموقع من قبل الطلاب الناجحين، فإننا نسعى جاهدين وابستمرار في البحث لتقديم لكم اجابة السؤال في الاسبوع الماضي احتوت فقره الاملاء على ٢٥ كلمة واحتوت فقرة هذا الاسبوع على ١٩ كلمة يبلغ عدد الكلمات في الفقرتين ؟ 

والإملاء العربي يعني طريقة رسم وكتابة حروف الهجاء العربيّة، وقد اشتُقّ اسم هذا العلم “الإملاء” من الفعل أملى، فيقولون: أملى الرجل على الكاتب كلامًا؛ يعني قد ألقى عليه قولًا وعهِدَ إليه بكتابته،واصطلاحًا فالإملاء هو “علمٌ تُعرفُ بهِ أصولُ رسمِ الحروفِ العربيةِ من حيثُ تصويرُها للمنطوقِ” كما يعرّفه أحد العلماء المعاصرين، كان يُسمّى قديمًا الكتابة والخط والهجاء وغير ذلك من الأسماء الدالّة على جوهر هذا العلم، وأمّا اسم الإملاء فهو اسمٌ استعمله العلماء المتأخّرون ودرَجَ عليه المتعلّمون بعدهم، وقد توالى على هذا العلم علماء أجلّاء أضافوا إليه وعدّلوا إضافات السابقين حتى وصل للناس اليوم على هيئته المعروفة من نقط وتنوين وهمز ومدّ وتشديد، ويُعدّ كتاب “أدب الكاتب” لابن قتيبة من أوائل ما وضع في هذا الباب إن لم يكن الأوّل؛ إذ أفرد في كتابه ذلك فصلًا سمّاه تقويم اليد، ولهذا العلم أبواب كثيرة تندرج تحته سيقف هذا المقال عليها بشيء من التفصيل.

في الاسبوع الماضي احتوت فقرة الاملاء

سنحتاج لحل هذا السؤال الى عملية الجمع وهي عملية رياضية تُبنى عليه فيرال ضم مجموعتين من الأشياء في مجموعة واحدة. وتكرار الجمع هو أبسط أنواع العد. والقيام بالجمع هو أحد أبسط المهام العددية، ويمكن للأطفال الذين يبلغ عمرهم خمس سنوات، بل بعض الحيوانات، القيام بها.

الاجابة هي :

٤٤ كلمة.

52.205.167.104, 52.205.167.104 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
                                   
السابق
عبر عن الكسر التالي بصورة كسر عشري
التالي
صرف خالد ٣٧٨ وصرف اخوه ٢٩١ ريالا أقدر كم ريالاً صرف الاثنان

اترك تعليقاً