اخبار حصرية

فسر لماذا تختلف اشكال السوق من نبات لاخر


فسر لماذا تختلف اشكال السوق من نبات لاخر حيث ينتج الساق اليافع من إنتاش النسيج الجنيني المعروف ب تحت الفلقة. استطالة تحت الفلقة ترفع عالياً الفلقتين وبلومول (النسج المكونة الاوراق والبارض القمي (النسيج المولد القمي)‏ فوق الأرض.

بينما تتمايز الخلايا السطحية وتتحور إلى طبقة بشرية حامية. تتمايز الخلايا قليلة العمق إلى كولانشيم‏، مؤمنةً الدعم للساق الفتية، ثم تبدأ حزم من الخلايا المتطاولة بالظهور مشكلةً حزماً وعائية بدئية ‏. تتألف بقية الساق من خلايا متنية cells، وهي قسمان: الخلايا التي تقع بين البشرة الخارجية ‏ والحزم الوعائية-البدئية تشكل قشرة نباتية والثاني يقع بعد الحزم الوعائية-البدئية وتشكل اللباب.


فسر لماذا تختلف اشكال السوق من نبات لاخر

بسبب تكيفات الساق مع البيئة خلال الطقس الحار والرطب.

حيث انها تمد السوق الإنسان بعدد من المواد الغذائية كالبصل والثوم والبطاطا والهليون، والمواد الصناعية كقصب السكر والذرة السكرية وعصير سكر القيقب Acer. وتستخدم الأخشاب الممثلة لبعض منتجات السوق في صناعة الأثاث والورق ومواد البناء، وكذلك الفلين في أعمال العزل، كما تستخدم ألياف لحاء السوق في صناعة الأقمشة والخيش والحبال.

لماذا تختلف اشكال السوق من نبات لاخر

تختلف اشكال السوق من نبات الي اخر لانه تاثر فيه العوامل الطبيعية والبيئيه من الرطوبة والحرارة التي تاثر بشكل فعال علي شكل اشكال السوق.

                     
السابق
تحضير نص العولمة والهوية للسنة الثالثة اعدادي
التالي
تحضير نص درس لحظة غضب للسنة الثالثة اعدادي

اترك تعليقاً