سؤال وجواب

فسر كيف تصل طاقة الشمس إلى القطة التي تتغذى على الطائر؟

ما تفسيرك حول كيف تصل طاقة الشمس إلى القطة التي تتغذى على الطائر؟

نرحب بجميع قراء موقع Viral للحصول على حل تمارين كتاب العلوم للصف الأول متوسط الوحدة السادسة ، حيث نهتم بشكل خاص بتوفير حل أسئلة وأجوبة كتاب العلوم للصف الأول متوسط الفصل الدراسي الثاني مبسطة للصف أول متوسط ف 2 الفصل الثاني عشر الوحدة السادسة ، وفي هذه المقالة نزودكم بحل سؤال : فسر كيف تصل طاقة الشمس إلى القطة التي تتغذى على الطائر؟

الطاقة الشمسية هي الضوء والحرارة المنبعثان من الشمس اللذان قام الإنسان باستخدامهما لمصلحته منذ العصور القديمة باستخدام مجموعة من وسائل التكنولوجيا التي تتطور باستمرار. وتضم تقنيات استخدام الطاقة الشمسية استخدام الطاقة الحرارية للشمس سواء للتسخين المباشر أو ضمن عملية تحويل ميكانيكي لحركة أو لطاقة كهربائية، أو لتوليد الكهرباء عبر الظواهر الكهروضوئية باستخدام ألواح الخلايا الضوئية الجهدية بالإضافة إلى التصميمات المعمارية التي تعتمد على استغلال الطاقة الشمسية، وهي تقنيات تستطيع المساهمة بشكل بارز في حل بعض من أكثر مشاكل العالم إلحاحا اليوم.


فسر كيف تصل طاقة الشمس إلى القطة التي تتغذى على الطائر؟

تحول النباتات الطاقة الضوئية إلى غذاء خلال عملية البناء الضوئي ثم تتغذى الحشرات على النباتات وتتغذى الطيور على الحشرات ثم تتغذى القطة على الطائر وفي خلال هذه السلسلة الغذائية تنتقل طاقة الشمس المخزنة في الغذاء من مخلوق حي إلى آخر.

                     
السابق
اذكر ميزة تتفوق بها المناظير الفلكية الراديوية على المناظير الفلكية البصرية؟
التالي
قسم عمر بن الخطاب البلاد المفتوحة إلى اقاليم

اترك تعليقاً