سؤال وجواب

فريدة بلقسام تودع زوجها كريم بوسالم

وفاة زوج فريدة بلقسام

عندما يكون الموت قد قبضَ روح شريك الحياة فأنه قبضَ روح الشخص معهُ فما بعد هذا من ألم ابداً وما بعدة من شوق وحنين نهائياًَ ، فموت الزوج هو اليتم وفقد اليد الحانية وتلك العاطفة وذلك الحنان ، بهذه الكلمات ننعي فقيدنا هذا اليوم الاعلامي الجزائري كريم بوسالم زوج الصحفية فريدة بلقسام ونسأل الله أن يرحمه وأن يصبر ذويه ويلهم زوجته الصبر والسلوان .

وفاة كريم بوسالم

توفي اليوم، الإعلامي بالتلفزيون العمومي، كريم بوسالم، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

الفقيد الذي فارق الحياة عن عمر ناهز 49 سنة، كان يصارع الفيروس بمستشفى تيز وزو.

وبهذه المناسبة الأليمة تتقدم أسرة “الخبر” بتعازيها الخالصة لعائلة الفقيد وللزملاء في التلفزيون العمومي متضرعين للعلي القدير أن يتغمد المرحوم برحمته الواسعة وأن يلهم ذويه جميل الصبر والسلوان.

يبدو أن أيام الصحفية المخضرمة بمؤسسة التليفزيون الوطني، فريدة بلقسام، باتت معدودة وهذا كون الزميلة ستكون مجبرة على تطليق مهنة المتاعب، بعد أن ورد اسمها في قائمة الناجحين النهائيين في مسابقة الموثقين التي افرجت عنها مصالح الطيب لوح أول أمس.

عائلة فريدة بلقسام

عائلة بن حمادي المالكة لمجمع كوندور لم تصل بعد إلى نهاية متاعبها القضائية. معلومات تداولتها بعض الصفحات تتحدثّ عن اهتمام جدّ مركّز في قطب محاربة الفساد لممتلكات صحفية التلفزيون العمومي، فريدة بلقسام، زوجة موسى بن حمادي، وزير الاتصالات الأسبق الذي أحيل ملفه أخيرا إلى المحكمة العليا قصد استكمال الاجراءات القانونية المرتبطة بذوي المناصب العليا في الدولة.

و تقول بعض المصادر الاعلامية أن صحفية التلفزيون العمومي تكون قد استحوذت على قطعة أرض كبيرة في بلدية عين تاغروت، ولاية برج بوعريريج كانت تابعة للأملاك العمومية و يستغلها مجموعة من فلاحي المنطقة.

و تقول ذات المصادر أن فريدة بلقسام استغلّت نفوذ زوجها و إخوته في دولة الأوليغارشية لتنصّب عدد من أقاربها في مناصب عدة في الدولة تعزيزا لموقعها.

إن صحّت كل هذه المعلومات التي يأخذها “القلم” بحذر كبير لعدم توفر دلائل ثابتة بحوزته، فالقضية تكون أول ملف يفتح قضائيا و رسميا يتناول تداخل الإعلام و مصالح الأوليغارشية.

و يذكر أن فريدة بلقسام تعتبر من الأصوات الصاخبة في ماكينة الدعاية المفرطة لبرنامج ” فخامة رئيس الجمهورية ” طوال ال20 سنة الماضية. و يعرف عن إعلامية نظام العصابة أنها تفننت كثيرا في تسيير مقابلات تلفزيونية موجّهة هدفها تلميع صورة العديد من أوجه العصابة و تشويه الحقائق و تغليط الرأي العام.

66.249.65.79, 66.249.65.79 Mozilla/5.0 (compatible; Googlebot/2.1; +http://www.google.com/bot.html)
السابق
وفاة زوج فريدة بلقسام ( كريم بوسالم ) ويكيبيديا
التالي
من هي فريدة بلقسام ويكيبيديا السيرة الذاتية

اترك تعليقاً